;

السعودية في موسوعة غينيس بأكبر مزرعة مستدامة في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
السعودية في موسوعة غينيس بأكبر مزرعة مستدامة في العالم

سجلت المملكة العربية السعودية، رقماً قياسياً عالمياً جديداً بموسوعة غينيس، في مجال الزراعة، بأكبر مزرعة مستدامة على مستوى العالم في وادي بني هشبل في منطقة عسير.

أعلن البرنامج الحكومي المخصص لتنمية ودعم المزارعين وأسرهم الريفية "ريف السعودية" في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن تحقيق المملكة إنجازاً جديداً بدخولها موسوعة غينيس بأكبر مزرعة مستدامة في العالم.

وتسلم معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الفضلي، شهادة التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. خلال حفل أقامه برنامج "ريف السعودية" احتفالاً بهذه المناسبة وبحضور معالي نائب الوزير المهندس منصور بن هلال المشيطي، و الأستاذ غسان بكري، الأمين العام لبرنامج "ريف السعودية"، كما حضر الحفل عدد من قيادات الوزارة.

معلومات عن أكبر مزرعة مستدامة في العالم

  • تبلغ مساحة المزرعة الإجمالية (3204182) متراً مربعاً، وتتكون من قسمين، يوجد بكلاهما خزان خرساني بسعة (500) متر مكعب.
  • تضم المزرعة شبكة ري أوتوماتيكية لكافة المزروعات، وتحتوي أكبر مزرعة مستدامة في العالم على 5 بيوت محمية مكيفة،بالإضافة إلى عدد من المباني.
  • تعتمد المزرعة على المياه المعالجة في ري المحاصيل، وتمر عملية الري بعدة مراحل، بواسطة خبراء بكافة التخصصات، للإشراف على جميع العمليات الزراعية في المزرعة.
  • تحتوي المزرعة على محور لزراعة البرسيم وأنواع مختلفة من المحاصيل، أبرزها: البرتقال والليمون واليوسفي والعنب واللوزيات والرمان والتين والزيتون.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه