حصاد: أكثر التغريدات انتشاراً خلال 2020 من بينهم تغريدة لباراك أوباما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
حصاد: أكثر التغريدات انتشاراً خلال 2020 من بينهم تغريدة لباراك أوباما
مقالات ذات صلة
بعيداً عن فيروس كورونا: 18 شيئاً حدثت لأول مرة خلال 2020
احتفالات مبكرة لكويتيين وقادة عرب بالعيد الوطني الكويتي
اليوم العالمي للحجاب: الاحتفال بخمس نساء ملهمات من الإمارات

يقترب عام 2020 من نهايته وبينما كان هذا العام صعبًا للغاية حيث أثر جائحة الفيروس التاجي على الملايين في جميع أنحاء العالم  قام تويتر برعاية بعض التغريدات الأكثر إعادة تغريدًا وإعجابًا عبر السياسة والترفيه والرياضة.
وقال تويتر إن أكثر المحادثات المتداولة من خلاله  حول مواضيع متعددة متعلقة بفيروس كورونا بما في ذلك الحاجة إلى التوعية إلى ارتداء الكمامات تحت هاشتاغ #WearAMask.

وقالت المنصة إن التغريدات التي تعبر عن الامتنان زادت بنسبة 20٪ على مستوى العالم مع تقدير خاص للأطباء بنسبة زيادة عن الأعوام السابقة تخطت 135٪ والامتنان من أجل المعلمين بنسبة زيادة 30٪.

قال مانيش ماهيشواري، المدير الإداري لشركة Twitter كانت التغريدات على تويتر في عام 2020 فريدة من نوعها ومتنوعة، من مكافحة هذا الوباء العالمي والبهجة في اللحظات الاحتفالية والوقوف في وجه تلك المجتمعات المتأثرة بالوباء إلى الترابط حول البرامج والمصالح والضحكات التي أعيد اكتشافها.

وتابع: "في عام 2021 ، بينما تعود الأمة إلى الوراء ، نأمل أن نستمر في إعطاء صوت للجميع وتقديم خدمة أفضل".

وإليك أكثر التغريدات تداولاً حول العالم:

أميتاب باتشان

كان إعلان نجم بوليوود أميتاب باتشان أنه أثبت إصابته بفيروس كورونا الجديد أكثر التغريدات المقتبسة هذا العام كما ثبتت إصابة ابنه أبهيشيك باتشان وزوجة ابنه ايشواريا راي باتشان وحفيدته أراديا في يوليو من هذا العام تم نقل تغريدته أكثر من 43000 مرة.

أنوشكا شارما

كانت أكثر التغريدات التي حظيت بإعجاب من هذا العام هي إعلان كابتن الكريكيت الهندي فيرات كوهلي حمل زوجته الممثل أنوشكا شارما في أغسطس وجاء في تغريدة السيد كوهلي "وبعد ذلك سنكون ثلاثة في يناير 2021" مع نشر صورة  لهم وتم إعادة تغريدها أكثر من 6.4 ألف مرة ومئات الإعجابات على موقع المدونات الصغيرة.

سياسة

كانت من التغريدات السياسة الأكثر إعادة تغريدًا من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وهو ينادي بالحفاظ على المصابيح والأضواء مع نشر أربع صور له وهو يضيء دياس مع shlok باللغة السنسكريتية.

تشادويك بوسمان

في وقت سابق من هذا العام أصبح النعي المنشور على حساب تشادويك بوسمان أكثر التغريدات شهرة على Twitter على الإطلاق ولا يزال يحتل هذا المنشور أعلى مكانه مع أكثر من 2.1 مليون إعادة تغريد و 924600 تغريدة مقتبسة و 7.5 مليون إعجاب.

نعي تشادويك بوسمان وتغريدة أندي ميلوناكيس عن رواد الفضاء من بين أكثر التغريدات إعجابًا خلال 2020.

باراك أوباما

كانت هناك أيضًا بعض الإضافات الجديدة إلى القائمة يتضمن ذلك تغريدة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حول وفاة كوبي براينت.

Home alone

تذكير ماكولاي كولكين بأننا تقدمنا ​​في السن في نشرة لتويته توضح فيه مرور العديد من السنوات على مسلسل home alone.

جو بايدن

انتشار تغريدة نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، كامالا هاريس حول الفوز في الانتخابات الأمريكية وهي سعيدة وتقول لقد فعلنها.
وعندما يتعلق الأمر بأعلى علامة تصنيف على Twitter لهذا العام كانت النتائج أقل تنوعًا على عكس ما قبل ذلك، في هذا العام كان التركيز على الوباء والحركات السياسية.

فيجاي

تغريدة فيجاي لصورة سيلفي مع معجبيه كانت أكثر التغريدات المعاد تغريدها لعام 2020.

هاشتاغ

كان # COVID19 هو الوسم الأكثر استخدامًا على Twitter في عام 2020 ، حيث قام بالتغريد بحوالي 400 مليون مرة مع استخدامه وثاني أكبر علامة تصنيف في عام 2020 كانت #BlackLivesMatter وفي الوقت نفسه كان #StayHome هو ثالث أكبر علامة تصنيف لهذا العام.

الرموز التعبيرية

عندما يتعلق الأمر بأهم الرموز التعبيرية المستخدمة على Twitter هذا العام فإن الحالة المزاجية تعكس إلى حد كبير عام 2020 واحتلت الرموز التعبيرية للضحك المرتبة الأولى وجاءت الرموز التعبيرية للبكاء في المرتبة الثانية.