الرجل الأكثر حظاً في الهند فاز باليانصيب وعثر على كنز ثمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 ديسمبر 2019
الرجل الأكثر حظاً في الهند فاز باليانصيب وعثر على كنز ثمين
مقالات ذات صلة
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط
الشمس كما لم تراها من قبل: هكذا أصبحت جزء من صور مذهلة
طقس السعودية يتسبب في تجمد المياه: فيديو سجل اللحظة النادرة

يتمنى الكثير من الأشخاص أن يكونوا محظوظين، فمن منا ينسى شخصية محظوظ في مجلات ميكي، تلك البطة التي ما أن تحركت وجدت قطعة ذهبية، وإن تأخر على ميعاده عثر على كنز، فهو شخصية محظوظة بالفعل يعثر على الذهب أينما يتحرك، لكنها شخصية كرتونية، في الهند هناك محظوظ حقيقي، نتعرف على قصتة أكثر الرجال حظاً في الهند.

في 2018، فاز رجل هندي يدعى بي راثناكاران بيلاي، باليانصيب، غذ فاز بملغ ضخم قدره 842 ألف دولار، ليقرر شراء قطعة أرض، في مسقط رأسه بولاية كيرالا الهندية.

وبعد شهور من شراءه قطع الأرض عثر محظوظ الهندي، على كنز لم يتوقعه داخل مخبأ كبير للقطع النقدية وسط أرضه، إذ عثر على قطع ذهبية كثيرة يوعد تاريخها إلى 100 عام مضت.

ويقول الرجل الهندي، إنه كان يحرث الأرض بالقرب من معبد قديم، وتعثر محراثه بواء يحتوي على 2500 قطعة نقدية ذهبية، بفحصها أدرك أن تاريخها يعود لحقة المملكة الترافانكورية، التي حكمت ولايته لمئات السنين.

وبوزن الكنز الذي عثر عليه الرجل الهندي، بلغ وزنه 20 كيلوجرام من الذهب والفضة، جاري تقييم العملات بعد فحصها وترميمها، استعداداً لمكافئته على الإبلاغ بعثوره على القطع النقدية وتسليمها للسلطات الهندية.

الرجل الأكثر حظاً في الهند فاز باليانصيب وعثر على كنز ثمين

وأبلغ بيلاي السلطات عن اكتشافه المذهل، حيث سيُرسل الكنز إلى مختبر لتنظيفه، خاصة بعد تحول معظم العملات المعدنية إلى اللون الأخضر بسبب الأكسدة، وسيجري تقييم قيمتها من قبل الخبراء.