;

أنا عينه وهو سندي.. رحلة حج تعيد لم شمل صديقين من ذوي الهمم بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
أنا عينه وهو سندي.. رحلة حج تعيد لم شمل صديقين من ذوي الهمم بالفيديو

"أنا عينه وهو سندي"، بهذه الجملة المؤثرة وصف ياسين صداقته بأبو يامن، التي بدأت في دار الجرحى واستمرت منذ ذلك الوقت، ليجتمعا مرة أخرى في رحلة الحج.

وثق مقطع فيديو، نشره مركز التواصل الحكومي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، تفاصيل الصداقة الرائعة التي جمعت بين رجلين سوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة، أحدهما كفيف والآخر مبتور الساق، ليُكملا بعضهما البعض.

روى ياسين قصة صداقته بأبو يامن، قائلاً "أنا عينه وهو سندي، أنا من درعة وهو من الشام، هو كان يعالج بصره وأنا كنت أعالج قدمي، اجتمعنا في دار الجرحى، الألم واحد والمحنة واحدة" وأضاف "ربنا قسم لنا الحج، فرجعنا اجتمعنا مرة أخرى".

وأكمل ياسين حديثه عن كرم أهل مكة والمملكة العربية السعودية، قائلاً "رأينا الحنية وجبر الخواطر، شعرنا أننا أهل مكة وأنتم ضيوف".

تفاعل مستخدمي موقع تويتر مع مقطع الفيديو المؤثر في قسم التعليقات، حيث كتب أحد المستخدمين قائلاً "حفظكم الله يا صورة متجسدة للإنسانية وأخلاقنا الحميدة من تعاليم ديننا الحقيقي في هذا البلد المبارك، قصة ليست غريبة نعم ولكنها جميلة لأنها وجدت عيونا رصدتها وأذاناً سمعت قصتهما وقلوباً تفاعلت معهما وأيد امتدت لهما فهذا والله من نعم المولى والقيادة الحكيمة، أدامهم الله لنا".

كما كتب مستخدم آخر قائلاً "الحمدلله، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، الله يعز المملكة العربية السعودية، يا رب العالمين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه