;

وفاة الفنان أحمد خليل بعد إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
وفاة الفنان أحمد خليل بعد إصابته بفيروس كورونا

أُعلنت وفاة الفنان أحمد خليل عن عمر يناهز 80 عامًا وذلك بعد تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وفاة الفنان أحمد خليل

توفي اليوم الفنان الكبير أحمد خليل، ذلك بعد تعرضه لتدهور كبير في حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا وكان قد نُقل على إثر ذلك إلى المستشفى للخضوع لبروتوكول العلاج ووُضع تحت إشراف طبي، لكنه لم ينجو وفارق الحياة اليوم الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر.

إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا

وكان قد صرح الراحل عن حالته الصحية قائلا: "أنا مريض ولدي فيروس كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منذ عدة أيام، لكني تعبت مرة أخرى وسوف أذهب للمستشفى، أشعر بتعب وغير قادر على الحديث".

آخر مشاركات أحمد خليل في مسلسل حكايتي مع الزمان

حيث يُعرض الآن مسلسل حكايتي مع الزمان للفنان أحمد خليل، حيث شارك البطولة مع ميرفت أمين وعدد آخر من الفنانيين، ليكون بهذا المسلسل كُتبت نهاية إطلالات هذا الممثل العملاق على الشاشة.

أهم المعلومات عن الراحل أحمد خليل

  • ولد بمدينة بلقاس في المنصورة في عام 1941.
  • كان يهوى التمثيل منذ صغره لكن والده رفض أن يسلك هذا الطريق لأنه يريده أن يصبح مهندساً.
  • بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصر على والده دخول معهد السينما، ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج ولكنه دخل من دون علم والده دخل قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل.
  • تخرج من معهد السينما عام 1965 والتحق بعدها بمسرح الجيب ومن مسرحياته حب تحت الحراسة وخادم سيدين وغيرها.
  • في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدي إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي.
  • عاد بكل قوة إلى التمثيل في التلفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل يموت الزمار وحديث الصباح والمساء وغيرها من الأعمال الضخمة والتي برع في أداء شخصياته فيها.

أعمال الفنان أحمد خليل

من أشهر المسلسلات التي شارك فيها: 

الوجه الآخر والفتوة ورسايل ومولد وصاحبه غايب وحديث الصباح والمساء وأصعب قرار وأولاد الشوارع وغيرها من المسلسلات التلفزيونية المتميزة.

من أشهر الأفلام التي شارك فيها:

إعدام برئ وجاءنا البيان التالي وبطل من الجنوب وكوكب الشرق وامرأة فوق القمة وكتيبة إعدام وضحية حب وغيرها من الأفلام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه