;

منح كلب دبلومة فخرية لمساعدة مالكته من ذوي الهمم في دراستها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
منح كلب دبلومة فخرية لمساعدة مالكته من ذوي الهمم في دراستها

الكلاب معروفة بإخلاصها وتفانيها، وفعل أي شيء لمساعدة وحماية مالكيهم، كما تُستخدم الكلاب في العديد من المجالات مثل: خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. في مقطع فيديو انتشر مؤخراً حصل كلب على مكافأة لتفانيه في خدمة مالكته من ذوي الهمم والاحتفال معها بتخرجها.

وسط أجواء الفرح بالنجاح والتفوق، سرق كلب يُدعى جاستن الأضواء في حفل التخرج في جامعة سيتون هول في نيوجيرسي بحصوله على دبلومة فخرية لسبب مؤثر. حيث حضر مع مالكته من ذوي الهمم جميع دروسها.

خطف مقطع الفيديو المتداول قلوب مستخدمي الإنترنت، والذي شاركته جامعة سيتون، على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر جاستن وهو يتلقى شهادته. في مقطع الفيديو يظهر رئيس الجامعة وهو يسلم مالكة الكلب جريس مارياني شهادتها وكلبها جاستن شهادة فخرية.

بينما هتف الجمهور بصوت عالٍ عندما قبل جاستن الوثيقة الملفوفة بين فكيه، احتفالًا بتفانيه ليس فقط في مساعدة مارياني ولكن أيضًا بحضور جميع فصولها الدراسية خلال فترة وجودها في الجامعة.

تخرجت مارياني بدرجة بكالوريوس العلوم في التربية. وقالت الجامعة لشبكة سي بي إس نيوز إن هدفها هو تدريس التعليم الابتدائي والخاص.

وأكدت أن الكب جاستن كان إلى جانبها دائماً منذ أن حصلت عليه من خلال منظمة Canine Companions. ومع جاستن إلى جانبها، تعتزم مارياني بدء حياتها المهنية.

استحوذ مقطع الفيديو على انتباه مستخدمي الإنترنت، وتفاعلوا معه في قسم التعليقات، علق أحد المستخدمين "كان من الرائع أن أكون في نفس الفصل، يا لها من لحظة رائعة" كما علق مستهدم آخر "يجب أن يكون هذا أحلى شيء رأيته في حياتي، لقد ابتهجت مع الجميع تستحق التصفيق! تهانينا، جريس وجاستين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه