آخرهم دلال عبد العزيز: كورونا تحصد أرواح 12 من نجوم الفن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021
آخرهم دلال عبد العزيز: كورونا تحصد أرواح 12 من نجوم الفن
مقالات ذات صلة
العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة تحصد أرواح 8 أشخاص
نجوم الفن يودعون دلال عبدالعزيز: رحلت لحب حياتها
نجوم الفن يساندون دلال عبدالعزيز بالدعاء: مواقفها الإنسانية لا تنسى

فيروس كورونا حصد أرواح الملايين حول العالم ومن بينهم العديد من النجوم العالمين ونجوم العرب، تسبب كوفيد-19 المستجد في وفاة 12 من نجوم الفن في الوطن العربي.

أخرهم الفنانة دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم والفنانة رجاء الجداوي والفنان هادي الجيار وغيرهم.

دلال عبد العزيز

رحلت عن عالمنا منذ يومين الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض على خلفية إصاباتها بفيروس كورونا الذي تسبب في مشاكل في الرئة لمدة تقارب من 4 أشهر.

وتوفت دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاماً، ووفقاً لمستشار الرئيس للصحة في جمهورية مصر العربية عوض تاج الدين أن سبب وفاة هو متلازمة ما بعد كورونا، مؤكداً أن كافة الفيروسات تترك آثر خلفها وهناك عددا من الحالات توفت بمتلازمة ما بعد الكورونا.

سمير غانم

رحل في شهر مايو الماضي الفنان سمير غانم وزوج الفنانة دلال عبد العزيز ووالد كلاً من الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة إيمي سمير غانم، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وكان تم الإعلان عقب وفاة الفنان سمير غانم أن سبب الوفاة هو إصابته بالفطر الأسود على خلفية الإصابة بفيروس كورونا نتيجة لضعف المناعة العامة للجسم، وتوفى عن عمر يناهز 84 عاماً.

رجاء الجداوي

رحلت الفنانة المصرية رجاء الجداوي في 6 يوليو عم عمر يناهز 82 عاماً وذلك بعد معاناة مع المرض بعد إصابتها بفيروس كورونا قبل الوفاة بـ 3 أشهر وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية لتفارق بعدها الحياة تاركة جماهيرها ومحبيها في حالة حزن عليها.

وكانت آخر مشاركات الفنانة رجاء الجداوي الفنية مسلسل لعبة النسيان الذي تم عرضه في رمضان 2020 وفور الانتهاء من تصويره أعلنت إصابتها بفيروس كورونا.

هادى الجيار

فارق الفنان القدير هادى الجيار الحياة متأثرًا باصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان تم نقله إثر إصابته إلى مستشفى الهرم وتوفى هناك، عن عمر يناهز 71 عاما، وشيع جثمانه ودفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

الموسيقار اللبناني بسام سابا

رحل أيضاً الموسيقار بسام سابا ورئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان، في 2 ديسمبر من العام الماضي عن عمر يناهز 61 عاماً، في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت جراء إصابته بفيروس كورونا.

وقال وزير الثقافة عباس مرتضى إن سابا توفي "بعد صراع مرير مع مرض كوفيد 19".

يوسف شعبان

وفي شهر فبراير من العام الجاري رحل الفنان الكبير يوسف شعبان، عن عمر يناهز 90 عامًا، من داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا.

وكان أودع الفنان يوسف شعبان داخل غرفة الرعاية المركزة، وأجرى مسحة كورونا لمعرفة مرحلة الإصابة بالفيروس، كما أجرى الفحوصات اللازمة له، وبدأ في تناول بروتوكول علاج فيروس كورونا، ولكن حالته الصحية تدهورت سريعاً وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

محمود الإدريسي 

فارق الفنان محمود الإدريسي الحياة في 26 نوفمبر عن عمر ناهز 72 عاماً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا وكان ساهم في العديد من الأغنيات الوطنية خلال رحلته الفنية التي أزكت الشعور بالوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب المغربي.

وكان الفنان قبل وفاته تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا ونُقل إلى المستشفى بالدار البيضاء لتلقي العلاج إلا أنه لم يصمد أكثر من أسبوع ليودع العالم تاركاً بصمة في عالم الغناء المغاربي الأصيل.

فايق عزب

وتسبب فيروس كورونا المستجد أيضاً في وفاة الفنان الكبير فايق عزب فى شهر نوفمبر من العام الماضي 2020، بعد معاناة مزدوجة وصراع مع مرض "مارسا"، وفيروس كورونا.

وتوفى فايق عزب داخل مستشفى العجوزة تاركاً إرثًا فنيًا كبيرًا، قدم أكثر من 260 عملاً فنيًا متنوعًا وبدأ مشواره من خلال السهرات التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية مثل "طلع البدر".

سوسن ربيع

رحلت الفنانة سوسن ربيع، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد يوم 6 من شهر مارس من العام الجاري، وكانت الإصابة السبب في منعها من المشاركة في عرض مسرحيتها الأخيرة "المتفائل" أمام سامح حسين.

وكانت أعلنت سوسن ربيع إصابتها بفيروس كورونا واعتذرت عن المشاركة في العمل المسرحي وتم حجزها فى المستشفى ودخولها العناية المركزة وفارقت الحياة على أثر الإصابة بالفيروس.

جمال سلامة

توفى الموسيقار جمال سلامة، عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم على إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتدهور حالته الصحية.

محمد ريحان 

توفي الفنان محمد ريحان، بمستشفى الزقازيق الجامعي إثر إصابته بڤيروس كورونا والفشل الكلوي وتعرض محمد ريحان لوعكة صحية مفاجئة بسبب ارتفاع ضغط الدم، وتم نقله للعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة الزقازيق وفارق الحياة بعد ذلك.

نادية العراقية

رحلت الفنانة نادية العراقية عن عالمنا إثر تدهور حالتها الصحية بعد أصابتها بفيروس كورونا منذ شهر أبريل من العام الجاري ومع تدهور حالتها دخلت إلى غرفة العناية المركزة.

وكان كشف ابنها عن أن حالتها حرجة بعد أن تسببت كورونا في فشل وظائف الرئة وإلتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى 60٪؜-50٪، وشيع الجثمان من مسجد الحجاز في الهرم، ودفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.