دلال عبدالعزيز لا تترك سبحتها نهائيًا: عمرها 25 سنة وتجعلها مطمئنة

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 09 أغسطس 2021
دلال عبدالعزيز لا تترك سبحتها نهائيًا: عمرها 25 سنة وتجعلها مطمئنة
مقالات ذات صلة
سمير غانم يتحدث عن زيجاته الثلاث: دلال عبدالعزيز حب حياتي
نجوم الفن يساندون دلال عبدالعزيز بالدعاء: مواقفها الإنسانية لا تنسى
بكاء دلال عبدالعزيز خلال تكريم سمير غانم: لحظة مؤثرة سجلتها الكاميرات

رحت عن عالمنا الفنانة دلال عبدالعزيز، بعد صراع مع فيروس كورونا، الذى أنهى بحياتها عن عمر يناهز 61 عاما، بسبب مضاعفات خطيرة في الجهاز التنفسي.

لاحظ البعض وجود سبحة حمراء اللون، مع الفنانة دلال عبدالعزيز في جميع المناسبات، سواء في الحزن أو الفرح، فما سر هذه السبحة المتواجدة معها دائمًا.

سنخبرك في التقرير التالي عن سر السبحة الحمراء، التي كانت تعتاد الراحلة دلال عبدالعزيز على إمساكها دائًما في كل المناسبات.

دلال عبد العزيز

كشفت الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، في برنامج سهرانين، تقديم الممثل أمير كراره، المذاع على قناة ON، عن رغبتها الدائمة في تواجد السبحة الحمراء معها في جميع المناسبات.

وجه الفنان أمير كراره هذا السؤال لدلال عبد العزيز، إذ علقت قائلة:" أنا لو نستها أحس أن هيجرالي حاجة"، أكملت دلال عبدالعزيز حوارها عن السبحة، أنها دائمًا تعتاد على حملها معها.

أوضحت دلال عبدالعزيز أن كان هناك سبحة أخرى، كانت بحوزتها لمدة 25 سنة، منذ بداية مشوارها الفني، حصولها على بطولة في مسلسل لا، مع الفنان يحيى الفخراني قصة مصطفى أمين وإخراج يحيى العالمي.

حصل المسلسل على نسبة عالية من المشاهدات، حقق نجاح كبير بين الجماهير، إذ كانت تعتاد دلال على وجود السبحة دائمًا معها في المنزل، من خلال قول ذكر الله دائمًا، الذي كان سبب في نجاحها في أول بطولة لها.

أكملت الراحلة دلال عبدالعزيز عن سر تواجد السبحة معها دائمًا، إذ قالت إنها دائمًا بحوزتها فالمنزل، فكرت لماذا لا تخرج بها لتكون معها في جميع الأوقات؟.

هذه العادة التي اعتادت الراحلة دلال عبدالعزيز اتباعها، هي ذكر الله دائمًا في جميع الأوقات، هذا الأمر جعلها تشعر بالراحة والاطمئنان، كما استعانت دلال في حوارها من الآية القرآنية:" إلا بذكر الله تطمئن القلوب".

الراحلة دلال عبد العزيز

كشفت الراحلة دلال عبدالعزيز، أنها كانت تتعرض للنقد من بعض الكتاب، بالإضافة إلى السخرية من البعض، بسبب حوزتها الدائمة للسبحة الحمراء، إذ ذكرت دلال في حوارها عن أكثر تعليق سلبي وهو:" قاعدة مسكنا السبحة قال يعني".

لم تهتم الراحلة دلال عبدالعزيز لهذه التعليقات السلبية، فهي ترى أنها علاقة بينها وبين الله، ليس من حق أحدًا التدخل في هذا الأمر، كما أنها تشعر بالاطمئنان الشديد عند استخدام السبحة.

كما أنها أوضحت أنها دائمًا تبحث عن أسماء الله، إذ بمجرد سماعها عن طريق الصدفة، تقوم بذكره على السبحة سواء في أوقات الاستراحة، أو في الطريق عند ذهابها لمنزلها أو مكان التصوير.

هذه العادة التي تجعلها تشعر بالاطمئنان، جعلت الراحلة دلال عبدالعزيز تعتاد على ورد معين في اليوم، لا تفضل بدء التصوير سواء في مسلسل أو برنامج، إلا عندما تنتهي من هذا الورد اليومي، لكي تشعر بالتوفيق والراحة النفسية.

سمير غانم

أضاف الراحل سمير غانم في اللقاء التلفزيوني، الذي جمع الثنائي معًا، أنه قام بشراء سبحة باهظة الثمن لها، لكنه لم يعطيها هذه الهدية، لكنه صرح بها على الهواء، هذا الأمر الذي جعل دلال تشعر بالسعادة والبهجة التي ظهرت على ملامحها.

كما أوضح سمير أنه سيقوم بإعطائها السبحة في عيد ميلادها القادم، حيث علقت الراحلة دلال عبدالعزيز قائلة:" الله جايبلي هدية.. أنا بعشق السبح، كل حد من صحابي عارف أني بحب السبح.. إلي بيحبني يجبلي سبح".