;

السعودية تحتضن مهرجان الشاي والقهوة حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
السعودية تحتضن مهرجان الشاي والقهوة حول العالم

احتضنت المملكة العربية السعودية، أمس السبت، مهرجان الشاي والقهوة حول العالم في نسخته الخامسة، بمشاركة 13 دولة تمثل قارات العالم كافة.

وشهد المهرجان الذي أقيم بمحافظة جدة، على مدار يومين، العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والعروض الفلكلورية، وذلك بهدف التعرف على عادات وثقافات وطقوس الشعوب في تقديم الشاي والقهوة.

وجذب المهرجان بفعالياته المختلفة العديد من شرائح المجتمع السعودي، إذ استقبل مرتاديه بفنون التسوق العصرية، وتقديم الشاي والقهوة والحلويات والأشغال اليدوية والعطور والمجوهرات، وألوان العروض الفنية من الهند وإندونيسيا واليمن ومصر،

كما أقيمت العديد من الفقرات على هامش المهرجان الذي نظمته الجمعية الخيرية الأولى لتمكين الأجيال، ومنها الفقرات الموسيقية والتي نالت استحسان جميع زوار المهرجان، وسط تميز الفعاليات وتنوعها بين المتاجر المحلية، وتواجد أعمال الأسر المنتجة، والمشاركات الدولية، والتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة.

بدورها، قالت رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الأولى لتمكين الأجيال، الدكتورة هالة علي الشاعر، إن الجمعية نجحت في تقدير مبادرات وبرامج تفيد المجتمع، مشيرة إلى أن ريع مهرجان الشاي والقهوة حول العالم يذهب لدعم الأطفال الذين ترعاهم الجمعية مع أسرهم، والبرامج التنموية التي تعمل على تحقيقها.

وأشادت "هالة" بإثراء المشاركين للمهرجان، الذي شهد هذا العام مسرحاً لعروض الدول المختلفة، ما وفر فرصة لضيافات الشاي والقهوة حول العالم، علاوة على الأجواء الجميلة والديكورات التي تم تصميمها لتتماشى مع طابع المهرجان الجمالي، واصفة  المهرجان بأنه "منصة للتسوق من متاجر عالمية ومحلية متنوعة".

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية الأولى لتمكين الأجيال، دانية آل معينا، إن إنجازات الجمعية توجت بحصولها على جائزة الملك خالد لتميز المنظمات غير الربحية لعام 2021؛ لتعمق الجمعية هدفها الأساسي في تكوين جيل قادر على كسر دائرة الفقر، من خلال التدخل المبكر في حياة الأطفال وتطوير مھاراتھم العلمية والرياضية وتمكينهم من تحقيق ذاتھم وبناء مستقبل أفضل. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه