أفضل 10 طرق للاحتفال بيوم الأرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 أبريل 2021
أفضل 10 طرق للاحتفال بيوم الأرض
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي لكلمة المرور: نصائح لحماية هويتك الرقمية
اليوم العالمي لكلمة المرور: ضعف كلمة المرور السبب وراء تسريب البيانات!
يوم المشروبات : لماذا الشاي هو المشروب الأكثر استهلاكًا بالعالم؟

يحتفل العالم بيوم الأرض كل عام في 22 أبريل لتشديد ضرورة احترام الأرض وتقليل معدلات التلوث وضباب المصانع والسيارات للحفاظ على الهواء نظيفاً وتباعاً على صحة الإنسان.

وإليك 10 طرق للاحتفال بيوم الأرض أنت وأصدقائك وعائلتك:

يوم الأرض

1. شاهد شروق الشمس 

بصراحة  لا يمكنني التفكير في طريقة أفضل لبدء احتفالك بيوم الأرض من دون مشاهدة شروق الشمس في الخارج في فناء واسع.

تعد الشمس المشرقة وإنعكاس لونها على بحيرة أو جبل أو حتى على أوراق الأشجار هي مكافأة إضافية لك، بخلاف اللون البرتقالي الرائع والوردي للشروق يمكنك الحصول على الخبز اللذيذ وتناول الطعام خلال الشروق.

2. اذهب للتجول في الأراضي الواسعة

إذا لم تكن معتادًا على مفهوم السقوط فهو مزيج من الركض والتقاط القمامة من الأرض، هذا نشاط شائع للياقة البدنية بدأ في السويد وتم إحضاره إلى الولايات المتحدة حوالي عام 2018.

ويعتقد أن هذا النشاط يجب أن يكون أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم حيث لدينا مشكلة تلوث خطيرة في المجتمعات خارج الأرض، أحثك ​​على الحصول على حقيبة وارتداء حذاء الجري الخاص بك وتعامل الأرض بقليل من الحب والرعاية.

3. جرب التسميد لمدة أسبوع

الطريقة الأكثر تقدمًا للاحتفال بيوم الأرض هذا الأسبوع هي محاولة التسميد خلال الأسبوع القادم إدخل على آي من مواقع البيع من خلال الإنترنت، وابحث عن صندوق سماد رخيص وابدأ من هناك.

وأثناء تحضير وجباتك اجمع بقايا طعامك مثل قشور الفاكهة والخضروات وبقايا القهوة وأكياس الشاي وحتى قشر البيض، سيساعدك هذا على أن تكون أكثر وعيًا بمخلفات الطعام وقد تكتسب أيضًا عادة جديدة رائعة إلى جانب بدء محادثة مثيرة للاهتمام مع أصدقائك أثناء التسميد!

4. التبرع للمنظمات المستدامة

قد يكون إجراء تغييرات في حياتنا في بعض الأحيان أمرًا مرهقًا للغاية ولكن لمجرد أنك لست في المرحلة التي يمكنك فيها بسهولة تغيير نمط حياتك بالكامل لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالأرض والمساهمة فيها بطرق بسيطة.

من أجل إحداث تأثير فكر في التبرع ماليا أو حتى التطوع بوقتك للمنظمات التي تساهم في صنع منتجات مستدامة أو تبحث عن حلول لتغير المناخ.

إذا كنت بحاجة إلى أفكار فحاول التبرع لـ 350.org للمساعدة في مكافحتهم لتغير المناخ أو Rainforest Alliance ، الذي يعمل على الحفاظ على التنوع البيولوجي.

أيضًا ابق عينيك على المحلات والمتاجر التي لديها مبيعات تتبرع ببعض عائداتها لمنظمات الاستدامة، هناك طرق عديدة للمساعدة في يوم الأرض هذا!

5. ازرع شيئا

عندما يفكر معظم الناس في طرق للاحتفال بيوم الأرض فإنهم يفكرون في زرع شجرة. أنا أفهم ذلك تمامًا، الأشجار جميلة وتنتج الفاكهة وتزودنا بالأكسجين ولكن ما الذي لا تحبه في الأشجار؟ قد يكون من الصعب علينا جميعًا التجول حول الأراضي وزراعة الأشجار في أماكن عشوائية.

أستطيع أيضًا أن أقول بقدر لا بأس به من الثقة أن الاحتفال بهذه الطريقة قد يكون مخالفًا لبعض القواعد في أماكن محددة لذا بدلاً من تدمير حياة وطرق معينة وتعريض حياتك للخطر، حاول زرع شيء أصغر في شقتك أو خارج منزلك.

الزهور ونباتات الأعشاب ونباتات الخضروات كلها خيارات رائعة وإذا حصلت على إذن من مالك العقار أو والديك فيمكنك حتى زراعة شجرة في يوم الأرض.

6. الذهاب في نزهة على الأقدام أو المشي في الطبيعة

تتمثل إحدى الطرق المفضلة لدي للاستمتاع بالطبيعة يوميًا في التجول في جميع أنحاء الطبيعة في مكان سكنك أو عملك والاستفادة منها بالكامل.

