;

باربي: ظهور شبيهة للدمية في روسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021
باربي: ظهور شبيهة للدمية في روسيا

هل في يوم من الأيام كنتي تمتلكين عروسة باربي فائقة الجمال أو كنتي تحلمي يوماً في امتلاك واحدة من هذه العرائس، الهوس بشخصية باربي جعل العديد من الفتيات التمنى في أن تكون مثلها.

ولكن ظهرت في روسيا فتاة فائقة الجمال تدعى “أنجيلكا كينوفا” تشبه دمية الأطفال، فتاة تبلغ من العمر 26 عاماً تعيش في العاصمة الروسية “موسكو” وجعلها الشبه بينها وبين باربي وجمالها في الحصول على الشهرة.

شبيهة باربي

أنجيلكا كانت طفلةً جميلةً للغاية منذ ولادتها ولكن لم يتصوَّر أحد أنَّه مع مرور السنوات وخاصة في مرحلة المراهقة أنها ستتحوَّل إلى شابَّة آية في الجمال ويصل بها الأمر إلى التطابق مع عروسة باربي الشهيرة.

وهذا التشابه جعل والديها يمنعها الخروج من المنزل بسبب قلقهما الشديد عليها من محبي العروسة الشهيرة وقالت أنجيلكا”: «إنَّني أشعر بالضيق بسبب عدم قدرتي على مغادرة المنزل؛ لعدم رغبة والديّ في خروجي بمفردي وكأنَّني أعيش في قفص من الذهب»

باربي: ظهور شبيهة للدمية في روسيا

وتبلغ الفتاة “شبيهه باربي” 26 عاماً ولكنها دائماً ما تكون بصحبة والدتها عند الخروج لشراء ملابسها أو أي شئ تريده ولا تتركها بمفردها مطلقاً، وفي حالة عدم تمكّن الأمِّ من الخروج معها تعيِّن لها حارساً شخصياً لمصاحبتها

وأوضحت الفتاة الروسية : «أنا غير سعيدة، فعلى الرغم من أنّني تربّيت كأميرة لكن والديّ لا يسمحان لي بالخروج من المنزل بمفردي والتواصل مع الآخرين، ونتيجة لذلك أنا لا أقدر على مواجهة الحياة الحقيقية»

وقالت أنجيلكا إنها تحب عائلتها بشكل كبير ولا تفكر في أن تزعجهم ولكنها تأمل يوماً ما أن تكسر كلَّ هذا القيوم وأن تكون حرّةً.

ويذكر أنَّ الشابَّة الروسية تشبه الباربي دون أي تدخُّل جراحي أو إجراء أي عمليات تجميلية، وتقول أنّه منذ الصغر يسمونها الباربي الحقيقية وأنها معجبة للغاية بهذا الاسم.

وحول نظام حياتها أوضحت أنَّها تحبُّ ممارسة الرياضة، فهذا يساعد على زيادة جمالها، ووضع والدا الجميلة نظاماً غذائياً صارماً لها منذ الطفولة، كما حرماها من أيِّ تجارب للفتيات اللواتي في مثل عمرها حتَّى أنَّها لا تخرج مع أصدقائها إلّا بوجود والدتها.

وتحلم “أنجيلكا” أن تصبح يوماً ما عارضةً لمجلّة “بلاي بوي” وتتمتَّع “أنجيلكا” بجسد متناسق مثل باربي الخيالية وعيون واسعة وكثيراً ما ترتدي ملابس “باربي” الشهيرة منذ طفولتها وهناك منافسةً قويَّةً لعارضة الأزياء الأوكرانية “فاليريا” التي تشبه الدمية أيضاً.


باربي

هي دمية أزياء تم تصنيعها من قبل شركة الألعاب الأمريكية Mattel، Inc. وتم إطلاقها في مارس 1959. يرجع الفضل إلى سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلر في صنع الدمية باستخدام دمية ألمانية تسمى Bild Lilli كمصدر إلهام لها.

باربي هي رمز العلامة التجارية لدمى وإكسسوارات ماتيل بما في ذلك أفراد الأسرة الآخرين والدمى القابلة للتحصيل. كانت باربي جزءًا مهمًا من سوق دمى الأزياء على مدار أكثر من ستين عامًا وكانت موضوعًا للعديد من الجدل والدعاوى القضائية والتي غالبًا ما تنطوي على محاكاة ساخرة للدمى وأسلوب حياتها.

باعت شركة Mattel أكثر من مليار دمية باربي مما يجعلها أكبر خط إنتاج للشركة وأكثرها ربحية. ومع ذلك ، فقد انخفضت المبيعات بشكل حاد منذ عام 2014.

لقد غيرت الدمية تجارة الألعاب في المجتمعات الغنية في جميع أنحاء العالم من خلال أن تصبح وسيلة لبيع البضائع ذات الصلة (إكسسوارات ، ملابس ، أصدقاء باربي ، إلخ).

ولها تأثير كبير على القيم الاجتماعية من خلال نقل خصائص استقلالية المرأة ، ومع العديد من الملحقات ، أسلوب حياة راقي مثالي يمكن مشاركته مع الأصدقاء الأثرياء. ابتداءً من عام 1987 ، توسعت Barbie إلى امتياز إعلامي بما في ذلك أفلام الرسوم المتحركة والعروض التلفزيونية الخاصة وألعاب الفيديو والموسيقى.

وفي عام 2020 ، باعت شركة Mattel ما قيمته 1.35 مليار دولار من دمى وإكسسوارات باربي وكان هذا أفضل نمو في مبيعاتها منذ عقدين. هذه زيادة عن مبلغ 950 مليون دولار الذي بيعت فيه العلامة التجارية خلال عام 2017.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه