;

أوسكار 2024.. "أوبنهايمر" يفوز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
أوسكار 2024.. "أوبنهايمر" يفوز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية

توج الملحن السويدي لودفيغ غورانسون بجائزة الأوسكار، لأفضل موسيقى تصويرية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، الذي أقيم الأحد 10 مارس 2024، عن عمله في فيلم “أوبنهايمر”، الذي يروي قصة العالم الفيزيائي جي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها غورانسون بالأوسكار، بعد أن فاز بها عن فيلم "بلاك بانثر" عام 2019، كما ترشح من قبل للعديد من الجوائز أبرزها الإيمي والبافتا والغولدن غلوب.

فيلم "أوبنهايمر" يسيطر على جوائز "الأوسكار الـ96"

ويعتبر فيلم “أوبنهايمر” أبرز الأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار الـ96، حيث ترشح لثلاث عشرة جائزة، بينها أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل.

وحصل الفيلم على جائزتين آخرى بخلاف جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وهما أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج.

  • اقرأ أيضاً

فيلم “أوبنهايمر” يتوج بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي

وتفوق الفيلم على أقرب منافسيه، مثل فيلم “باربي”، وفيلم “قتلة زهرة القمر”، وفيلم “الأشياء الفقيرة”، من حيث عدد الجوائز التي حصدها حتى الآن.

قصة فيلم "أوبنهايمر"

ويروي فيلم "أوبنهايمر" قصة العالم الفيزيائي جي روبرت أوبنهايمر، الذي ساهم في تطوير القنبلة الذرية، والتي أنهت الحرب العالمية الثانية.

ويقوم بدور أوبنهايمر الممثل الأيرلندي سيليان مورفي، الذي يعرض مسيرته العلمية والسياسية والشخصية، والتحديات والصراعات التي واجهها.

ويشاركه في البطولة إيميلي بلنت، التي تلعب دور زوجته كيتي أوبنهايمر، ومات ديمون، الذي يلعب دور الجنرال ليزلي غروفز، وروبرت داوني جونيور، الذي يلعب دور لويس ستراوس، وآخرون.

حفل جوائز الأوسكار الـ96

ويعد حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 أهم حدث يشهده قطاع الترفيه وموسم الجوائز السينمائية، ويقام اليوم الأحد 10 مارس 2024 في مسرح دولبي في هوليوود، ويبث مباشرة على قناة ABC.

ويقدم الحفل الممثل والمذيع الكوميدي جيمي كيميل، للمرة الرابعة على التوالي، ويشاركه في التقديم نخبة من نجوم هوليوود، بما في ذلك هاريسون فورد، جوليا لويس دريفوس، بيدرو باسكال، هالي بيلي، أنطونيو بانديراس، نيكول كيدمان، وغيرهم.

ويتنافس على الجوائز 24 فيلماً، من بينها “تشريح سقوط”، و"باربي"، و"أوبنهايمر"، و"قتلة زهرة القمر"، و"مايسترو"، و"المتأخرون"، و"منطقة الاهتمام"، و"الأشياء الفقيرة".

  • اقرأ أيضاً

فيلم “أوبنهايمر” يتوج بجائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي

أوسكار 2024.. روبرت داوني جونيور يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد

جون سينا يثير جدلا عالميا بظهوره عاريا بالكامل بحفل الأوسكار

جوستين ترييه وآرثر هراري يفوزان بالأوسكار لأفضل سيناريو

أوسكار 2024.. دافين جوي راندولف تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه