;

هؤلاء المشاهير رفضوا أعمال فنية حصلت على الأوسكار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
هؤلاء المشاهير رفضوا أعمال فنية حصلت على الأوسكار

في بعض الأحيان، يرفض الممثل أو الممثلة، دورًا ربما يجعله يحصل على جائزة الأوسكار، هذا التمثال الذهبي الصغير المرموق، الذي يحلم الفنانين الحصول عليه خلال مشوارهم الفني.

@ra2ej بيلا وجيجي حديد محلُّ انتقادٍ بعدَ دعمهِمُ الحجابَ #Ra2ej #Trend #News ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

 على سبيل المثال، كاد جين هاكمان أن يلعب دور البطولة في فيلم The Silence of the Lambs في عام 1991، وريتشارد جير ترك وول ستريت في عام 1987، لكن رفض البطولة وحصل الفيلم بعدها على جائزة الأوسكار.

في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، سنعرض لكم بعض المشاهير، الذين رفضوا المشاركة في بعض الأعمال التي حصلت بالفعل على جائزة الأوسكار، هل ترى أن اختيارهم غير موفقة؟، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

جايل غارسيا برنال عن فيلم نادي دالاس للمشتري عام 2013

Dallas Buyers Club هي سيرة ذاتية درامية تم عرضه عام 2013 من بطولة ماثيو ماكونهي، كان Gael García Bernal يفكر في الدور الرائد المشارك ، لكنه في النهاية لم ينهي الصفقة أبدًا.

بدلاً من ذلك، ذهبت إلى جاريد ليتو وحصل على جائزة أوسكار لأفضل دور داعم في العمل الدرامي.

أنجيلا باسيت عن فيلم مونسترز بول عام 2001

الدراما الرومانسية Monster’s Ball من عام 2001 بطولة النجمة هالي بيري، التي فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن هذا الأداء وكانت أول امرأة ذات بشرة سمراء تحصل على الأوسكار.

ومع ذلك، كان من الممكن أن تذهب الجائزة إلى أنجيلا باسيت بدلاً منها، حيث قالت لمجلة نيوزويك في حوار صحفي سابق، إنها رفضت الدور "لأنه يعرض صورة نمطية عن المرأة ذات البشرة السوداء".

ليام نيسون عن فيلم لينكولن عام 2012

فاز دانيال داي لويس بجائزة الأوسكار، عن هذه السيرة التاريخية الدرامية كأفضل ممثل في دور قيادي، ولكن ربما كان ليام نيسون يقف مكانه.

ومع ذلك، بعد الانتظار لسنوات حتى يبدأ المشروع، شعر نيسون للتو أن النص الجديد لا علاقة له به على الإطلاق، كما صرح في مقابلة مع جي كيو.

آن هاثاواي عن فيلم كتاب سيلفر لينينغز عام 2012

فازت جينيفر لورانس بجائزة الأوسكار، لأفضل ممثلة رائدة في هذه الدراما الرومانسية لعام 2012، على الرغم من أنه كان من الممكن أن تكون الممثلة آن هاثاوي بدلاً من ذلك.

لسوء الحظ، كان هناك تعارض في الاختيار، بحلول الوقت الذي بدأ فيه تصوير هذا العمل الدرامي، كانت هاثاواي ملتزمة بـ The Dark Knight Rises.

هاريسون فورد عن فيلم سيريانا عام 2005

سيريانا هو فيلم سياسي مثير، من تأليف المخرج ستيفن جاجان ، وقد حصل جورج كلوني على جائزة أوسكار لأفضل دور داعم.

لعب عميلاً لوكالة المخابرات المركزية، يُدعى بوب بارنز ، لكن هذا الدور عُرض في الأصل على هنري فورد، رفض فورد ذلك لأنه لم يشعر بقوة كافية بشأن حقيقة المادة، لكنه صرح منذ ذلك الحين أنه يأسف لقراره.

إيما واتسون عن فيلم لا لا لاند عام 2016

فازت الدراما الكوميدية الموسيقية، La La Land، بإجمالي 6 جوائز أوسكار، وذهبت جائزة أفضل ممثلة رائدة إلى إيما ستون ، لكن كان من الممكن أن تفوز بها إيما واتسون التي تحمل الاسم نفسه.

ومع ذلك، رفض واتسون الدور بسبب تضارب المواعيد في جدولها، حيث صرحت إنها كانت تصور فيلم الجميلة والوحش في نفس التوقيت.

هيو جرانت عن فيلم خطاب الملك عام 2010

فازت دراما السيرة الذاتية التاريخية هذه بـ 4 جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل صورة متحركة لهذا العام، كولين فيرث مثل الملك جورج السادس فاز بجائزة أفضل ممثل.

 لكن تلك الجائزة كان من الممكن أن تذهب بسهولة إلى بول بيتاني بدلاً من ذلك، قال بيتاني إنه يأسف لتفويت فرصة العمل مع مثل هؤلاء الأشخاص الرائعين، لكنه رفض الدور ليقضي مزيدًا من الوقت مع عائلته.

ومن المثير للاهتمام، أن هيو جرانت كان من الممكن أن يكون الملك جورج في هذا الفيلم، لكنه رفض ذلك أيضًا.

ساندرا بولوك عن فيلم طفلة بمليون دولار عام 2004

حصل هذا العمل الدرامي على ضجة كبيرة، إذ حصد العديد من الفائزين، 4 جوائز أكاديمية كاملة، كما حصلت هيلاري سوانك على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رائدة، على الرغم من ارتباط ساندرا بولوك بالدور لسنوات.

كان من الصعب الحصول على استوديو لتصوير الفيلم، وبحلول وقت انطلاق الفيلم، التزم بولوك بـ Miss Congeniality 2 ولم يتمكن من جعل الجداول الزمنية تعمل.

هل تعتقد أن هؤلاء النجوم اتخذوا القرار الصحيح؟ هل يمكنك أن تتخيل كيف ستكون هذه الأفلام مع الممثل الأصلي؟ شاركنا أفكارك في التعليقات.

معلومات عن جائزة الأوسكار

  • هي جوائز فنية وتقنية في صناعة السينما تعتبر الجوائز الأكثر شهرة والمرموقة في صناعة الترفيه في جميع أنحاء العالم.
  • تُمنح الجوائز سنويًا من قبل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (AMPAS) وهي اعتراف دولي بالتميز في الإنجازات السينمائية وفقًا لتقييم عضوية التصويت في الأكاديمية.
  •  يُمنح الفائزون في الفئات المختلفة نسخة من تمثال صغير ذهبي ككأس، يُطلق عليه رسميًا "جائزة الأوسكار للاستحقاق" على الرغم من أنه يشار إليها بشكل أكثر شيوعًا باسمها المستعار "أوسكار" يصور التمثال الصغير فارسًا على طراز فن الآرت ديكو.
  • تم نحت الجائزة في الأصل بواسطة جورج ستانلي من رسم تخطيطي لسيدريك جيبونز وقدمه AMPAS لأول مرة في عام 1929 في حفل عشاء خاص استضافه دوجلاس فيربانكس في فندق Hollywood Roosevelt فيما أصبح يعرف باسم جوائز الأوسكار الأولى.
  • وفي عام 2015، تغير هذا القانون بعد واقعة شراء  نيت ساندرز تمثال أوسكار فاز به جوزيف رايت عن فيلم My Gal Sal في عام 1942، من دار مزادات برايربروك مقابل 79 ألفاً و200 دولار أمريكي، وذلك بعد أن قام ابن شقيق راية بتسليم الجائزة إلى الدار في عام 2014.
  • ووقتها، رفعت الأكاديمية دعوى ضد دار مزادات برايربروك، لمخالفة بندها المتعلق بالبيع بـ10 دولارات، والذي تم إقراره في اللوائح في عام 1951.