;

آخرهم شيرين الطحان.. السرطان غيب عشرات المشاهير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
آخرهم شيرين الطحان.. السرطان غيب عشرات المشاهير

مع الإعلان عن رحيل المذيعة والممثلة المصرية شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان، فإنها ليست الحالة الأولى التي يخسرها الفن بسبب المرض اللعين فهناك قائمة طويلة تضم العديد من المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا بسببه.

سوف نستعرض لك في المقال أدناه عدداً من هؤلاء النجوم.. فتابعنا.

الفنانة هالة فؤاد

رحلت النجمة هالة فؤاد بعد صراع مع المرض في عز شبابها في الثلاثين من عمرها بعد تقديم عدد قليل من الأفلام السينمائية وترك بصمة فنية كبيرة وهي كانت زوجة الفنان أحمد ذكي الوحيدة وأم ابنه الراحل هيثم أحمد زكي.

الفنان ممدوح وافي 

رحل النجم ممدوح وافي بسبب مرض السرطان واكتشف مرضه عن طريق الصدفة عندما كان يرافق النجم أحمد ذكي خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية.

النجمة معالي زايد

هي أيضا من النجوم الراحلين بسبب هذا المرض قد فارقت الحياة يوم 10 نوفمبر 2014 حيث كانت تعاني من الإصابة بالسرطان بقناة فالوب ولكن سرعان ما انتشر المرض أصاب الكبد والرئة مما أدى إلى فشل في أجهزة التنفس.

الفنانة فايزة كمال

أصيبت بسرطان الكبد ورحلت عن عمر ناهز الـ 52 عامًا بعد تدهور حالتها الصحية تاركة عددا من الأفلام التي شاركت بها,

الفنان الشاب عامر منيب

رحل بعد معاناة مع مرض سرطان البنكرياس وهو في عز توهجه الفني وشبابه تاركه خلفه العديد من الأغاني و3 أطفال صغار.

نجوم رحلوا بعد إصابتهم بالسرطان

النجمان نور الشريف ومحمود عبدالعزيز من أهم النجوم في السينما المصرية ولهم مئات الأفلام التي أثرت بشكل كبير في تشكيل الفن المصري، ورحل هذين النجمان بسبب السرطان بعد معاناة طويلة.
الراقصة المصرية الشهيرة سامية جمال من ضحايا مرض السرطان ورحلت في الخمسينات من عمرها وأيضاً أصيبت الفنانة نعيمة عاكف به وأودى سرطان الدم بحياتها عن عمر 48 سنة وكانت في ذلك الوقت محققة نجاحاً كبيراً في السينما المصرية.

وكان الفنانان ناهد شريف وفايزة أحمد نصيباً من سرطان الثدي، وتوفيت على إثره الأولى بعد صراع مع المرض دام أكثر من خمس سنوات وسافرت الثانية للعلاج ولكن الجراحة لم تحسن من حالتها لذلك فضلت الاعتزال والبعد عن الأضواء.

نجوم رحلوا عن عالمنا بسبب السرطان

الفنانة سناء يونس التي أصيبت بسرطان بمراحله الأخيرة في الرئة وانتشر في الكبد مما سبب إصابتها بفشل كبدي وفارقت الحياة هي الأخرى بسبب هذا المرض اللعين.

ومن الفنانين الذين أصابهم هذا المرض اللعين، المطرب الشاب محمد فوزي الذي توفي إثر إصابته بسرطان العظام وعانى معاناة كبيرة وللأسف الشديد لم يستطع الأطباء تشخيصه في حينها وتدهورت حالته الصحية وفقد وزنه إلى أن وصل إلى 36 كيلو، وتوفي عام 1966 بعد معاناة مع المرض دون علاج.

وأصيب صلاح رشوان وهياتم والمطربة المغربية رجاء بلمليح والفنان الأردني محمد القباني والمطربة الفلسطينية ريما بنا والفنانة التونسية سعيدة السراي 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه