;

وفاة الفنان أشرف عبدالغفور في حادث سير مروع

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
وفاة الفنان أشرف عبدالغفور في حادث سير مروع

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان أشرف عبدالغفور مساء اليوم، عن عمر يناهز 81 عامًا بعد تعرضه لحادث سير في منطقة الشيخ زايد بمصر. 
وأوضح "زكي" في تصريحاته الصحفية لوسائل إعلام محلية، إن الحادث كان منذ قليل مساء اليوم، والجثمان حاليًا في مستشفى الشيخ زايد. 
والجدير بالذكر، أن الراحل أشرف عبدالغفور، هو والد النجمة المصرية ريهام عبدالغفور، حيث قدم آخر أعماله مسلسل رشيد في رمضان الماضي، وشاركه في البطولة الفنان محمد ممدوح، ونجلته ريهام عبدالغفور. 
الفنان الراحل أشرف عبدالغفور ولد في 22 يونيو 1942، من مواليد مدينة المحلة الكبرى، وتولى منصب نقيب المهن التمثيلية السابق. 
اشتهر الفنان أشرف عبدالغفور بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية، إذ حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015. 
أما عن عمله المسرحي، فشهد أولى خطواته الفنية، التي كانت بداية من عام 1962 من خلال مسرحية "جلفدان هانم" وآخر أعماله المسرحية دور "جلوستر" في مسرحية الملك لير عام 2008، شارك في بطولته الفنان يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبدالحليم، وترجمة المسرحية الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه