;

معلومات متنوعة: ما رائحة الفضاء وهل لمضغ العلكة علاقة بالذكاء؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
معلومات متنوعة: ما رائحة الفضاء وهل لمضغ العلكة علاقة بالذكاء؟

هل تعلم أن سوبر مان لم يكن يطير أو أن مضغ العلكة يزيد من تركيزك وأن رائحة الفضاء تشبه شريحة اللحم المشوية، إليك معلومات متنوعة في عدة مجالات لإثراء معرفتك.

معلومات متنوعة

لا تنمو أظافر الأصابع بعد وفاتك

على الرغم مما قد تكون قد شاهدته في قوائم أخرى من التوافه العشوائية، فإن أظافرك وشعرك لا يستمران في النمو بعد وفاتك، لكي تنمو يجب أن يكون لها إمداد ثابت من الجلوكوز والذي يتم قطعه بعد توقف القلب عن النبض، مما يمنع أي نمو إضافي. في الواقع، يجف الجلد المحيط ببصيلات الشعر والأظافر بعد الموت ويتراجع جزئيًا، مما يجعلها تبدو أطول.

الكلمة الإنجليزية التي تحتوي على أكثر التعاريف هي "set"

وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، تحتوي كلمة "set" على أكبر عدد من المعاني من أي كلمة في اللغة الإنجليزية مع 430 معنى مختلفة مدرجة في طبعة 1989 من الإصدار الثاني من قاموس أكسفورد الإنجليزي. تقوم الكلمة بتعيين السجل بإدخال يتكون من 60.000 كلمة، أو 326.000 حرفًا ولم تقترب أي كلمة إنجليزية أخرى منذ ذلك الحين.

Creedence Clearwater Revival لديها أكبر رقم في قائمة Billboard 

تتميز فرقة موسيقى الروك في مستنقع John Fogerty بامتياز غريب لأنها شاهدت المزيد من أغانيها الفردية وهي تحقق المركز الثاني على المخططات دون أن تصل إلى المركز الأول، أكثر من أي عمل موسيقي آخر.

بين مارس 1969 وأكتوبر 1970 سجلت الفرقة خمس أغنيات فردية في قائمة أفضل 100 بيلبورد "براود ماري" و"باد مون رايزينج" و"جرين ريفر" و"ترافلين باند" و"Lookin "Out My Back Door" ولكن لم أر أبدًا إحدى أغانيه تصل إلى الصدارة. منذ ذلك الحين لم يتصدر أي عمل آخر هذا التكريم المشكوك فيه.

يمكن للحمام أن يميز بين لوحة لمونيه وبيكاسو

في دراسة نشرت عام 1995 في مجلة التحليل التجريبي للسلوك، أفاد الباحثون بأنهم قادرون على تدريب الحمام على التمييز بين لوحات كلود مونيه وبابلو بيكاسو عند عرض شرائح من أعمالهم لم يسبق لهم رؤيتها من قبل.

وعندما تم قلب صور بيكاسو كان خبراء الفن الصغار لا يزالون قادرين على معرفة أنها لوحة بيكاسو. ربما لهذا السبب يحبون الهبوط على التماثيل كثيرًا.

تُعرف النقطة الموجودة فوق الحرف الصغير "i" أو "j" باسم "tittle"

تلك النقطة الصغيرة فوق الحروف الصغيرة "I" و "j" لها اسم حقيقي: tittle. يُعتقد أن عبارة "to a T" مشتقة فعليًا من عبارة "to a tittle" - وهي عبارة استخدمت بنفس المعنى ويعود تاريخها إلى أوائل القرن السابع عشر.

التسجيل الأول لهذه العبارة كان في عام 1607 مسرحية Woman Hater بقلم فرانسيس بومونت وجون فليتشر حيث يقرأ السطر "سأقتبس منه لقصة صغيرة."

مضغ العلكة يعزز التركيز

في المرة القادمة التي تواجه فيها مشكلة في التركيز قد ترغب في الوصول إلى قطعة علكة. وجدت دراسة أجريت عام 2013 في المجلة البريطانية لعلم النفس أن هؤلاء الأشخاص الذين يمضغون العلكة أثناء مشاركتهم في تحدي الذاكرة كانوا قادرين على الاستمرار في التركيز لفترات أطول من أولئك الذين لم يمضغون العلكة.

لم يكن سوبرمان يطير دائمًا

يمكن للكتاب الهزلي الأصلي سوبرمان أن يقفز المباني الشاهقة في جزء واحد. ولكن بعد ذلك كان عليه أن يعود مباشرة إلى الأرض - لأنه لم يطير. لم يكن الأمر كذلك حتى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما قرر رسامو الرسوم المتحركة لسلسلة رسوم متحركة جديدة أنه سيكون من الصعب جدًا رسمه بشكل روتيني وهو يثني ركبتيه، وتقرر أن يتمكن سوبرمان من الإقلاع في الهواء. حصل القراء على رسوم متحركة سلسة، واكتسب بطل خارق قوة جديدة.

تم اختراع أول كمبيوتر في الأربعينيات من القرن الماضي

في هذه الأيام، توجد أجهزة الكمبيوتر العملاقة في كل مكان ولا تحتاج حقًا إلى مساحة كبيرة على الإطلاق هل لديك جهاز Xbox One منشور في غرفة المعيشة الخاصة بك؟ هذا كمبيوتر عملاق.

هجين الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي في حقيبتك؟ إنه كمبيوتر عملاق أيضًا، لا تجعلنا نبدأ بالأشياء التي في جيبك ولكن عندما ظهرت أجهزة الكمبيوتر العملاقة لأول مرة احتاجوا إلى مساحة أكبر بكثير.

تم بناء ENIAC في الأصل في كلية الهندسة بجامعة بنسلفانيا في عام 1946 وكان وزنها 60 ألف رطل وشغل غرفة أكبر من معظم شقق الاستوديو (1500 قدم مربع).

بعد وقت قصير من البناء تم إرسال ENIAC إلى الجيش، حيث تم استخدامه لحساب المسارات الباليستية بدقة مخيفة اليوم قام خبراء الكمبيوتر في بنسلفانيا بالاعتماد لـ ENIAC مع التبشير بـ "فجر عصر المعلومات".

رائحة الفضاء مثل شريحة لحم مشوية

عندما ترى لقطات لرواد الفضاء وهم يسبحون بسلام في الفضاء هل تساءلت يومًا كيف تبدو رائحة الفضاء؟ وفقًا لبعض رواد الفضاء السابقين، للفضاء رائحة مميزة تنتشر حول الفضاء بعد السير في الفضاء. لقد وصفوه بأنه معدن ساخن أو شريحة لحم ساق.

أطول طرحة زفاف كانت بنفس طول 63.5 ملعب كرة قدم

عندما تزوجت ماريا باراسكيفا ، وهي امرأة من قبرص ، في أغسطس  2018، م يكن هدفها مجرد قول أنا أفعل، كانت مصممة أيضًا على تسجيل رقم قياسي.

وأوضحت "حلمي عندما كنت طفلة كان دائمًا أن أحطم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأطول حجاب زفاف"، حققت حلمها بارتداء حجاب من الدانتيل بطول 22.843 قدم و 2.11 بوصة أو بطول 63.5 ملعب كرة قدم.

وحيد القرن هو الحيوان الوطني في اسكتلندا

بينما تفتخر اسكتلندا بفخر بحش بحيرة لوخ نيس، أحد أشهر المخلوقات الأسطورية في العالم، اختارت الدولة أن تصنع وحشًا أسطوريًا آخر هو حيوانها الوطني: وحيد القرن.

على الرغم من أن هذا قد يبدو خيارًا غريبًا إلا أن Visit Scotland توضح أن حيدات القرن لعبت دورًا أساسيًا في تاريخ البلاد. بالعودة إلى القرن الثاني عشر، استخدم ويليام الأول الوحش الفخور في شعار النبالة الملكي الاسكتلندي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه