;

أغرب الحقائق عن السمكة الذهبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
أغرب الحقائق عن السمكة الذهبية

العديد من أنواع الأسماك الفريدة التي لا نعلم عنها الكثير، ومن هذه الأنواع السمكة الذهبية، فهناك الكثير من الصفات التي تتمتع بها لا يعلم الكثير عنها.

معلومات عن السمكة الذهبية

 تظهر حقائق الأسماك الذهبية أنه يوجد هنا مئات الأنواع من الأسماك الذهبية، ولكن يمكن إرجاعها جميعًا إلى أسماك الكارب التي تنتمي إلى تيارات الصين القديمة

تم تكاثر الأسماك الذهبية لتتخذ خصائص مختلفة، مثل الحجم واللون ويمكن تقسيمها إلى أربع مجموعات رئيسية، تُعرف باسم السمكة الذهبية أحادية الذيل، والسمكة الذهبية ذات الذيل المزدوج، والسمكة الذهبية ذات الزعنفة الظهرية، والسمكة المزدوجة الذيل التي لا تحتوي على الزعانف الظهرية الذهبية.

الأسماك بشكل عام لا تنتج البول سبب تبول الثدييات هو تخليص الجسم من الأمونيا ولا تزال الأسماك الذهبية بحاجة إلى القيام بذلك ولكنها ترشح الأمونيا من أنظمتها من خلال الخياشيم.

توضح لنا حقائق السمكة الذهبية أن أنثى السمكة الذهبية ستضع المئات وأحيانًا الآلاف من البيض في عملية تفريخ واحدة للسماح لذكر السمكة الذهبية بالتخصيب، عادة ما يتم إخصاب نسبة صغيرة فقط من البويضاتيفقس البيض في غضون ثلاثة أيام.

حقائق فريدة عن السمكة الذهبية

المسار الهضمي للسمكة الذهبية لا يشمل المعدة فإنها بحاجة إلى تناول كميات صغيرة من الطعام في كل مرة، ولهذا السبب من المهم جدًا عدم الإفراط في إطعام سمكة ذهبية

تأكل السمكة الذهبية خمس مرات على الأقل في اليوم لأنهم يفتقرون إلى معدة لهضم الطعام، فإنهم ينتجون الكثير من النفايات إذا تم الاحتفاظ بالسمكة الذهبية كحيوان أليف، فإن حوضها يحتاج إلى مرشح بسبب كمية النفايات لم يعد من المستحسن استخدام خزان بسيط للسمكة الذهبية.

سوف يتغير لون السمكة الذهبية حسب الضوء عادة ما يكون لون السمك الذهبي بنيًا عند ولادتها ثم يطور لونه البرتقالي المعروف جيدًا عندما ينضجلكن السمكة الذهبية تتطلب كمية كافية من ضوء الشمس

 إذا تركت السمكة الذهبية في الظلام لفترة طويلة أو في مياه قذرة، فقد تبدأ في التحول إلى اللون الأبيض و يمكن للسمكة الذهبية أيضًا تغيير لونها مع تقدم العمر.

إذا وجدت السمكة الذهبية نفسها في مياه شديدة البرودة، فسوف تدخل في حالة سبات فقط لأن السمكة الذهبية يمكنها البقاء على قيد الحياة في الماء البارد لا يعني ذلك أن هذا هو المكان الذي يجب أن تبقى فيه.

 تتراوح درجة حرارة الماء الموصى بها لخزان السمكة الذهبية بين 65 و 72 درجة فهرنهايت.

أغرب الحقائق عن السمكة الذهبية

تشير حقائق السمكة الذهبية إلى أن السمكة الذهبية يمكن أن تنمو لتصبح قدمًا طويلة أو أكثر عادةً ، لن تنمو السمكة الذهبية التي يتم الاحتفاظ بها كحيوان أليف لتصبح بهذا الحجم لأن أحواضها صغيرة جدًا ونوعية المياه عادة ما تكون رديئة، مما يعيق نموهاكانت أكبر سمكة ذهبية تم صيدها على الإطلاق في إنجلترا ووزنها 5 أرطال!

بينما تعيش معظم الأسماك الذهبية المستأنسة لبضع سنوات فقط، عاشت سمكة ذهبية تُدعى تيش 43 عامًا فاز به مالكه بيتر هاند في كرنفال في إنجلترا عام 1956.

ومن المتوقع أن توجد في البرية حالات لسمكة ذهبية عاشت حتى أصبحت أكبر سنًا بكثير.

الأسماك الذهبية بطبيعتها هي حيوانات آكلة للحوم هذا يعني أنهم سوف يأكلون النباتات والطحالب والقواقع وحتى الأسماك الصغيرةيمكن حتى للسمك الذهبي أن يأكل الخس والتوت والجزر إذا تم تحضيره بشكل صحيح لمساعدتهم على تناول هذا الطعام، تمتلك السمكة الذهبية  أسناناً تقع في مؤخرة حلقها.

 تتساقط هذه الأسنان بانتظام وتنمو أسنان جديدة لتحل محلها من الشائع العثور على هذه الأسنان المفقودة في حوض السمك الذهبي.

تثبت حقائق السمك الذهبي أن السمكة الذهبية لا يمكنها أن تغمض أعينها لأنها لا تمتلك جفونًا

لأنهم يعيشون تحت الماء، فلا داعي لأن يغلقوا أعينهم لا يزالون قادرين تمامًا على النوم ويفعلون ذلك بأعينهم مفتوحة.

تقول الأسطورة الشائعة أن السمكة الذهبية لا تتذكر سوى بضع ثوانٍ تم فضح هذا الأمر، ولدى السمكة الذهبية في الواقع ذاكرة لا تقل عن ثلاثة أشهر يمكنهم تعلم الأنماط وحتى التعرف على وجوه الناس.

إذا تم لمس سمكة ذهبية بأيدي بشرية، فقد تكون هناك عواقب وخيمة يمكن أن تنتقل الزيوت أو المواد الكيميائية إلى طبقة السلايم الرقيقة للأسماك من أصابع الإنسان.

في الحالات القصوى، يمكن أن تهيج الأسماك أو تجعلها أكثر عرضة للإصابة بالعدوى خلال أوائل القرن السابع عشر، كانت السمكة الذهبية ترمز إلى الثروة ونتمنى لك التوفيق

أصبح من المعتاد أن يمنح الرجال زوجاتهم سمكة ذهبية في ذكرى مرور عام واحد، كرمز لمستقبل عظيمبمجرد أن أصبحت السمكة الذهبية متاحة أكثر ، تلاشى هذا التقليد.

لا تستطيع السمكة الذهبية أن تنتج حتى يبلغ عمرها عامًا على الأقل ويجب أن يكون لديها ما يكفي من الماء والتغذية المناسبة للوصول إلى هذه المرحلةو لا يمكن تحديد جنس السمكة الذهبية حتى تصل إلى هذا النضج أيضًا.

تشير حقائق السمكة الذهبية إلى بعض الخصائص الفريدة للسمكة الذهبية يمكن أن تنمو بشكل أكبر بكثير مما يعتقده الناس.

ليس لديهم جفون أو معدة ولكن من المدهش أن لديهم أسنان

هناك المئات من أنواع الأسماك الذهبية ويعيش معظمها في البرية، حيث يأكلون مجموعة كبيرة من الأطعمة.

تم تمرير قوانين لحماية الأسماك الذهبية وكانت تعتبر في يوم من الأيام رمزًا عظيمًا للحظ والثروة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه