;

بـ5 ضوابط.. السعودية ترحب بحاملي بطاقة هيا لكأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
بـ5 ضوابط.. السعودية ترحب بحاملي بطاقة هيا لكأس العالم في قطر

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، عن ترحيب المملكة بجميع حاملي بطاقة (هيا) لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستُقام في دولة قطر خلال شهرَيْ نوفمبر وديسمبر المقبلَيْن.

وأوضحت الوزارة أنها ستتيح طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية، وفقًا للضوابط الآتية:

  1. السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات. وستقوم الوزارة لاحقًا بإعلان كيفية تقديم طلب التأشيرة، وآلية الحصول عليها.
  2. يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في السعودية لمدة (60) يومًا.
  3. يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى السعودية والخروج منها مرات عدة خلال مدة صلاحية التأشيرة.
  4. لا يُشترط الدخول المسبق لدولة قطر.
  5. الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن فتح الباب أمام الجماهير القادمة إلى الدوحة لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم 2022، ليوم واحد فقط، لتقديم الطلبات الخاصة للحصول على بطاقة هي الإلزامية لحضور المباريات في المدرجات.

ويوفر البرنامج الذي أعلن عنه قبل أشهر الفرصة للمشجعين الذين سيسافرون ليوم واحد إلى الدوحة، وتحديداً القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، لحضور مباراة مختارة ثم العودة إلى البلد مكان الإقامة خلال 24 ساعة تقريباً، وهو القرار المُتفق عليه بين عدة شركات طيران خليجية.

وتوفر بطاقة هيا للمشجعين عددا كبيرا من الامتيازات، أهمها تصريح لدخول الأراضي القطرية، وكذلك الدخول إلى الملاعب التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم، إلى جانب تذكرة المباراة، ويُضاف إلى ذلك الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام.

وتستقبل بوابة هيّا الإلكترونية، وتطبيق هيّا على الأجهزة المتنقلة، طلبات الجمهور ضمن برنامج رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد، للحصول على البطاقة، ويتعين عليهم تقديم المعلومات المتعلقة برحلة الطيران لإصدار بطاقة هيّا الرقمية.

يشار إلى أن تقديم طلبات الحصول على بطاقة هيّا إلزامي لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، بمن فيهم المشجعون من سكان دولة قطر.

وعلى صعيد المونديال، بات من المؤكد إقرار تعديل مهم على موعد انطلاق البطولة، حيث تم تقديم ضربة البداية يوما واحدا، على أن تكون في 20 نوفمبر بدلاً من الحادي والعشرين من الشهر نفسه، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وكانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر أمام الإكوادور وهو ما خلق وضعا غريبا بإقامة مباراتين أخرتين قبل الحفل.

ويقام حفل الافتتاح تقليديا قبل انطلاق أول مباراة في البطولة. وكان من المقرر إقامة مواجهة السنغال أمام هولندا في المجموعة الأولى ومباراة إنجلترا أمام إيران في المجموعة الثانية قبل حفل الافتتاح يوم الاثنين، وفق ما نقلته مجلة "ماركا" الإسبانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه