أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم
مقالات ذات صلة
أفلام سيارات.. أفضل 10 أعمال لعشاق المغامرة
10 من أفضل أفلام الحروب التاريخية التي يجب مشاهدتها مرة في حياتك
أفلام الدراما… أفضل 10 أعمال تمس واقع المجتمع والحياة عليك مشاهدتها

أفلام ديزني غيرت وجه السينما في عام 1937 بفيلم رسوم متحركة صغير يسمى بياض الثلج والأقزام السبعة ومنذ ذلك الحين، توالى الإنتاج المدهش، من الكلاسيكيات المرسومة باليد إلى العجائب التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، هناك المئات من الخيارات لقضاء ليلة ممتعة مع عائلتك ومشاهدة فيلم من أفلام ديزني، في هذا المقال نستعرض أجمل هذه الأفلام على الإطلاق في القائمة أدناه.

أفلام ديزني

تشتهر استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة بأفلامها المدهشة. كان أول إصدار لهم هو بياض الثلج والأقزام السبعة في عام 1937 وقد أطلقوا أفلامًا عالية الجودة منذ ذلك الحين، إذا نظرنا إلى الوراء في الأفلام الرائعة التي أنتجتها ديزني، فمن الصعب تحديد أي من أفلامهم هو الأفضل.

أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني

فيلم ديناصور Dinosaur

بعد أن تنفصل بيضة عن عشها وتتدفق عبر مجرى النهر، تنتهي بحيازة مجموعة من الليمور، إذ يدرك أن المخلوق الموجود داخل البيضة لا يشكل أي خطر عليهم، يعتني به ويطلق عليه اسم Aladar. بعد أن ضرب نيزك الأرض، يجب على Aladar وعائلة الليمور الفرار من الجزيرة التي يعيشون فيها. ينتقلون إلى عالم مليء بالمخاطر التي لم يروها أو يختبروها من قبل. يلتقون وينضمون إلى قطيع من الديناصورات بقيادة اثنين من المتوحشين يدعى بروتون وكرون.

كان الفيلم إنجازًا مذهلاً لشركة ديزني مع صور مذهلة على الشاشة ونظرة مثيرة للاهتمام على الحياة منذ أكثر من 65 مليون سنة. على الرغم من أن الفيلم قد تم انتقاده، إلا أنه كان لا يزال فيلمًا رائعًا. اتفق النقاد جميعًا على أن الرسوم المتحركة كانت استثنائية.

فيلم أليس في بلاد العجائب Alice in Wonderland 

خلال فترة ما بعد الظهيرة في الصيف، تتبع أليس أرنبًا عبر حفرة وتقع في عالم الأحلام السحري. في رحلتها، تلتقي ببعض الشخصيات الملونة مثل: كاتربيلر ناطقة، قطة شيشاير وملكة القلوب الشريرة. بمجرد أن تلتقي بملكة القلوب وتخوض لقاءًا مجنونًا، تهرب من الملكة وجيشها المليء بأوراق اللعب، هذا الفيلم هو واحد من كلاسيكيات ديزني الخالدة. إنها تجسد خيال بلاد العجائب السحرية. هذا هو فيلم الرسوم المتحركة المثالي لأولئك الذين لديهم خيال كبير ويتطلعون إلى مشاهدة فيلم لا يخاف من استكشاف الأوهام الطفولية الغريبة.

فيلم كتاب الأدغال The Jungle Book

تقع الأحداث في الغابة الهندية، عن ماوكلي، صبي تربيته الذئاب، يتم اصطحابه إلى قرية مجاورة لحمايته من براثن نمر لا يرحم اسمه شير خان، يلتقي ماوكلي بالعديد من الشخصيات المختلفة في طريقه إلى القرية. عندما سمع شيري خان عن وجوده في الغابة، يقوم بمطاردته، فيلم كتاب الأدغال، عبارة عن مغامرة مدهشة تعج بالشخصيات الجيدة والشخصيات الشريرة والمخيفة. 

فيلم رابونزل Tangled

كطفلة رضيعة، يتم اختطاف رابونزيل في منتصف الليل من قبل الأم جوثيل، التي تعرف القوى التي تتدفق عبر شعر رابونزيل. يمتلك الشعر قوى علاجية ويمكن أن يجعل البشر يافعون مرة أخرى إذا لمسوه بينما تغني رابونزيل أغنية خاصة. تأتي هذه القوى من زهرة سحرية. نشأت رابونزيل في برج مخفي، معتقدة أن الأم جوثيل هي والدتها الحقيقية. تصبح مراهقة وينمو شعرها إلى 70 قدمًا وهي تقضي أيامها تتساءل عن العالم الخارجي، غير مدركة لقوة شعرها، فهي غافلة عن حقيقة أنها تحافظ على الأم جوثيل شابة وحيوية.

فيلم سنووايت والأقزام السبعة Snow White and the Seven Dwarfs

الأميرة الجميلة سنو وايت في خطر حيث ترسل زوجة أبيها الشريرة (الملكة) صيادًا ليقتلها. تظهر الرحمة عندما لا يتمكن الصياد من قتل الأميرة، تجري في الغابة حيث تأتي عبر منزل الأقزام السبعة. يسمحون للأميرة بالعيش معهم. عندما تعثر الملكة الشريرة على سنووايت، تتنكر في هيئة امرأة عجوز وتعطيها تفاحة سامة. تأخذ سنووايت قضمة واحدة ويبدو أنها تقتلها. يلاحق الأقزام الملكة الشريرة عندما تسقط من على منحدر، بينما كانت بياض الثلج مستلقية على سرير، يقبلها أمير وسيم ويكسر تعويذة الشر وتستيقظ على نهاية سعيدة.

سنووايت والأقزام السبعة واحد من أجمل أفلام ديزني، بالإضافة إلى أنه أول فيلم رسوم متحركة تم إنشاؤه بواسطة ديزني وهو بالتأكيد أحد أفضل أفلامهم.

فيلم ملكة الثلج Frozen

تذهب آنا الشجاعة في رحلة، بمساعدة رجل الجبل كريستوف وحيوان الرنة سفين، للعثور على أختها إلسا، التي تسببت قواها الجليدية في بقاء مملكة أرينديل في الشتاء الأبدي. على طول الطريق، تلتقي آنا برجل ثلج مرح اسمه أولاف والمتصيدون الغامضون. ولدت إلسا ولديها القدرة على صنع الثلج والجليد ولكن يجب أن تبقيه سراً لأنها قوة خطرة. بينما تزداد قوة إلسا، تعزل نفسها في محاولة لقمع قواها. 

فيلم ملكة الثلج هو مغامرة مع قصة عاطفية ومجموعة رائعة من الشخصيات. بصريا الفيلم مذهل. إنه فيلم يمكن للجميع تقديره، هذا هو أفضل فيلم رسوم متحركة من إنتاج ديزني يمزج بين الفكاهة والقصة والإثارة.

فيلم سندريلا Cinderella

فيلم سندريلا واحد من أشهر أفلام ديزني، تعيش سندريلا حياة سعيدة حتى تموت والدتها ويتزوج والدها مرة أخرى من امرأة شريرة لديها طفلتان شريرتان، أناستازيا ودريزيلا. أصبحت في الأساس خادمة لزوجة أبيها القاسية بعد وفاة والدها. في هذه الأثناء، في القلعة الواقعة على الجانب الآخر من المدينة، يقوم الملك بإعداد حفلة تنكرية مع دعوات لكل فتيات المملكة.

هدفه هو إيجاد زوجة لابنه الأمير حتى يكون له أحفاد، تتوالى الأحداث حيث تفوز سندريلا بقلب الأمير وتصبح الأميرة، سندريلا هي قصة الأميرة الأكثر شهرة إلى جانب سنووايت والأقزام السبعة، القصة ممتعة والشخصيات مرسومة بدقة والفيلم من الكلاسيكيات الخالدة التي استحوذت على قلوب المشاهدين في كل مكان.

فيلم علاء الدين Aladdin

علاء الدين، يعيش في بلدة كبيرة ومزدحمة مع صديقه القرد أبو، الذي يساعده على السرقة. الأميرة ياسمين تتسلل من قصرها وتصطدم بعلاء الدين في السوق. يُلقى به في السجن بأمر من جعفر الشرير (مستشار السلطان) ويصبح عالقًا في مؤامرة شريرة للسيطرة على الأرض بمساعدة المصباح السحري الغامض. يرسل جعفر علاء الدين لاسترداد المصباح كما تقول الأسطورة أن هناك شخص ما، فقط يمكنه استرداده. بينما يسافر علاء الدين لاستعادة المصباح، يتعلم شيئًا أو شيئين حول ما هو موجود بداخله بينما ينطلق لإبهار الأميرة، فيلم علاء الدين هو فيلم ساحر يستحق المشاهدة. هناك شخصيات رائعة وقصة حب ساحرة.

فيلم الجميلة والوحش Beauty and the Beast

كان الوحش يومًا ما أميرًا ولكن تم وضعه تحت تعويذة لأنه لم يستطع أن يحب. عندما يقوم موريس، والد الجميلة، بعمل منعطف خاطئ في الغابة، تبدأ الأحداث التي تؤدي إلى لقاء الجميلة والوحش مع بعضهما البعض وسرعان ما تكتشف محنة الوحش.

فيلم الأسد الملك The Lion King

تدور الأحداث في إفريقيا، ولد شبل الأسد سيمبا وريثًا للعرش. أخبره والد سيمبا، موفاسا، أنه في يوم من الأيام سيصبح ملكًا عندما يحل محله. كان سكار، شقيق موفاسا، سيصبح ملكًا لو لم يولد سيمبا. قام بعمل مؤامرة لقتل موفاسا وسيمبا. باستخدام الضباع في مخططه، جعلهم يطاردونهم في الوادي حيث يوجد سيمبا وموفاسا. على أمل أن يدوسهم قطيع الحيوانات حتى الموت.

ومع ذلك، تمكن سيمبا من البقاء على قيد الحياة بعد أن رفعه موفاسا على حافة. مات موفاسا على يد شقيقه، الذي أخبر سيمبا أن موت والده كان خطأه وأنه يجب عليه الفرار، مما جعله يهرب في الصحراء، ثم تتوالي الأحداث في واحد من أجمل وأفضل وأشهر أفلام ديزني على الإطلاق. [1]