;

8 عادات بسيطة تجعلك أكثر حظاً من 98% من الناس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يناير 2024
8 عادات بسيطة تجعلك أكثر حظاً من 98% من الناس

الحظ ليس سمة شخصية وليس شيئًا تولد به ولا يُمنح لبعض الأشخاص على حساب الآخرين. لكن يمكن أن تكون محظوظًا من خلال سلسلة من السلوكيات. تعرف عليها في هذا المقال.

كلما رسخت هذه السلوكيات أو العادات في حياتك اليومية، كلما كنت أكثر حظًا. إليك 8 عادات بسيطة ستجعلك أكثر حظاً من 98% من الناس: [1]

عادات بسيطة ستجعلك من الأشخاص الأكثر حظاً

ابذل المزيد من المجهود

الحظ يحدث عندما تعرض نفسك لمزيد من الفرص، فإن المحفز الأساسي المفقود في خلق المزيد من الخيارات لك هو: بذل المزيد من الجهد. كلما اتخذت المزيد من الإجراءات، كلما لاحظ العالم وجودك أكثر ونقاط تميزك.

إن الاهتمام بنفسك وبعملك من خلال بذل المزيد من الجهد سيجلب المزيد من الحظ إلى حياتك.

قم بالأشياء الصعبة

لماذا نركز على ما هو سهل وعلى ما يجعلنا سعداء فقط؟ لأن كلمة "صعب" غالبًا ما تكون رمزًا للأنشطة عالية التأثير التي تجعلك متوترًا أو تشعر بالتحدي.

الأشياء الصعبة، سواء كانت إجراء محادثات صعبة مع الناس أو التحدث على المسرح، تعطيك أولوية على معظم الناس لأن معظم الناس يتجنبون هذه الأشياء.

كما أن الأشخاص غير المحظوظين يقيدون أنفسهم بالسهل، مما يجعل حياتهم خالية من الحظ عن غير قصد.

المخاطرة بأن تكون مكروهاً

أعظم خوف موثق بعد الموت نفسه هو خوفنا من انتقاد الآخرين. لذا يتجنب معظم الناس آلام الصراع واحتمالية الرفض.

لم يكن التجنب أبدًا جزءًا من أي صيغة لحياة محظوظة. لكي تكون محظوظاً، يجب أن تكون على استعداد لجعل الناس يكرهونك.  هذا يعني أن تقول الحقيقة، وأن تكون جريئًا.

المخاطرة باستمرار

المخاطرة لا تعني أنك تعيش بتهور وتقوم بأشياء غبية تعرض حياتك للخطر. يعرف الأشخاص المحظوظون أنهم يجب أن يقبلوا المخاطرة للحصول على مكافآت أكبر. اسأل أي شخص ثري أو ناجح، كيف وصل إلى هذه النقطة، وسوف يتحدث معظمهم عن القيام بمخاطرات منتظمة ومدروسة ومحسوبة. نادرًا ما يأتي الحظ من خلال اللعب بأمان.

تعلم العطاء قبل الأخذ

العديد من الأشخاص غير المحظوظين يتوقعون أن تسير الأمور بطريقة معينة وينزعجون عندما لا تسير الأمور كما يريدون. إنهم يعيشون في دائرة لا نهاية لها من لعب دور الضحية، ويسارعون دائمًا إلى إلقاء اللوم على الآخرين بسبب مصائبهم.

يعلم السعداء والمحظوظون أن المكافآت ستأتي إليهم بكثرة عندما يتبعون القاعدة التي تقول: أنت تحصل على ما تقدمه. كلما زاد العطاء، سواء كان ذلك من خلال مشاركة القيمة والكرم أو العطاء دون توقع، كلما زاد المقابل.

التركيز على الإنتاج وليس الاستهلاك

الحظ لا ينتظرك في غرفة المعيشة الخاصة بك. يجب عليك مغادرة المنزل والتركيز على ابتكار أشياء جديدة، سواء كانت منتجات جديدة أو قطعة فنية أو علاقة أو تأليف كتاب.

إذا لم تكن تقوم ببناء شيء جديد كل يوم، فإنك تعيش الحياة بشكل سلبي، والسلبي هو موت بطيء. يعرف الأشخاص المحظوظون أن الإنتاج يدور حول التحرك بلا خوف.

قم بالخطوة الأولى

الأشخاص المحظوظون يتصرفون سواء كان ذلك سيؤدي إلى قبول الآخرين أم لا. وهذا يعني في كثير من الأحيان أن القرارات يمكن أن تؤدي إلى ارتكاب الأخطاء، والظهور بشكل سيئ، والتعرض للانتقاد. لكن الأشخاص المحظوظين يهتمون بشكل أقل بما يعتقده الآخرون.

إنهم يعلمون أنه من خلال الالتزام باستراتيجية القيام بالخطوة الأولى في كثير من الأحيان، فإنهم يفتحون أنفسهم على مجموعة واسعة من الكنوز التي لن يستمتع بها الأشخاص الخائفون من اتخاذ الخطوة الأولى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه