افتتاح مبهر ورائع لكأس العالم 2022 بقطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
افتتاح مبهر ورائع لكأس العالم 2022 بقطر
مقالات ذات صلة
مشجعات البرازيل متأهبات لكأس العالم
لطيفة تطلق أغنية خاصة لكأس العالم
فرقة بي تي إس الكورية تطلق أغنية لكأس العالم 2022 في قطر

 نظمت مساء اليوم، دولة قطر حفل افتتاح مبهر للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي انطلقت وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وبدأ حفل الافتتاح بمجموعة من الاستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير سبقتها فقرة غنائية من التراث في بداية الحفل، وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى في مشهد نال إعجاب الملايين المتابعين للبطولة العالمية.

وعقب ذلك ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة برفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر، كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة أعقبها عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من رؤساء وملوك الدول العربية ومنهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وتوجه إلى قطر أيضاً لحضور حفل افتتاح مونديال 2022، كل من: ألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.

انطلق حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، على ملعب إستاد البيت، وهو واحد من سبعة ملاعب، قامت دولة قطر بإنشائها من أجل استضافة المونديال.

أعلن أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، بيع بلاده نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022.

وكشف منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقررة في الفترة بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، أنهم تلقوا  40 مليون طلب، 17 مليوناً في فترة البيع الأول و23 مليوناً في الثانية.