حقائق عن النوم مثيرة للاهتمام لم تكن تعرفها قبل ذلك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
حقائق عن النوم مثيرة للاهتمام لم تكن تعرفها قبل ذلك
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
الصاروخ الصيني: دول عربية في دائرة الخطر قبل لحظات من سقوطه

تحتفل جمعية النوم العالمية باليوم العالمي للنوم يوم الجمعة 19 مارس 2021 وشعار اليوم العالمي للنوم السنوي الرابع عشر هو النوم المنتظم ، المستقبل الصحي.

واليوم العالمي للنوم هو دعوة لجميع المتخصصين في مجال النوم للدعوة والتثقيف حول أهمية النوم لتحقيق نوعية الحياة المثلى وتحسين الصحة العالمية.

وخلال السطور القادمة سنوضح بعض من الحقائق عن النوم التي قد تكون غريبة ولكنها تحدث حول العالم وبشكل متكرر.

كشفت عدد من الدراسات أن هناك 12 % من الناس كانوا يلحمون بالأبيض والاسود قبل ظهور التلفيزيون، كما أن كبار السن حتى الآن يحملون بالأبيض والأسود اكثر من الشباب.

 تقضي القطة ثلثي عمرها نائمًا، لن يكون هذا مفاجئًا لمعظم مالكي القطط، فمن المعروف أن كل أريكة هي سرير أريكة لهم.

حقائق عن النوم

تحتاج الزرافة 1.9 ساعة فقط من النوم يوميًاً، بينما يحتاج الخفاش البني إلى 19.9 ساعة يوميًا للنوم.

يقضي البشر ثلث حياتهم في النوم، وهذا الأمر يختلف اعتمادًا على عمر الإنسان، ولكن في المتوسط ​​يبلغ حوالي الثلث، وهو عدد كبير جدًا عندما تفكر في الأمر.

الرقم القياسي لأطول فترة بدون نوم هو 11 يومًا، حيث تم وضع هذا من قبل طالب من كاليفورنيا يُدعى راندي جاردنر في عام 1964، ولكن لا ينصح القيام بذلك، حيث عانى راندي من الحرمان الشديد من النوم وتوفي آخرون وهم يبقون مستيقظين لفترة طويلة.

معلومات غريبة عن النوم

 يسمى الإحساس بالسقوط عندما تكون نصف نائم وترعشة مستيقظًا هزات النوم، ولكنها مع ذلك قد تزداد بسبب القلق أو الكافيين أو النشاط البدني بالقرب من وقت النوم.  

يُعتقد أن ما يصل إلى 15٪ من السكان يمشون أثناء النوم هذا وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، إنها أيضًا أسطورة مفادها أنه لا يجب عليك إيقاظ شخص يسير أثناء النوم.

 ينام 1 من كل 4 متزوجين في أسرة منفصلة عن بعضهم البعض.

أن الحرمان من النوم يقتلك أسرع من الحرمان من الطعام، فمن الواضح أن كلاهما ليس جيدًا بالنسبة لك ولكن علينا الانتباه لعدد ساعات النوم.

 في غضون 5 دقائق من الاستيقاظ ، يتم نسيان 50٪ من حلمك، وهذا قد يرجع إلى أن الأحلام تمثل أفكارنا المكبوتة ولذا يريد دماغنا التخلص منها بسرعة، ومع ذلك ، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب استخدام أدمغتنا ببساطة أكثر بكثير بمجرد أن نكون مستيقظين وننسى الكثير مما حلمنا به.

اكتشف خبراء النوم وجود صلة مباشرة بين أوضاع النوم المفضلة لدى الأشخاص وشخصياتهم، فمثلاً أولئك الذين ينامون في وضع الجنين قد يبدون قاسيين لكنهم في الواقع أرواح حساسة في جوهرها.

من الناحية المثالية، يجب أن يستغرق الدخول في النوم ليلاً من 10 إلى 15 دقيقة إذا استغرق الأمر أقل من خمس دقائق، فمن المحتمل أنك محروم من النوم.

البشر هم الثدييات الوحيدة التي تؤخر النوم عن طيب خاطر، اي يذهبون للنوم وقتما يريدون.

كشفت الدراسات أن النوم على جبهتك يساعد على الهضم بشكل كبير وفارق.

 الخوف ليس هو العاطفة الرئيسية في الكوابيس بدلاً من ذلك، وجد الباحثون أنه غالبًا ما يكون الشعور بالحزن والذنب والارتباك.