حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021
حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟
مقالات ذات صلة
هل تعلم ما هو الكائن البحري الذي يمتلك 3 قلوب و 9 عقول في جسده؟ تفاصيل مدهشة عن هذا الكائن العجيب
صور قد تكون صادمة لنجوم يأكلون بشراهة..هل أحلام هي الأكثر حباً للأكل أم الأكثر عفويةً؟
من أكثر الأبراج حباً لفصل الشتاء؟ اكتشف إذا كان برجك من بينها

من أفضل الأشياء هو جمع كل أنواع المعرفة طوال حياتنا. تعتبر الحقائق المرحة العشوائية رائعة لكسر الملل ومجرد قراءة هذه الحقائق العشوائية تمامًا عن العلم والتاريخ والطعام والمشاهير وجسمك والكون سيجعلك سعيد.

حقائق متنوعة

معلومات هامة تعرفها لأول مرة عن جسمك والطعام والكون قد تسمعها لأول مرة، واصل القراءة.

يولد المزيد من التوائم البشرية أكثر من أي وقت مضى

هل تشعر أن عدد التوائم حول هذه الأيام يفوق ما كان عليه الحال في السابق؟ وفقًا لدراسة جديدة في مجلة Human Reproduction زاد "معدل التوأمة" بمقدار الثلث منذ الثمانينيات من 9 إلى 12 توائم لكل 1000 ولادة.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

ويُضيف هذا حاليًا ما يصل إلى 1.6 مليون توأم يولدون كل عام في جميع أنحاء العالم - مما يعني أن واحدًا من كل 42 طفلًا هو توأم. المساعدة في القيادة هي الاستخدام المتزايد للمساعدة الطبية على الإنجاب والتأخير في الإنجاب وُجد أن التوأمة تزداد مع تقدم عمر الأم. 

أول شخص أدين بتجاوز السرعة يسير بسرعة ثمانية أميال في الساعة

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن أول شخص اتُهم بالسرعة كان والتر أرنولد من قرية بادوك وود الإنجليزية في 28 يناير 1896، شوهد أرنولد وهو يتقدم بأربعة أضعاف الحد الأقصى للسرعة في سيارته التي تعود للقرن التاسع عشر ولكن بما أن الحد الأقصى للسرعة في ذلك الوقت كان ميلين فقط في الساعة فإن هذا يعني أنه لم يكن يسير بسرعة كبيرة وفقًا لمعايير اليوم.

اضطر الشرطي لمطاردته على دراجته وأصدر تذكرة بقيمة 4 7 جنيهات إسترلينية وكسب أرنولد التميز السريع. 

يمكن للرأس المقطوع لبطَّاق البحر أن ينمو جسمًا جديدًا بالكامل

يبدو وكأنه شيء من فيلم رعب لكنه حقيقي للغاية: The Elysia cf. marginata وهو نوع من البزاقات البحرية تم العثور عليه ليس فقط على قيد الحياة من قطع الرأس ولكن أيضًا قادرًا على إنماء جسم جديد بالكامل منه.

ووجد علماء البيئة في جامعة نارا النسائية في اليابان أنه بعد ساعات قليلة من قطع رؤوسهم عن أجسادهم كانت رؤوس الحلزونات تقضم بالفعل الطحالب وكأن شيئًا لم يحدث.

وفي حوالي 20 يومًا نمت أجسامها بالكامل لثلث الرخويات البحرية التي خضعت للدراسة بما في ذلك القلب.

ينمو الشعر والأظافر بشكل أسرع أثناء الحمل

من الآثار الجانبية المفاجئة للحمل أن الأظافر والشعر ينموان أسرع من المعتاد. هذا بسبب التغيرات في الهرمونات وكذلك زيادة الدورة الدموية والتمثيل الغذائي الذي يوفر العناصر الغذائية.

إن شعر المرأة الحامل قد تشعر أيضًا بأنها أكثر سمكًا وتبدو أكثر لمعانًا وصحة من المعتاد.

تم الإبلاغ عن أصغر زاحف في العالم لأول مرة في عام 2021

أولئك الذين يعتقدون أن كل شيء على هذا الكوكب قد تم اكتشافه بالفعل قد لا يبحثون عن قرب بما فيه الكفاية. تم اكتشاف حرباء صغيرة في شمال مدغشقر ويبلغ قياسها 28.9 ملم ويعتقد أنها أصغر زاحف على وجه الأرض.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

تم اكتشاف الحرباء الصغيرة مؤخرًا والإبلاغ عنها في عدد يناير 2021 من التقارير العلمية. لكن هناك شيء واحداً بخصوص هذه المخلوقات كبير بالنسبة لحجمها: الأعضاء التناسلية للذكور تقيس 20% من طول جسمها.

لا تتصلب العديد من عظام الأقدام حتى تصبح بالغًا

الأقدام هي أجزاء معقدة للغاية من الجسم. تحتوي كل قدم على 26 عظمة بالإضافة إلى 33 مفصلاً و 19 عضلة والتي تعمل معًا للسماح بمجموعة كبيرة من الحركة والحركات.

ولكن العديد من هذه العظام تظل غضروفية طوال طفولة الشخص وتتحجر ببطء في العظام مع مرور السنين. 

يمكن لبعض ثعابين البحر أن تتنفس من خلال جلدها

قد تعتقد أن مجرد أسماك لها خياشيم ، ولكن هناك عدة أنواع من ثعابين البحر التي تتنفس من خلال جلدها أيضًا. على سبيل المثال: تم العثور على Hydrophis cyanocinctus تتنفس من خلال الجزء العلوي من رأسها.

ويحتوي على ثقب صغير ومجموعة من الأوعية الدموية في الجزء العلوي من رأسه لالتقاط الأكسجين من مياه البحر وإرساله إلى دماغ الزواحف أثناء تحركه تحت الماء.

القمر به زلازل

كما أن الأرض بها زلازل فإن القمر لديه زلازل على سطح القمر. يعتقد علماء هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) أن الزلازل أقل شيوعًا وأقل كثافة من الاهتزازات التي تحدث هنا وذلك بسبب ضغوط المد والجزر المرتبطة بالمسافة بين الأرض والقمر.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

يعمل الأناناس كمُطرِّن طبيعي للحوم

تمتلئ الفاكهة بإنزيم البروميلين الذي يكسر سلاسل البروتين مما يجعلها تتبيلة مثالية للحوم عندما لا يكون لديك الكثير من الوقت. ولكن لنفس السبب لا يعمل الأناناس مع المربى أو الجيلي لأن الإنزيم يكسر الجيلاتين أيضًا.

البروميلين قوي جدًا لدرجة أن معالجي الأناناس يجب أن يرتدوا قفازات واقية وإلا مع مرور الوقت يتآكل الإنزيم على جلد الوجه واليدين تاركًا الجلد الجاف والقروح الصغيرة.

البشر هم الكائنات الوحيدة التي تحمر خجلاً

وصف تشارلز داروين الاحمرار بأنه أكثر التعبيرات غرابة والأكثر إنسانية من بين جميع التعبيرات، بينما قال مارك توين: "الإنسان هو الحيوان الوحيد الذي يحمر خجلاً أو يحتاج إلى ذلك".

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

يمكن لضفدع الخشب الاحتفاظ ببوله لمدة تصل إلى ثمانية أشهر

تحدث عن الاضطرار للذهاب! من المعروف أن الضفادع الخشبية في ألاسكا تحبس بولها لمدة تصل إلى ثمانية أشهر وتخرجه خلال فصول الشتاء الطويلة في المنطقة قبل أن تريح نفسها بمجرد ارتفاع درجات الحرارة.

ويساعد البول في الواقع على إبقاء الحيوان على قيد الحياة أثناء سباته مع وجود ميكروبات خاصة في أمعائه تعيد تدوير اليوريا فضلات البول الرئيسية إلى نيتروجين.

توجد أكثر بقعة حرارة على هذا الكوكب في ليبيا

على وجه التحديد فإن المنطقة الأكثر سخونة التي تم تسجيلها على وجه الأرض هي العزيزية في ليبيا حيث تم تسجيل درجة حرارة 136 درجة فهرنهايت في 13 سبتمبر 1922.

وبينما من المحتمل أن تكون المناطق الأكثر سخونة قد حدثت في أجزاء أخرى من الكوكب في أوقات أخرى هذا هو أعلى درجات الحرارة الحارقة التي سجلتها رسميًا محطة أرصاد جوية.

تفقد ما يصل إلى 30% من براعم التذوق أثناء الطيران

قد يفسر هذا سبب سوء سمعة طعام الطائرات. يمكن أن يكون للارتفاع في الطائرة تأثير ضار على قدرتنا على تذوق الأشياء.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 من قبل معهد فراونهوفر الألماني لفيزياء البناء فإن الجفاف الذي يحدث عند الارتفاعات العالية وكذلك الضغط المنخفض يقلل من حساسية براعم التذوق لدى الشخص تجاه الأطعمة الحلوة والمالحة بنحو 30 في المائة.

أضف أن هواء المقصورة الجاف يؤثر على قدرتنا على الشم وتقل قدرتنا على التذوق بشكل أكبر.

أنفك تعمل واحدة تلو الأخرى

عندما نتنفس ونخرج من أنفنا أثناء النهار تقوم فتحة أنف واحدة بمعظم العمل في وقت واحد مع تبديل الواجبات كل عدة ساعات. هذه الدورة الأنفية تمليها نفس الجهاز العصبي اللاإرادي الذي ينظم معدل ضربات القلب والهضم والوظائف الجسدية اللاواعية الأخرى.

البشر فقط من الثدييات التي تحب الطعام الحار

في حين أن البشر لديهم تمييز نادر منذ فترة طويلة عن كونهم الثدييات الوحيدة التي تتمتع بالفعل بالطعام الحار، فقد شهدت تلك القائمة إضافة جديدة حيث وجدت دراسة أجراها باحثون صينيون أن الزبابة لديها طفرة في مستقبل قنواتها الأيونية TRPV1 مما يجعل أقل حساسية للمادة الكيميائية الساخنة في الفلفل الحار.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

ونتيجة لذلك التهمت المخلوقات الرائعة حبيبات الذرة المربوطة بالكابسيسين المركبات التي تعطي الفلفل بهاراتها بسعادة بينما تجنبت الثدييات الأخرى في الدراسة.

تحتوي القبعة الخاصة بالشيف على 100 طيه

معظم رواد المطعم مشغولون جدًا بالنظر إلى طعامهم بحيث يتعذر عليهم النظر عن كثب إلى ما يرتديه المُعد لكن القبعة التقليدية التي يرتديها الطهاة تحتوي في الواقع على 100 طيه بالضبط.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

هذا ليس مجرد رقم دائري لطيف: يقال إن هذه الطيات تمثل عدد طرق طهي بيضة على الرغم من أن تحقيق Bon Appetit فشل في تعقب مصدر هذا القول. 

الأرانب لا تتقيأ

على عكس القطط أو الحيوانات الأخرى التي يمكن أن تسعل كرات الشعر عندما تهضم الكثير من الفراء والمواد الأخرى غير القابلة للهضم فإن الأرانب غير قادرة على القذف. يسير نظامهم الهضمي في اتجاه واحد فقط لذلك تبتلع المخلوقات ذات الفراء الكثير من الخشونة مما يحافظ على تحرك الأشياء في الاتجاه الصحيح.

يرمز الحرف "M"s" في M & Ms إلى "Mars" و "Murrie"

سيكون ذلك فورست مارس وبروس موري رجلي الأعمال الذين ابتكروا الشوكولاتة المغطاة بالحلوى. كان الاثنان في الواقع علاقة خلافية للغاية.

حقائق متنوعة: هل تعلم من هو الكائن الأكثر حباً للطعام الحار؟

حيث استفاد مارس من موري من حصته البالغة 20% في الشركة في عام 1949 قبل سنوات من أن تصبح M & Ms الحلوى الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة حيث دفعت له مليون دولار فقط مقابل حصة من الأعمال التي سرعان ما تساوي المليارات.

يتوهج جسم الإنسان حرفيا

قد يكون من الصعب رؤيتك بالعين المجردة لكن كل شخص تمر به كل يوم يتوهج حرفيًا. يصدر جسم الإنسان كمية صغيرة من الضوء المرئي بالمعنى التقني الإضاءة أقل كثافة بنحو 1000 مرة من مستويات الضوء التي يمكننا رؤيتها بالفعل.

واستخدم الباحثون في اليابان كاميرا خاصة لتتبع هذا التوهج ووجدوا أنه يتقلب على مدار اليوم حيث يصدر الجسم أدنى مستوياته من الضوء حوالي الساعة 10 صباحًا وأعلى مستوى في حوالي الساعة 4 مساءً وهو إيقاع ينسبه العلماء إلى التغيرات في عملية التمثيل الغذائي للفرد.