إنني أحثك ​​على بذل قصارى جهدك للبقاء بعيدًا عن هاتفك وبدلاً من ذلك انظر حولك إلى كيف تحيط الطبيعة بك العديد من الطرق المختلفة. لاحظ الأشجار والعديد من الزهور التي تزدهر في الحدائق، ابحث عن بعض المناظر الخلابة وانغمس فيها في يوم الأرض هذا.

7. تقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير

لقد سمعنا هذا منذ أن كنا أطفالًا ولكن بطريقة ما لم يتم النقر عليه للجميع في يوم الأرض هذا إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل فابدأ في فرز القمامة وابدأ في إعادة تدوير الورق والبلاستيك والمعادن.

وضع في اعتبارك أن هذه ليست مهام تؤثر عليك وحدك فنحن جميعًا نتشارك نفس الأرض لذلك نحتاج إلى العمل معًا لرعاية كوكبنا، إذا كنت مهتمًا بأخذ خطوة إلى الأمام فجرّب إعادة التدوير!

إعادة التدوير هي شكل من أشكال إعادة الاستخدام فأنت تأخذ شيئًا يبدو عديم القيمة أو لا يقدر بثمن وتخلق منه شيئًا جديدًا ومفيدًا، يمكنك إعادة استخدام الملابس والمفروشات والقمامة وغير ذلك الكثير.

وإذا وجدت أن إعادة التدوير للأعلى أمر تجيده أو تهتم به بشكل خاص، يمكنك حتى إنشاء شركة صغيرة أو متجر Etsy من هوايتك المستدامة الجديدة.

8. جرب يوميات الطبيعة

هناك العديد من الأشخاص في هذا العالم الذين يستمتعون بأشكال مختلفة من اليوميات، من يوميات الطعام إلى يوميات رعاية الآخرين إلى الاحتفاظ بمذكرات.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فلماذا لا تجرّب كتابة يوميات الطبيعة تكريماً ليوم الأرض؟ يمكن أن يكون تدوين يوميات الطبيعة حقًا أي شيء تريده طالما أنه يساعدك على الانخراط في العالم الطبيعي من حولك.

استخدم مطالبات مختلفة للنظر في كيفية دمج الطبيعة في مساحاتنا الداخلية أو الكتابة عن الطائر الذي يغرد لإيقاظك في الصباح، يمكن أن تتضمن دفتر يومياتك أيضًا رسومات أو قصائد أو أفكار عن الطبيعة أو حتى عينات من أشياء طبيعية حقيقية تجدها تتحدث إليك!

يمكن أن يكون هذا أي شيء تريده أن يكون هذا هو جماله، اكتب وانطلق وشارك أصدقائك.

9. تناول نظام غذائي أكثر استدامة

أعلم لا أحد يريد حقًا تغيير نظامه الغذائي، خاصةً عندما يبدو أن تغييرك الفردي لا يحدث فرقًا كبيرًا. لكني أحثك ​​على اغتنام الفرصة وتجربة نظام غذائي أكثر استدامة، حتى لو كان ذلك فقط للأيام القليلة التي تسبق يوم الأرض سواء كان ذلك يعني التخلص من اللحوم من وجبة واحدة أو يوم واحد أو أسبوع كامل.

إذا لم تتمكن من الالتزام بالحد من استهلاك اللحوم فحاول أن تكون مدركًا لهدر طعامك أو حاول ببساطة تناول المزيد من الفواكه والخضروات على مدار الأسبوع للتواصل حقًا مع الأرض من خلال النباتات.

10. شاهد غروب الشمس 
على غرار الطريقة التي بدأت بها يومك بمشاهدة شروق الشمس قم بإنهاء يوم الأرض بمنظر جميل لغروب الشمس وإذا سمحت الأحوال الجوية فإن غروب الشمس من إحدى المواقع المرتفعة هو مشهد يمكن رؤية جماله.

احصل على عدد قليل من الأصدقاء وكن مستعدًا لالتقاط بعض الصور اللطيفة لكم جميعًا مع غروب الشمس كخلفية لك. من المحتمل أنك ستحتاج إلى بعض الصور لك في البرية لنشرها على Instagram مع التسمية التوضيحية الكلاسيكية ، "شكرًا لك يا كوكب الأرض."

كيف بدأ الاحتفال بيوم الأرض

بحلول ديسمبر 1970 أجاز الكونجرس إنشاء وكالة حماية البيئة الأمريكية، ثم أقر الكونجرس قوانين بيئية أخرى هي الأولى من نوعها مثل قانون التثقيف البيئي الوطني وقانون السلامة والصحة المهنية وقانون الهواء النظيف.

بعد ذلك بعامين أقر الكونجرس قانون المياه النظيفة، ثم تبع ذلك قانون الأنواع المهددة بالانقراض وغيره من شأنه حماية ملايين الرجال والنساء والأطفال من الأمراض والموت وحماية مئات الأنواع من الانقراض وفي عام 1990 أصبح يوم الأرض عالميًا.

اليوم يُعرف يوم الأرض بأنه أحد أكبر الاحتفالات في العالم، يحتفل به أكثر من مليار شخص كل عام باعتباره يومًا للعمل من أجل تغيير السلوك البشري وإحداث تغييرات في السياسات العالمية والوطنية والمحلية.