جثة ومجهورات وأشياء أخرى غريبة وجدها البعض في سَنْدَرة منازلهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
جثة ومجهورات وأشياء أخرى غريبة وجدها البعض في سَنْدَرة منازلهم
مقالات ذات صلة
أعذار مجنونة استخدمها هؤلاء الأشخاص للتهرب من دفع الفواتير
سجل 880 مليون مشاهدة: ما قصة حذف الفيديو الأشهر شاري عض إصبعي؟
صور للمنازل قبل وبعد التنظيف: الفرق مثير للدهشة والصدمة

هناك العديد من المنازل التي تحتوي على سَنْدَرة وخاصة في المنازل القديمة، يوضع فيها أشياء غير مستعملة أو مخزون من شيء ما، أو شيء ترغب في الاحتفاظ به بعيداً عن الأنظار.

هناك بعض الأشخاص وجدوا أشياء تفوق الخيال في سندرة المنزل، منها أشياء رائعة لكن هناك أشياء مفزعة أيضاً، تعرّف على كل هذا في النقاط التالية:  [1]

أربع قنابل يدوية

في مارس 2014، اُستدعيت الشرطة حيث عُثر على قنابل وأسلحة في سندرة منزل، حيث عثرت كارولين سيجانياك على أسلحة تبلغ من العمر 42 عاماً مخبأة في سندرة منزلها.

تعتقد أن زوجها قد وضع القنابل اليدوية في هذا المكان قبل سنوات خلال الحرب الباردة، لحسن الحظ  تمكنت فرقة ميلووكي من تفكيك القنابل اليدوية قبل إصابة أي شخص.

تمثال القيصر

تخيل أن تعثر على شيء بقيمة 5.2 مليون دولار في سندرة منزلك، هذا بالضبط ما حدث لجورج ديفيس في عام 2013، فتح ديفيس صندوقاً خشبياً قديماً في سندرة منزله يحتوي على تمثال زجاجي للقيصر نيكولاس الثاني.

تمثال بعيون ياقوتية وتفاصيل ذهبية على ملابسه، تم اكتشافه ليكون واحداً من خمسين تمثالاً صغيراً للقيصر نيكولاس الثاني في العالم وقد اشتراه أحد أقارب ديفيس مقابل ما يزيد قليلاً عن 2000 دولار في عام 1934، قام ديفيس بتقييم ثمن التمثال وسرعان ما باع هذا الاكتشاف الرائع مقابل مبلغ ضخم من المال.

حبيب سابق

هذا كابوس حقيقي، حيث في إحدى الليالي من عام 2012، في حوالي الساعة 2:30 صباحاً سمعت امرأة من ساوث كارولينا تُدعى تريسي أصواتاً غريبة قادمة من علية منزلها.

أرسلت ابن أخيها إلى الطابق العلوي ليتفقد الأمر وما وجده كان مرعباً، حيث وجد حبيب تريسي السابق والتي انفصلت عنه قبل 12 عاماً يعيش في علية منزلها ويتجسس عليها.

كتب الرجل لتريسي عشرات الرسائل من السجن على مر السنين، لكنها لم تتوقع منه أن يعيش في منزلها بعد خروجه ومن دون أن تعلم بوجوده، هرب الرجل خارج المنزل قبل وصول الشرطة إلى مكان الحادث.

لوحة فان جوخ

في عام 2013 وجد رجل نرويجي ما اعتقد أنه نسخة متقنة من لوحة غروب الشمس في مونماجور لفان جوخ، قام متحف محلي للفنون بتقييم اللوحة، لكن توقيعاً مفقوداً في الجزء الخلفي من اللوحة دفع خبراء الفن إلى الاعتقاد بأنها مزيفة.

مع ذلك، كان من المعروف أن فان جوخ يتجنب توقيع اللوحات التي لم تعجبه بشكل خاص وأثبتت الأبحاث المكثفة لاحقاً أن اللوحة هي لوحة فان جوخ الحقيقية، تمسك الرجل الذي لم يكشف عن اسمه باللوحة، لكن إذا غير رأيه يُقدر الخبراء قيمتها بحوالي 50 مليون دولار.

كمان شهير مسروق

في عام 1980، كان الموسيقار رومان تروتينبرغ يُحيي المعجبين بعد عرض في كامبريدج، عندما سُرق كمانه من مكتبه!

في أغسطس 2015، اكتشف رجل من كاليفورنيا الكمان المسروق موجود في سندرة منزله، بعد القليل من البحث اكتشف الرجل أن والده الموسيقي المغمور قد سرق الكمان من العازف الشهير، بعد 35 عاماً أعيدت الآلة إلى عائلة تروتنبرغ.

مومياء

في عام 2013، شعر أليكس كيتلر البالغ من العمر 10 سنوات بالملل أثناء زيارته لمنزل جدته وقرر استكشاف علية منزلها، فتح  صندوقاً غريب الشكل ووجد بداخله جثة محنطة.

أصيبت الأسرة بالرعب واُكتشفت أن جد الصبي قد حصل على المومياء كتذكار من مصر في الخمسينيات من القرن الماضي، تم نقل الجثة المحنطة إلى مستشفى في برلين، يعتقد الخبراء الطبيون أنها مومياء حقيقية، إذا لم يكن الأمر كذلك فهو تزوير متقن ومخيف بشكل لا يصدق.

مجموعة تسجيلات تعود ملكيتها لهتلر 

بعد انتحار هتلر، أخذ الضباط الروس العشرات من متعلقات الإبادة الجماعية، وُزعت متعلقات هتلر على بعض الجنود الروس كنوع من الهدايا التذكارية وفي عام 1991 أُرسلت فتاة صغيرة تدعى ألكسندرا بيسيمنسكاجا إلى الطابق العلوي للبحث عن مضرب تنس الريشة.

حيث صادفت كومة من السجلات المسماة Führerhauptquartier باللغة الألمانية، تضمنت التسجيلات موسيقى لبيتر تشايكوفسكي وألكسندر بورودين وسيرجي.

45 ألف دولار نقداً

في عام 2011، انتقل جوش فارين إلى منزل جديد في ولاية يوتا وأثناء استكشاف المنزل لاحظ فارين وجود القليل من السجاد الذي يبرز من مكان على سقف المرآب.

وقال الأب للصحفيين: اعتقدت أن هذا قد يكون مساحة صغيرة مخبأة ويمكن لأطفالي الصعود إلى هناك واللعب.

لم يكن هناك مساحة للعب ولكن سبعة صناديق تحتوي على 45 ألف دولار، ربما يكون الأمر أكثر إثارة للصدمة حيث أعاد السيد فارين كل الأموال إلى مالكها الشرعي صاحب المنزل السابق الذي خبأ النقود قبل سنوات.

إناء لا يقدر بثمن

بعد وفاة أحد سكان لندن ويدعى بيل نيومان في عام 2010، بدأ ابن أخيه توني بتنظيف منزل عمه القديم، عندما وصل توني إلى العلية وجد إناءً مزخرفاً ومرسوماً يدوياً يضم أسماكاً وأزهاراً، أحضر توني وعائلته المزهرية إلى المزاد.

تبين أنها كانت من بقايا القطع الأثرية من سلالة تشينغ الصينية وبيعت بمبلغ 75 مليون دولار.

مقابلة مسجلة مع الدكتور مارتن لوثر كينج الابن

تم إخفاء جزء صغير من التاريخ داخل منزل في ناشفيل بولاية تينيسي، حيث كان ستيفن تال يتفقد علية منزل والده في عام 2010 عندما صادف شريطاً صوتياً مكتوب عليه (د. مقابلة الملك 26 ديسمبر 1960).

كان والد تال يعمل على كتاب عن حركة الحقوق المدنية، لكنه لم يكمله أبداً وترك الشريط الصوتي مخبأ بعيداً في العلية.

مجوهرات الماس

شاركت مستخدمة على موقع Reddit قصة الكنز المدفون في العلية عبر الإنترنت، حيث كانت في علية منزلها عندما عثرت على صندوق خشبي مرسوم يدوياً وعندما تمكنت أخيراً من فتحه، عثرت على خاتم رجالي من البلاتين مرصع بأربعة ماسات وخاتم كوكتيل ذهبي به 27 ماسة وحوالي 12 قطعة أخرى لا تقدر بثمن.

رسائل حب من الحرب العالمية الثانية

في ديسمبر 2014، اكتشف زوجان في تكساس كيس وسادة محشو برسائل حب مكتوبة بخط اليد من الحرب العالمية الثانية، تم إرسال عشرات الرسائل بين جندي أمريكي وزوجته في منزله في تكساس، تعقب الزوجان كُتَّاب الرسائل ليجدوا أنهم قد وافتهم المنية.

العثور على جثة

اتصلت عائلة في روكسبري، بوسطن برقم الطوارئ في يناير 2018 للإبلاغ عن رائحة مشبوهة في منزلهم، تبعت الأسرة الرائحة في الطابق العلوي حيث عثروا على جثة امرأة ملفوفة ومتحللة، انزعج الجيران بشدة من هذا الاكتشاف ولم يتم التأكد بعد من هوية المرأة المتوفاة.

جمجمة هنري الرابع

أصيب جامع ضرائب متقاعد بالرعب عندما صادف جمجمة في علية منزله، خلص الخبراء إلى أنها جمجمة ملك مات منذ أكثر من 400 عام، كان الثوار البريطانيون قد نهبوا قبر الملك بعد 183 سنة من وفاته وقطعوا رأسه، تم تمرير القطعة الأثرية وبيعها لسنوات بعد ذلك.

البندقية العتيقة

كان مستخدم موقع Reddit يزيل الورق العازل في علية منزله عندما وجد بندقية ضخمة ذات مظهر عتيق، الغريب أن هذا الاكتشاف لا يزال لغزاً، حيث لم يكتشف صاحب المنزل أبداً كيف تم إخفاء السلاح القديم داخل جدران العلية.

سوبرمان كوميدي

اشترى رجل من مينيسوتا يدعى ديفيد غونزاليس منزلاً بسيطاً ولكن ما وجده في العلية جعل المنزل أكثر قيمة بكثير، عثر غونزاليس على كتاب فكاهي بعنوان Action Comics، تم بيع الكتاب الهزلي بمبلغ ضخم بلغ 175 ألف دولار، كانت النسخة تساوي 250 ألف دولار، لكن غونزاليس وزوجته مزقوا بضع صفحات عن طريق الخطأ أثناء تقليبهم للكتاب مما قلل من ثمنه..