;

تعرّف على المسيرة الإحترافية للاعب السوري-الروماني W33 في لعبة Dota 2

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2017
تعرّف على المسيرة الإحترافية للاعب السوري-الروماني W33 في لعبة Dota 2

عالم الشرق الأوسط مليء بالمحترفين ومحبين ألعاب الفيديو الذين عزموا على جعل هذا الحب والشغف الكبير في حياتهم، مسيرة مهنية أذهلت العالم بأسره في قصص الرياضة الالكترونية.

حديث اليوم هو عن لاعب كان من المقدر له أن ينشر سيطرته على منافسات لعبة Dota 2 ويصبح أيقونة راسخة فيها، وهو بالتأكيد اللاعب المعروف عليوي عمر أو Aliwi “w33” Omar .

فما هي قصة هذا اللاعب المخضرم وكيف كانت حياته المهنية المشوقة؟
 

ولد Aliwi “w33” Omar في 6 مارس سنة 1995 أي هو حالياً بعمر 22 سنة، وقد ولد وعاش حياته في رومانيا إلا أنه سوري الأصل من والد سوري مسلم.

أتقن اللغة الانكليزية والعربية أيضاً، وقد بدأ مشواره مع دوتا القديمة في سنة 2004 وانتقل إلى الجزء الثاني من اللعبة في سنة 2011، وكان من طلاب جامعة الهندسة الكيميائية قبل أن يدخل عالم الرياضة الالكترونية بمسيرة احترافية.

يعرف أنه من محبين ألعاب دوتا بالتأكيد ولكنه أيضاً من عشاق ألعاب كاونتر سترايك وهو مستمر على لعبها منذ سنة 2010 ، ولديه ميول لألعاب الأربيجي أيضاً مثل السلسلة المعروفة Fallout .

حاز اللاعب على شعبية كبيرة أثناء تجاربه المختلفة مع مباريات Dota 2 ، وقد تمكن خلال وقت قصير من جمع أعلى معدل MMR بين كافة محترفين هذه اللعبة، وكان الأول في عالم بجمعه معدل 8000 MMR .

أول فريق رسمي له كلاعب احترافي هو Balkan Bears الذي قام بإنشائه برفقة بعض من أصدقائه ومجموعة من محترفين اللعبة، ولم يتمكن هذا الفريق من تحقيق أي إنجازات تذكر في البطولة ولكن أداء اللاعب المذهل كان كافي لسرقة الأضواء.

حيث ازدادت شعبية اللاعب في ذلك الوقت الذي كان يستخدم فيه شخصية البطل Meepo بكثرة على الرغم من أنه اختيار غير تقليدي أو مسبوق من بين شخصيات اللعبة.

بعد أن انفصل فريق Balkan Bears تلقى اللاعب دعوة رسمية للانضمام إلى الفريق الأوروبي MeePwn’d بجانب لاعبين مخضرمين مثل H4nn1 و pieliedie إلا أنه فريق أخر لم يظهر أي نتائج قوية في البطولات وتم انفصاله بعد مرور شهرين فقط على تأسيسه، ولم يبقى اللاعب وحيداً لفترة طويلة بعد أن عاد خلال فترة قصيرة إلى فريقه الأولى Balkan Bears .

كان على اللاعب انتظار شهرين على دعوته للانضمام إلى فريق 4 Clover & Lepricon مع المخضرم Pajkatt  و  EGM ، وهو فعلياً أول فريق للاعب يحقق إنجازات حقيقية كانتصاراته في بطولات صغيرة مثل GIGABYTE Challenge #15 وMSI Dragon Battle 6 .

حصل اللاعب على دعوة للانضمام إلى Team Secret بعد مرور ثلاثة أشهر، بجانب مخضرمين أمثال EternaLEnVy وMiSeRy  و  pieliedie ، وقد استمتع اللاعب بنجاح كبير خلال المدة التي أمضاها مع هذا الفريق وكان له اختيار مميز لشخصيات Windranger و Invoker و  Meepo .

فاز الفريق بجانبه بالعديد من البطولات مثل MLG World Finals و Nanyang Dota 2 Championships وقد أصبحTeam Secret من أفضل فرق العالم بأدائه في البطولات خلال ذلك الوقت.

حضور الفريق بجانب اللاعب في البطولات الكبيرة للعبة كان قوياً، حيث حاز على المركز الثاني في بطولة Frankfurt Major ، وقد حافظوا على أداء جيد إلا أن وصلوا لبطولة كبيرة أخرى Shanghai Major وتمكنوا من الفوز بها ورفع كأسها بفضل الأداء المذهل للاعب w33 ، إلا أنه غادر الفريق مباشرة بعد نهاية البطولة في تعديلات مفاجئة على التشكيلة.

لا شك أن اللاعب أصبح بعد هذا كله من أفضل لاعبين العالم في هذه اللعبة بجانب MiSeRy زميله السابق من فريقTeam Secret ، لينضم بعدها إلى الفريق الأمريكي Digital Chaos محاولاً أن يبعد الأضواء عن نفسه كي يخفف من الضغط النفسي لأن عدم وجود توقعات كبيرة تجاهه برأيه سوف تساعده على تقديم أداء أفضل.

بالفعل كان للاعب حضور قوي في البطولة العالمية The International 2016 إلا أنه لم يتمكن من رفع كأس بطولتها وإنما انتهى به الأمر مع فريقه في المركز الثاني وجائزة مالية تتجاوز 3 مليون دولار.

حافظ اللاعب على أداء جيد مع نفس الفريق وكان لهم تواجد قوي في معظم البطولات إلا أن انتصروا معاً بالمركز الأول في بطولة ESL One Genting 2017 وجائزة مالية بقيمة 125 ألف دولار.

أخر تواجد للاعب كان مع فريق Planet Odd وساعدهم في الوصول إلى المركز الثاني من بطولة DreamLeague Season 7 إلا أنه سرعان ما غادرهم في بداية الشهر الحالي.

حالياً لم ينضم اللاعب w33 إلى أي فريق منذ مغادرته السابقة، إلا أن رحلة اللاعب لم تنتهي هنا بل لا تزال تخبئ له مستقبل غامض يأمل أن يكون مشرقاً بالمزيد من الإنجازات، فمن الواضح التأثير الكبير الذي يحمله مع كل حضور له في البطولات الكبيرة، وهو مثال أخر على النجاح وعدم الاستسلام في عالم تملئه الفرص والتي ربما قد تعطينا لاعب أخر من الوطن العربي يصعد على سلم النجاح وينضم إلى w33 و Miracle وغيرهم الكثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه