تركي آل الشيخ يدعو طفلة من ذوي الهمم لموسم الرياض: ما قصتها المميزة؟

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تركي آل الشيخ  يدعو طفلة من ذوي الهمم لموسم الرياض: ما قصتها المميزة؟
مقالات ذات صلة
حصان يتعامل مع طفل من ذوي الاحتياجات الخاصه
فيديو طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يمشي على قدميه بتشجيع من أصدقائه
طفل صيني يعود شابا لأحضان والديه في الـ 40: ما قصته المؤثرة؟

تصدر اسم الطفلة إرادة الحارثي، 11 عاماً، اهتمام الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية وخاصة رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ.

تبث الحارثي عبر حسابها الخاص على موقع التدوين تويتر العديد من مقاطع الفيديو التي تنشر التفاءل والإيجايبة، وكانت تطالب متابعيها في كل مرة بإعادة نشر ما تقدمه.

وعبر حسابها، بعد نشرها فيديو جديد، رد عليها المستشار تركي آل شيخ، وقال: "يا حبيبتي، وأدعوك لموسم الرياض تنورينا، ويا ليت تتواصلي معنا في الترفيه واحنا بنحاول كمان نوصل لك".

مقطع فيديو

في تصريحات لوالدها عبر صحيفة سبق، قال: "ابنتيتعاني إعاقة حركية، وهي طالبة بالصف السادس في التعليم العام".

وأكمل حديثه قائلاً: "الحمد لله، حالتها الصحية والنفسية في أتمها ولله الحمد، وتتمتع بثقة عالية"، وأشار والدها إلى أن شعورها بعد مبادرة المستشار تركي آل الشيخ كان   فرحة لا توصف؛ لأنها من العام الماضي كانت تتمنى أن تشارك في موسم الرياض.

وختم حديثه قائلاً: "أقول لكل مَن رُزق بهذه الفئة المباركة  أنت عظيم، وقدرك عالٍ عند الله أولاً، ثم عند خلقه؛ لأنهم –والله- أعظم نعمة؛ فلا تخبئها، بل أبرزها للعالم، واشكر الله عليها، وعليك بتشجيعهم ودمجهم مع المجتمع".

موسم الرياض

 ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

موسم الرياض، هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ11 التي أُطلقت على مستوى المملكة بدءا من العام 2019 وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص.

وتشمل الفعاليات  وجود 14 منطقة للترفيه خلال هذا الموسم، وأكثر من 7500 فعالية، و10 معارض عالمية، و350 عرضا مسرحيا عربيا وعالميا، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتين كرة قدم عالمية.