;

السجن والغرامة عقوبة الفنان المتسبب في وفاة أشرف عبد الغفور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024
السجن والغرامة عقوبة الفنان المتسبب في وفاة أشرف عبد الغفور

أصدرت محكمة جنح 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة المصرية، اليوم الإثنين، حكماً بمعاقبة المتهم المتسبب في وفاة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته، بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه 40 ألف جنيه، بعد إدانته بتهمتي القتل والإصابة بالخطأ.

وأحالت النيابة العامة في وقت سابق المتهم إلى محكمة الجنح، على خلفية تسببه في الحادث الذي وقع 3 ديسمبر الماضي، ووجهت إليه تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وكان المتهم، وهو فنان تشكيلي، قد اصطدم بسيارة الفنان الراحل على طريق مدينة 6 أكتوبر، بعد أن حاول تفاديها في ظلام الطريق، ولكنه لم يستطع بسبب سرعة السيارات من خلفه، حسب أقواله.

وأدى الحادث إلى وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، بعد نقله إلى المستشفى في حالة حرجة فاقد للوعي ويعاني اشتباه نزف حاد بالمخ، واشتباه نزف بقاع الجمجمة، وكسوراً شديدة في القفص الصدري، ونزفاً داخلياً بالبطن، وكدمات متفرقة بالجسم، وتوفي على إثر ذلك، فيما أصيبت زوجته بجروح متفرقة.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بمسؤوليته عن الحادث، وأنه لم يقصد الإضرار بالفنان الشهير، وأنه توقف عند وقوع الحادث وحاول مساعدته وزوجته.

نص اعترافات المتهم

واستمعت النيابة العامة إلى المتهم بارتكاب الواقعة والذي تبين أنه فنان تشكيلي يسكن بمدينة السادس من أكتوبر وكان في طريقه لمنزله.

أدلى السائق المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أمام جهات التحقيق، باعترافات عن الحادث وملابساته وظروفه، وما أدى إلى اصطدامه بسيارة الفنان الراحل.

ونقلت وسائل إعلام مصرية محلية، نص اعترافات المتهم في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وجاء فيها على لسانه: "لم أقصد التسبب في مصرعه، وكنت أحاول تفادي تمامًا وقوع الحادث، ولكن لم أستطع".

وأضاف: "سيارة زنقت عليا حاولت تفاديها، فاتفاجأت بسيارة الفنان أشرف عبد الغفور أمامي فصدمتها دون قصد بسبب ظلام الطريق، بعد محاولتي تفاديها لآخر لحظة لكن لم أتمكن من ذلك".

وتابع المتهم في اعترافاته أمام النيابة أن الطريق كان مظلماً، وكانت السيارات تسير بسرعة من خلفه، لذلك لم يتمكن من تفادي سيارة أشرف عبد الغفور، واصطدم بها دون قصد، مشيراً إلى توقفه فور وقوع الحادث.

من هو أشرف عبدالغفور؟

فنان مصري من جيل الستينات، وهو والد الفنانة ريهام عبدالغفور، بدأ رحلته الفنية من المسرح عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم»، وآخر أعماله المسرحية دور "جلوستر" في مسرحية "الملك لير" عام 2008 أمام يحيى الفخراني عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

شارك الراحل أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية، منها: "الشيطان"، رجال في المصيدة، بلا رحمة، دعوة للحياة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، لا شيء يهم، وغيرها.

شارك الراحل في العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها: القاهرة والناس، دعاء الماضي، حسابي مع الأيام، نفوس معذبة، زهرة الجبل، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، شيخ العرب همام، رشيد، بنت القبايل، لحم غزال، السر، حي السيدة زينب، وآخر ما عرض له على الشاشات مسلسل "السر".

كما اشتهر الفنان أشرف عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية، ومنها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، "الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية سعيد بن جبير في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي موسى الهادي في مسلسل "هارون الرشيد". ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في مسلسل "أئمة الهدى"، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت "الليالي المحمدية" وحلقات برنامج "أسماء الله الحسنى"، وغيرها الكثير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه