;

وكالة الفضاء الهندية تطلق صاروخاً يحمل 36 قمراً صناعياً في مهمة كبرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2023
وكالة الفضاء الهندية تطلق صاروخاً يحمل 36 قمراً صناعياً في مهمة كبرى

أطلقت وكالة الفضاء الهندية صباح اليوم صاروخاً يحمل 36 قمراً صناعياً من ميناء سريهاريكوتا الفضائي بالقرب من تشيناي، الهند. انطلق صاروخ مركبة الإطلاق Mark-III من مركز ساتيش داوان الفضائي كجزء من مهمة OneWeb India-2.

سيتم نشر الأقمار الصناعية التابعة لمجموعة OneWeb (ون ويب، هي شركة اتصالات عالمية ويقع مقرها الرئيسي في لندن في المملكة المتحدة). في مدار أرضي منخفض وستساعد الشركة على إطلاق خدمات عالمية في وقت لاحق من هذا العام. 

شاركت شركة ون ويب إطلاق الصاروخ من خلال مقطع فيديو، شاركته على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، حيث كتب في التسمية التوضيحية "لقد انطلقنا! بفضل زملائنا فيisro وNSIL_India لإطلاق ناجح".

سيؤدي نجاح الإطلاق التجاري أيضًا إلى وضع ISRO كمزود خدمة قابل للتطبيق للشركات التي تحاول إطلاق أقمارها الصناعية. وهذا هو ثاني إطلاق صاروخ من قبل ISRO هذا العام. مع هذا الإطلاق، سيكون لدى شركة ون ويب 616 من أقمارها الصناعية في المدار.

قالت شركة ون ويب، في وقت سابق "هذه المهمة تمثل ثاني نشر للقمر الصناعي ون ويب من الهند، مما يسلط الضوء على التعاون بين صناعات الفضاء في المملكة المتحدة والهند". في النشر الأول، أطلقت ISRO 36 قمرا صناعيا من ون ويب في 23 أكتوبر 2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه