;

بيع نسخة نادرة من لعبة سوبر ماريو برقم خيالي: تعرف على السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يوليو 2021
بيع نسخة نادرة من لعبة سوبر ماريو برقم خيالي: تعرف على السبب

بيعت خرطوشة غير مستعملة للعبة الفيديو الشهيرة سوبر ماريو  مخصصة لأجهزة  نينتندو 64  في مزاد بمقابل مادي خيالي وصف بالأعلى في التاريخ.

وفقاً لتقرير ديلي ميل، النسخة بيعت مقابل 1,56 مليون دولار، ويعد هذا سعراً قياسياً للعبة فيديو، وذلك بحسب دار هيريتيج أوكشنز الأمريكية التي نظمت الحدث وتابعه الكثير حول العالم.

بيع نسخة سوبر ماريو

وقال إريك برادلي، الناطق باسم الدار، في تصريحاته الصحافية و التي تتخذ مقراً لها في دالاس بولاية تكساس الأمريكية: "هذه أول لعبة تباع في مزاد بأكثر من مليون دولار".

  خرطوشة  سوبر ماريو 64 تعود إلى عام 1996 وقد استُخدمت فيها للمرة الأولى تقنية الأبعاد الثلاثية الشهيرة والتي أحبها الكثير.

وأشار برادلي إلى أن هذه النسخة الأولى المعروفة نالت علامة (9.8 إيه) من شركة (واتا) المتخصصة في ألعاب الفيديو التي تقوّم وضع الخراطيش، لافتا إلى أن هذه العلامة هي الأعلى التي يمكن لأي لعبة فيديو قديمة الحصول عليها.

في إبريل الماضي، بيعت نسخة من لعبة  Super Mario Bros  في مزاد بمبلغ 660 ألف دولار مايجعلها أغلى لعبة تم بيعها في العالم.

وذكرت التقارير الصحافية حينها أنه يعود ثمنها المرتفع لكونها ليست فقط أفضل نسخة محكمة الغلق بالبلاستيك من اللعبة مع علامة تعليق مثقبة من الورق المقوى المثقوب، إنما هي أيضا أقدم نسخة مختومة من لعبة  Super Mario Brosفهى تعد الإصدار الرابع الذي أنتجته الشركة في أواخر عام 1986 بحسب دار المزادات.

وتم شراء هذه النسخة في عام 1986 ثم نسيت في أحد الأدراج، وتجاوز سعرها نسخة مفتوحة تم إنتاجها في عام 1987 في مزاد التراث الصيف الماضي 114000 دولار.

لعبة سوبر ماريو

 لعبة سوبر ماريو هي لعبة فيديو منصات من تطوير نينتندو للترفيه وتوزيعها، وتُعتَبر تتمّة للعبة ماريو برذرز التي صَدرت عام 1983.

 صَدرت اللُعبة في الأصل لأجهزة كمبيوتر العائلة ونظام نينتيندو الترفيهيّ في اليابان في 13 سبتمبر 1985 لتتبعها بذلك نُسخ أمريكا الشماليّة في أكتوبر 1985 والأوربيّة في مايو 1987، وهيَ تُعتَبر اللُعبة الأولى من سلسلة ألعابِ سوبر ماريو.

يتحكّم اللاعِب بشخصية ماريو كما يُمكنه التحكّم بشقيقِه لويجي، ويتعيّن على اللاعِب تجاوَز العقبات عبر مملكة الفطر لإنقاذِ الأميرة تودستول من بينِ يَدي عدوّه اللدود باوزر.

معلومات عن لعبة سوبر ماريو

ومن بعض الحقائق هل تصدق أن الفطري الذي كان يجعل ماريو أكبر في اللعبة هو مستوحى من فطر حقيقي وله نفس التأثير أيضاً، حيث يسمى هذا الفطر  Amanita Muscaria  وهو يسبب حالة من الهلوسة التي تؤثر على إدراك الشخص للأحجام.

  الحشائش الموجودة على أرض اللعبة هي نفسها السحاب، حيث كان الفرق الوحيد بينهما هو اختلاف الألوان من الأبيض للأخضر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه