;

حادث مروع على طريق الإسكندرية الصحراوي وارتفاع عدد الضحايا لـ32 قتيلاً

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
حادث مروع على طريق الإسكندرية الصحراوي وارتفاع عدد الضحايا لـ32 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة والسكان، دفع 20 سيارة إسعاف لنجدة المصابين، في حادث مروري مروع، وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس نقل الركاب، وعدد من السيارات على طريق القاهرة- الإسكندرية- الصحراوي، بمنطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي في اتجاه القاهرة. 
وبحسب التحقيقات الأولية للحادث، تبين أنه أثناء مرور سيارة على الطريق الصحراوي في محافظة البحيرة، حدث تسرب للزيت أدى بعدها إلى تصادم عدد كبير من السيارات واشتعال النيران بعدد منها. 
وأسفر الحادث عن احتراق 6 سيارات على الأقل، وتم التعامل على الفور لإسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات. 
وتسبب سوء الطقس أيضًا في وقوع الحادث، بسبب انتشار الشبورة المائية في الصباح في وقع حادث مروع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي السريع، في منطقة النوبارية في محافظة البحيرة.
كما أوضحت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة الوفيات في حادث طريق مصر إسكندرية الصحراوي، الذي وصل إلى 32 راكبا وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، وتم نقل 7 آخرون إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، لتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث مع استمرار متابعة حالتهم الصحية. 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، بأن وزارة الصحة والسكان على قدر عال واستعداد لتقديم كافة الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين، من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف والإدارة المركزية للرعاية الجراحية العاجلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه