زوجان يفوزان بجائزة اليانصيب ويتخلون عنها لهدف إنساني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
زوجان يفوزان بجائزة اليانصيب ويتخلون عنها لهدف إنساني
مقالات ذات صلة
هذه الصور تؤكد لا مكان أكثر راحة من حضن الجدة
أغرب ردة فعل من عريس مازحته العروس بسبب قالب الكيك
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟

 في لفتة إنسانية من المقام الأول، كما وصفها الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا، فقد خصص زوجان جائزتهما التي فازا بها في اليانصيب الوطني البريطاني، لمساعدة المشردين خلال جائحة كورونا، والتي عصفت بالعالم نهاية 2019.

في التفاصيل، فقد قرر بيل وكاث مولاركي، إنفاث الجائزة الكبرى التي فازا بها عام 2017، وقيمتها مليون جنيه إسترليني، على إطعام المحتاجين والمشردين خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة أن هذه الجائحة أثرت على الكثير حول العالم، بشكل كبير، وتسببت في تشريد الكثير، وقلة المساعدات التي كانت تقدم لهم.

ومع دخول الشتاء، أراد الثنائي وهما من الطهاة، المساهمة بشكل أكثر فعالية بتحضير الأطباق التي ستوزع على المحتاجين عبر وكالة الإغاثة لانغار أيد.

جائزة اليانصيب

قال الزوجان في تصريحات نقلتها الديلي ميل البريطانية إنها أرادا تقديم شيء لمن هم أقل حظا، وخصوصا في زمن الوباء، ومن هنا جاءت فكرة تقديم وجبات للمحتاجين.

يقول الزوج البالغ من العمر، 60 عاماً، تعليقاً على مبادرته: "أردت مساعدة المشردين في مثل هذا الوقت العصيب، كنت أشارك وكاث زوجتي في طهو الأطباق المتنوعة التي كنا نقدمها إلى جانب المشروبات الساخنة للتدفئة خلال الطقس البارد".

من جانبها قالت  الزوجة كاث: "قدمنا إلى جانب الوجبات الغذائية ألواحا من الشوكولاتة، وقمنا بالتحضير لكل شيء حتى الأدوات التي ستقدم مع الأطباق التي سنوزعها على المحتاجين، حتى تكون الخدمة جيدة ولتعويضهم على الأيام القاسية التي مروا بها".

ولم تقتصر الجهات التي وزعت عليهم الوجبات الغذائية على المحتاجين فقط، ولكنها شملت أيضا سائقي الشاحنات والعاملين في المهن التي تتطلب الاستمرار بالعمل في جميع الظروف.

إصابات كورونا في بريطانيا

كانت أعلنت وزارة الصحة البريطانية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد فى المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 20089، ليصل إلى مستوى 3689746 حالة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، يمثل هذا العدد تراجعا لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

وذكرت وزارة الصحة البريطانية، أنها رصدت خلال الأيام الماضية 1631 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 100162 متوفياً.