;

حقائق مدهشة عن جسم الإنسان: أسنان البشر قوية مثل سمكة القرش

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 فبراير 2022
حقائق مدهشة عن جسم الإنسان: أسنان البشر قوية مثل سمكة القرش

هناك الكثير من الحقائق عن جسم الإنسان، ستجعلك تشعر بالصدمة عند معرفتها، لن تتوقع على الإطلاق بأنها متواجدة بالفعل بداخل جسدك، الذي يعمل بطريقة معتقدة للغاية، يقوم بعدة وظائف في نفس التوقيت.

في هذا التقرير، سنخبرك عن بعض الحقائق عن جسم الإنسان، التي ستجعلك حتمًا تشعر بالغرابة والذهول، ربما ستعرف عنها لأول مرة، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

أقوى العضلات في جسمك لا يمكن تدريبها في صالة الألعاب الرياضية

إذا كنت تأخذ الوزن في الاعتبار، فإن أقوى عضلة في جسمك، التي لا تقارن بالعضلات الأخرى المتواجدة في جسمك، هي عضلة الفك، التي تتحكم في غلق وفتح الفم، تقدر حوالي بـ55 رطلاً و200 رطل على الأسنان. 

جسم الأنثى يحتوي على أكبر عدد من الخلايا بينما يمتلك الذكر أصغر الخلايا

أكبر خلية في جسم الأنثى هي خلية البويضة، والمعروفة أيضًا باسم البويضة، وهي كبيرة جدًا بحيث يمكن رؤيتها دون الحاجة إلى مجهر.

من ناحية أخرى، فإن خلايا الحيوانات المنوية هي الأصغر في جسم الرجل، هذا يثبت فقط أن الحجم لا يهم لأن كلاهما يلعب دورًا حيويًا في عملية التكاثر.

يمكن أن تصاب بقشرة حول أنفك

التهاب الجلد الدهني، هو حالة جلدية تظهر على شكل جلد أحمر متقشر ومثير للحكة في فروة الرأس، ومناطق دهنية أخرى من الجسم مثل الوجه وجوانب الأنف والحاجبين والأذنين والجفون والصدر.

والخبر السار هو أنه ليس معديًا ولا يسبب أي ضرر جسيم للجسم، كما يمكن أن يتم علاجه من خلال استشارة الطبيب المختص.

على مدار 10 سنوات سيكون جسمك قد استعاد تكوين هيكل عظمي جديد تمامًا

إعادة النمذجة هي عملية تنطوي على إزالة القطع القديمة من العظام، واستبدالها بأنسجة جديدة، ويتم ذلك كل 10 سنوات تقريبًا.

لون العيون يتغير عندما تشعر بالغضب

عندما تمر باضطراب في المشاعر، يقوم الجسم بإفراز هرمون يغير حجم بؤبؤ العين، وبذلك تتغير الصبغات الموجودة في القزحية، هو جزء العين الذي يحمل اللون بداخله.

لهذا السبب قد تبدو عيناك أغمق، وبالتالي أكثر تهديدًا عندما تغضب، بعد أن تقوم بتهدئة حالتك، سيبدأ هذا الشعور بالتقليل.

ينتج جسمك ما يكفي من اللعاب يوميًا لملء علبة الحليب

على الرغم من أن هذا ليس شيئًا تستلقي مستيقظًا في الليل تفكر فيه، إلا أن جسمك ينتج حوالي 0.5 و 1.5 لتر من اللعاب يوميًا في الظروف العادية.

هذا مهم في الواقع، لأن اللعاب يلعب دورًا حيويًا في مكافحة التهابات الفم والحفاظ على الصحة العامة للفم.

مينا أسنانك قوية مثل سمك القرش

إنها أصعب مادة في جسمك، وتعمل كحاجز وقائي ضد البكتيريا، والأحماض الضارة التي يمكن أن تهاجم الأسنان، يبدو أن لدينا شيئًا مشتركًا مع أكثر الحيوانات المفترسة رعباً في المحيط، سمك القرش وأسنان الإنسان قويان بنفس القدر.

يتقلص الدماغ أثناء الحمل

وجد الباحثون أن الحمل يقلص المادة الرمادية في الدماغ، لكن البرد هذا مؤقت فقط وهو في الواقع ليس بالأمر السيئ، يمكن أن يمثل فقدان الحجم في الواقع ضبطًا دقيقًا للوصلات، والذي يمكن أن يؤدي إلى دارات دماغية أكثر كفاءة.

يمكن لحمض المعدة أن يذوب أي شيء تقريبًا باستثناء البلاستيك

مع مستوى pH 1، pH 1،  المعدة أحد أكثر المواد الحمضية التي يمكنك العثور عليها، الحقيقة الغريبة هي أنه على الرغم من قدرتها على إذابة المعدن، فإن هذه الإنزيمات لا يمكنها إذابة البلاستيك.

الشعرات الصغيرة في أنفك تستمر في الحركة بعد وفاة الإنسان

يطلق عليهم اسم أهداب أنفية ، وبغض النظر عنها ، فإنها تخدم أكثر من غرض واحد، تعمل كحاجز لمنع مسببات الأمراض من دخول الجسم.

 المثير للاهتمام هو أن هذه الشعيرات الدقيقة، تستخدم أيضًا لاكتشاف وقت الوفاة، حيث يمكنها الاستمرار في التحرك لمدة تصل إلى 20 ساعة بعد الوفاة.

أطول هجوم زوبعة نتج عن خنزير

وصل تشارلز أوزبورن إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بسبب أطول هجوم للفواق، تم تشغيل الحلقة التي لا تنتهي عندما سقط خنزير فوقه بينما كان يحاول وزنه، على الرغم من أنه لم يجد علاجًا مطلقًا، إلا أنه ما زال يعيش حياة طبيعية نسبيًا.

لديك بالفعل أكثر من 5 حواس من بينهم الحاسة السادسة التي تسمح لنا برؤية الموتى

يمتلك البشر 5 خواص أساسية: اللمس والبصر والسمع والشم والتذوق، ولكن في الواقع هناك المزيد، الشيء هو أننا لسنا على علم بها.

هناك الحس العميق المرتبط بالحركة الذاتية ووضع الجسم، ثم الإحساس الحراري، وهو الإحساس بالحرارة وإدراكها، لدينا أيضًا الإحساس بالألم، والتوقيت الزمني، وإحساس التوازن.

جزء كبير مما تقومين به بالمكنسة الكهربائية عند التنظيف هو بشرتك

اتضح أن كل الغبار الذي كنت تنظفه في منزلك ليس وسخًا، ولكنه جلد ميت بالفعل، من مليارات خلايا الجلد التي لدينا 30.000 و40.000 منها تتساقط كل ساعة، هذا الأمر الذي يجعلك تشعر بالراحة، لأنك لا تستطيع رؤيتهم إلا بالعين المجردة.

البشر هم الكائنات الوحيدة ذات الذقن

ربما بدأت في قراءة قائمة من الحيوانات في رأسك، بما في ذلك الغوريلا والشمبانزي، لكن لا نحن الوحيدون الذين لديهم هذه الحيوانات، إنها بالتأكيد حقيقة مؤثرة أليس كذلك؟

لديك ما يكفي من الحديد في جسمك لعمل مسمار

يمتلك البشر حوالي 4 جرامات من الحديد في أجسامهم، يأتي معظمها من خلايا الدم الحمراء، إذا ركزت كل الحديد في جسمك، فمن المعتقد أنه يحتوي على كمية مماثلة لتلك الموجودة في الظفر.

هناك ذباب طائر في عينيك

تعني الذباب الطائر هي عوائم صغيرة، تبدو وكأنها تسبح في مجال رؤيتك، هذه الأجسام الدقيقة المصنوعة من أجزاء من الأنسجة أو خلايا الدم الحمراء أو كتل من البروتين.

تلقي بظلالها على الشبكية، وهذا لماذا تكون أكثر وضوحًا عند النظر إلى سطح لامع موحد، مثل جدار فارغ أو ثلج أو سماء صافية، إنها شائعة جدًا ولا يلاحظها معظم الناس حتى لأن الدماغ يتكيف معها.

هل ترى أيضًا الذباب الطائر عند التحديق في شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه