;

متداول.. الشرطة الأمريكية تخرج عجوزا بالقوة من مستشفى فتموت في سيارتهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
متداول.. الشرطة الأمريكية تخرج عجوزا بالقوة من مستشفى فتموت في سيارتهم

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر الشرطة الأمريكية وهي تعتقل امرأة عجوز من داخل أحد المستشفيات، بعد تلقيهم بلاغا من إدارة المستشفى يطلب ذلك، لينتهي الأمر بمأساة، حيث توفيت العجوز داخل سيارة الشرطة بسكتة دماغية بسبب مرضها.

ويظهر المقطع، الذي نشره وشرح ملابساته الإعلامي إياد الحمود، الشرطة وهي تحاول إخراج المرأة العجوز من المستشفى، لكنها ترفض، حيث أكدت لهم أنها مريضة بالربو ولا تستطيع التنفس جيدا، لكنهم سخروا منها، لاسيما بعد طلب إدارة المستشفى إخراجها، وتأكيدها أنها لا تعاني من شيء.

وقال الحمود إن عناصر الشرطة سخروا من العجوز، عندما أخرت لهم بخاح الربو الخاص بها، وقدموا لها سيجارة.

وبعد ذلك، يظهر المقطع اصطحاب عناصر الشرطة للعجوز في سيارتهم بالقوة، لكن بعد دقائق قليلة توقفت السيارة في إحدى المنعطفات ليفاجأ عناصر الشرطة بالسيدة في المقعد الخلفي بلا حراك، بعد أن ظلت تردد: "لا أستطيع التنفس".

بعد ذلك، طلبت الشرطة الإسعاف، وهي تحاول تحريك المرأة، حيث كانوا لا يزالون يعتقدون أنها تتمارض، لكن السلطات الصحية أكدت وفاتها بسكتة دماغية، نظرا لتوقف وصول الأكسجين إلى المخ.

وفجر المقطع غضبا على منصات التواصل والإعلام الأمريكي، وسط مطالبات بمعاقبة عناصر الشرطة التي اعتقلت المرأة، ومحاكمة أطباء المستشفى الذين رفضوا علاجها.

وكان الحمود نشر، قبل أسابيع، مقطعا يظهر عنف مفرط من الشرطة الأمريكية إزاء شاب أسمر البشرة يجلس على كرسي متحرك.

وأظهر المقطع عناصر الشرطة وهي تطلق النار على الشاب، رغم محاولة هربه منهم، حيث ركض وهو يعرج من على كرسيه المتحرك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه