;

"باربي" تطرح دمى جديدة في السوق لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس 2018
"باربي" تطرح دمى جديدة في السوق لهذا السبب

عام 1959 تم طرح أول منتج للدمية "باربي" ولم تكن بنفس الشكل الحالي للدمية، بل طرأ عليها تعديلات كثيرة قبل أن تستقر الشركة المنتجة على الشكل الأخير، لتصبح "باربي" أشهر دمية على مستوى العالم، ملايين الأطفال حول العالم يحبون اقتنائها مهما كانت أعمارهم، ومؤخراً قالت الشركة إنها طرحت مجموعة جديدة من الدمي ، ولكن هذه المرة لنساء أصحاب تجارب خاصة وملهمات، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس. وتُباع عبر الموقع الرسمي لـ"باربي".

شاهد أيضاً: شاهد كيف تحولت فتاة مصرية إلى دمية شهيرة: باربي حيّة

باربي تطرح دمى جديدة

وكان الحساب الرسمي للشركة على تويتر نشر تغريدة جاء بها أن "باربي" تعتزم تكريم مجموعة من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وكان "ماتيل" صاحب شركة "باربي" أجرى استطلاعاً ضم 8000 امرأة من الأمهات على مستوى العالم، ليكتشف أن 86 بالمائة يشعرن بالقلق تجاه بعض أشكال الدمى التي تتعرض لها بناتهن.

باربي تطرح في السوق دمى جديدة

وخلال الأسبوع الماضي وفقاً لمعلومات CNN سي إن، عرضت الشركة دمى في سلسلتين منفصلتين، لـ"نساء ملهمات"، وجاءت النماذح لتشبه مثلاً الفنانة التشكيلية المكسيكية فريدا كاهلو، وأول طيار أنثى تطير فوق الأطلسي أميليا إيرهارت، وعالمة الرياضيات كاثرين جونسون.

باربي تطلق دمى جديدة
يُذكر أنه في عام 2015 ركزت "باربي" على إبراز النساء الحقيقيات اللاتي كسرن المألوف في مهنهن وأعمالهن، وذلك عن طريق إصدار 14 دمى، ومن بينهن ابتهاج محمد لاعبة مبارزة شيش الأميركية المسلمة ذات الأصول الأفريقية.