;

يوتيوبر تايلاندية باعت الوهم لمتابعيها وحصلت على 50 مليون دولار واختفت

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
يوتيوبر تايلاندية باعت الوهم لمتابعيها وحصلت على 50 مليون دولار واختفت

يوتيوبر تايلاندية، هناك مطالبات بالقبض عليها، بعد أن زُعم ​​أنها خدعت الآلاف من المتابعين وحصلت منهم على ما يقرب من 55 مليون دولار.

نجحت الفتاة التي تُدعى Natthamon Khongchak، المعروفة أيضًا باسم "Nutty"، في تكوين عدد كبير من المتابعين الذي وصل إلى أكثر من 847000 معجب على يوتيوب، معظمهم من خلال مقاطع فيديو الرقص التي تقدمها.

ولكن بدأت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة أيضًا في الإعلان عن دورات خاصة لتجار العملات الأجنبية الناشئين على حسابها على إنستغرام. حيث نشرت العديد من الصور لما زعمت أنه أرباحها وشجعت الآخرين على تحويل الأموال من خلال عملية احتيال تجارية وعدت بعائدات مذهلة على استثماراتهم.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قدم أكثر من 6000 شخص لها أموالًا للاستثمار بعد أن وُعدوا برؤية عوائد تصل إلى 35 بالمائة إذا قاموا بالتحويل النقدي من خلال النقد.

في مفاجأة للمتابعين، لم تسير الأمور بسلاسة كما هو مخطط لها. في مايو، نشرت ناثامون على حسابها على إنستغرام أنها مدينة بمبلغ مليار بات ما يوازي حوالي 27 مليون دولار، للمستثمرين. في مقطع فيديو قصير، ادعت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي أن الوسيط الذي تتعامل معه حظر حساب التداول الخاص بها منذ مارس. 

أصدرت وحدة شرطة تايلاند المتخصصة في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت الأسبوع الماضي مذكرة توقيف بتهمة الاحتيال ضد ناتامون. كما ورد أن المسؤولين التايلانديين تلقوا بالفعل شكاوى من 102 شخص يزعمون أنهم سُرقوا فيما مجموعه 30 مليون بات أي حوالي 820 ألف دولار.

يُكر أنه في تايلاند، يمكن أن يتوقع العامل العادي أن يربح ما بين 6000 و14000 بات شهريًا. 

تتكهن وسائل الإعلام المحلية ومتابعي الفتاة، أنها الآن قد هربت من البلاد، حيث لم تتم مشاهدتها على قنواتها الاجتماعية منذ يونيو. ومع ذلك، ذكرت بلومبرج أن سجلات الهجرة الخاصة بها تظهر أنها لم تغادر تايلاند.

من الجدير بالذكر أن تداول الفوركس هو محاولة لتحقيق ربح من خلال المضاربة على قيمة عملة ما مقارنة بعملة أخرى. لكي يتمكن المستثمرون الخبراء من جني الأرباح، يجب عليهم مراقبة السوق، حيث يمكن أن تتغير أسعار الصرف بين العملات بسرعة كبيرة في حالة وقوع أحداث عالمية مهمة، مثل الكوارث الطبيعية والنزاعات التجارية وغيرها من الأحداث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه