;

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

المكسرات هي من أصح الأطعمة التي يمكنك تناولها ولكن لماذا هي جيدة بالنسبة لك؟! هذا السؤال الذي تمت الإجابة عليه وحقائق أكثر متعة حول المكسرات هنا!
سواء كنت تستمتع بساندويتش زبدة الفول السوداني أو تحب تناول الوجبات الخفيفة على الطريق، فهناك عدد قليل من الناس في العالم لا يستمتعون بتناول المكسرات.

كانت المكسرات جزءًا مهمًا من النظام الغذائي للإنسان منذ سنواتنا الأولى منذ حوالي 4 ملايين سنة كانت أسناننا مثالية للمكسرات لدرجة أن أجددانا اختروها على الفاكهة لا يعني ذلك أننا لم نكن لنفعل ذلك الآن

المكسرات وجبة خفيفة مليئة بالشبع ولكنها أيضًا جزء مهم من نظام غذائي صحي. تحتوي على بروتين ودهون غير مشبعة ومجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي لا يمكنك أن تخطئ في الحصول عليها بحفنة أو رطل في متناول اليد.

نحن نحب هذه الوجبة الصغيرة والشيء الوحيد الأكثر متعة من تناولهم هو التعرف عليهم. هل أنت مستعد للانضمام إلينا في رحلة سريعة من خلال بعض الحقائق المذهلة عن الجوز؟

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

حقائق ممتعة عن المكسرات

خفض الدهون السيئة
إلى جانب كونها إضافة رائعة إلى ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك، تحتوي مكسرات المكاديميا على أكبر كمية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة من أي مكسرات لماذا هذا مثير للإعجاب؟
إذا كنت تتناول هذه الأطعمة بانتظام فقد تعاني من انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية. هذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك تساهم الدهون الأحادية غير المشبعة بالعناصر الغذائية المختلفة لجسمك مثل فيتامين هـ.

أقدم شجرة جوز

أقدم وأول ما عرف بجوز الشجرة هو الجوز! تم توثيقها لأول مرة منذ أكثر من 12000 عام! إنه بلا شك أيضًا أصح المكسرات، حيث ثبت أنه يحارب السرطان ويؤخر الشيخوخة ويساعد في إنقاص الوزن!

4) يتم حصاد مكسرات المكاديميا عن طريق قطفها من الأرض. كما أن قشرتها هي الأصعب بين جميع المكسرات ، ولهذا السبب لا يمكنك فتحها بأيدي عارية أو أسنان!

الكاجو لها قذائف سامة

الكاجو سام بشكل لا يصدق لأنها تحتوي على سائل فظيع ومسبب للتآكل يمكن أن يحرقك مثل اللبلاب السام والكاجو هو في الواقع ثمار مثل الفستق!

الجوز ليس جوز الهند

جوز الهند ليس جوزة! جوز الهند هو فاكهة كما نعلم جميعًا ولكن كلمة "جوز" تأتي من كونها فاكهة ذات بذرة واحدة على غرار المكسرات الأخرى.
المكسرات البرازيلية

لا تأتي من البرازيل. يأتي معظمهم من بوليفيا. تمامًا مثل المكسرات اليابانية التي لا تأتي من اليابان فهي تأتي من المكسيك. يجب أن يطلق على الكاجو جوز برازيلي لأن الكاجو يأتي من البرازيل.

المكسرات البرازيلية هي أغلى المكسرات لأنها تتطلب نحلًا خاصًا ذي جسم كبير يُعرف أيضًا باسم Orchid Bees. لم يفهم العلماء بعد كيفية التلاعب بالنحل من أجل التلقيح الفعال وجذبهم إلى مزارع أخرى ، وهذا هو السبب في أن الحصاد كان صغيرًا ومحدودًا.

الحد اليومي من المكسرات هو حفنة واحدة فقط ولكن معظم الناس يميلون إلى الإفراط في تناولها لأنها لذيذة للغاية.

السلطة معبأة
المكسرات البرازيلية لها نكهة لذيذة ودسمة توفر مصدرًا رائعًا للألياف والمغنيسيوم. ليس ذلك فحسب بل يتطلب الأمر أونصة واحدة فقط من المكسرات البرازيلية للحصول على أكثر من 700% من القيمة اليومية للسيلينيوم! 

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

أصدقاء مع زيت السمك؟
هل تبحث عن أوميغا 3 الخاص بك؟ الجوز هو خيارك الأفضل الحصة الواحدة تحتوي على أكثر من 100% من القيمة اليومية المعبأة في قشرتها.

لا يجب استبدال الجوز بالسمك فهما يحتويان على أوميغا 3، لكن أنواعاً مختلفة منه. كلاهما يعزز صحة الجسم ولكن لا يمكن استبدال أحد مصادر أوميغا 3 بمصدر آخر، لحسن الحظ فإن السمك والمكسرات يمضيان معًا بشكل رائع.

الأخضر جيد
ستجد من يحسدك عندما يراك تحمل كيسا من الفستق؟ يأتي هذا اللون الأخضر وأحيانًا الأرجواني، من مضادات الأكسدة الموجودة في الفستق.

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

مضادات الأكسدة هذه ليست جميلة أيضًا. يحتوي الفستق على بيتا كاروتين وجاما توكوفيرول ولوتين وأكثر من ذلك وقد يساعد في تقليل الالتهاب وتراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية. 

ويُعرف الفستق في اللغة الصينية بـ "المكسرات السعيدة" (开心果) ولكن في إيران يُعرف بـ "الجوز المبتسم"، الفستق الأخضر مفضل بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة! هذا يعزى إلى محتوى الكلوروفيل على غرار الخضار الأخرى!

حكة المكسرات؟
قشرة الكاجو سامة ولا يمكن أكلها. ترتبط هذه المكسرات باللبلاب السام وتنتج قشرتها زيتًا يسمى اليوروشيول يسبب الطفح الجلدي وحكة شديدة.

نحن نعلم كم هو ممتع أن تقشر المكسرات الخاصة بك، لكن اترك هذا الأمر للمحترفين. يدمر التحميص في درجات حرارة عالية الزيت ، لكن لا يمكن الوصول إلى المستويات المطلوبة في فرنك القياسي.

يجب أن يكون الجوز البرازيلي بسيطًا جدًا، أليس كذلك؟ لا تدعهم يخدعونك فمعظم هذه الوجبات الخفيفة ذات النكهات اللذيذة تأتيك من بوليفيا!

جغرافيا أكثر تعقيدا
إذا كنت تريد الجوز البرازيلي الحقيقي فعليك اختيار الكاجو. تنبع هذه القطع الصغيرة المنحنية من الموز من هذه الجنة الاستوائية.

منذ ذلك الحين وصل المغامرون في قلب الكاجو إلى الهند ونيجيريا وساحل العاج وفيتنام.

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

يجعلك سعيدا
نحن حقًا نحب هذا المنحنى للكاجو وكذلك البلدان الأخرى. في إيران يُعرف الكاجو باسم "البندق المبتسم" و "الجوز السعيد" 

في عام 1919 اختارت تكساس شجرة البقان لتكون شجرة الولاية الخاصة بها. كان المصنع محبوبًا جدًا لدرجة أن حاكم تكساس جيمس هوغ طلب زرع أحدهم في قبره.

تناوله في المرض وفي العافية
يعتقد الإغريق القدماء أن البندق له خصائص طبية. في حين أنهم يتمتعون بالفوائد الصحية لغالبية المكسرات، اعتقد الإغريق أنهم يستطيعون علاج السعال والصلع.

أين يذهب معظم اللوز؟ حق في الشوكولاتة! يتم شراء 40% من لوز العالم من قبل مصنعي الشوكولاتة ولا يمكننا العثور على سبب للشكوى من ذلك.

شعبية الفول السوداني
يمكنك تسمية الفول السوداني بملك كل المكسرات، نعلم أنه في الواقع بقوليات، في الحقيقة أنت تأكل بذور هذا المحصول لكن لديهم قشرة.

ويمثل الفول السوداني 60% من إجمالي استهلاك المكسرات. بفضل سعرها المعقول وزبدة الفول السوداني، نحن في الواقع نأكل الكثير من المكسرات كل يوم!

هناك زبدة الفول السوداني وزيت الفول السوداني والمطبخ الآسيوي وزبدة الفول السوداني القديمة أو أحيانًا علف الحيوانات فقط. تمثل هذه المفضلة لدى المعجبين ثلثي جميع المكسرات التي يتم تناولها فقط تجاهل التقنية.

لا ينمو الفول السوداني على الأشجار مثله مثل المكسرات الأخرى ولكنه ينمو تحت الأرض. تنمو جنبًا إلى جنب مع الفاصوليا والبازلاء وتصنف على أنها بقوليات وليست مكسرات لأن بذورها محاطة بقرون.

لا تضحك
بعض المكسرات لها أسماء مضحكة والفلبرت هو البندق والجوبر هو الفول السوداني.

بذور عنيدة
اللوز صعب الإرضاء. إنهم غير قادرين على النمو بمفردهم إذا لم يكن الأمر كذلك بالنسبة للنحل الطنان فسنكون جميعًا في الخارج. تذكر أنه في المرة القادمة التي تصل فيها إلى رذاذ الحشرات.

في كل شهر فبراير يتم نقل ما يقرب من مليون خلية إلى كاليفورنيا لتلقيح الأشجار. تأتي هذه الخلايا من جميع أنحاء البلاد مما يجعلها حدثًا رائعًا!

حقائق غريبة عن المكسرات ربما لا تعرفها: بعضها سام

اللوز مفيد لأحشائنا! لديهم بعض فوائد البروبيوتيك وتساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء والأمعاء.

40% من اللوز في العالم يشتريها مصنعو الشوكولاتة. يبدو أن الكثير من الناس لا يحبون اللوز بمفرده ما لم يكن مصحوبًا بطبقة من الشوكولاتة الحلوة.

احترس من فيدو
قد تحب مكسرات المكاديميا لكنها في الواقع سامة للكلاب. نحن نعلم أن هذه الحقيقة ليست ممتعة. انظر إلى الجانب المشرق، فهذا يعني أنك لست مضطرًا للمشاركة.

تشمل علامات تسمم جوز المكاديميا الضعف والحمى وارتعاش العضلات والقيء. المرض غير مميت ويبدو أن الكلاب هي النوع الوحيد المصاب. إذا تناول كلبك بعض مكسرات المكاديميا ، فاحذر من الأعراض واستعد لرحلة إلى الطبيب البيطري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه