;

وداعاً.. الفنان الكويتي جاسم عباس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
وداعاً.. الفنان الكويتي جاسم عباس

أعلن الفنان عبدالله عباس ابن شقيق الفنان الراحل جاسم عباس ، منشوراً عبر حسابه في إنستغرام أعلن فيه وفاة عمه، معلقاً على صورة الأخير قائلاً:” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

وقد توفي الفنان الكويتي جاسم عباس، عن عمر ناهز 52 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية، حيث دخل العناية المركزة مؤخرًا.

صراع الفنان جاسم عباس مع المرض 

أُصيب الفنان جاسم عباس، بعارض صحي مفاجئ أدى إلى فقدانه الوعي، ودخوله العناية المركزة في المستشفى الأميري الحكومي، بينما قال بعض المقربين إنه تعرض لارتفاع في السكر. وارتفاع السكر في الدم أدى إلى حدوث مضاعفات لدى الفنان عباس استدعت نقله إلى العناية المركزة في المستشفى.

وأعلنت خبر وفاته الإعلامية الكويتية مي العيدان، إذ نشرت صورة له من العناية المركزة، وعلقت كاتبة: "انتقل إلى رحمة الله الفنان جاسم عباس، بعد دخوله العناية المركزة قبل عدة أيام بحالة حرجة.. إنا لله وإنا إليه راجعون." وأضافت : "اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناته وأنزله منزلًا حسنًا واحشره مع الأبرار والصديقين والصالحين وتجاوز عن سيئاته كما باعدت بين المشرق والمغرب وامسح على قلب زوجته وأبنائه ومحبيه.. لا تبخلوا عليه بالدعاء فالدعاء رزق الميت".

وتداول فنانون، وإعلاميون، ونشطاء، صورة للفنان على سرير المستشفى وهو غائب عن الوعي تمامًا، وكان محاطًا بالأجهزة الطبية.  وخلال وجوده في العناية المركزة، حرص العديد من الفنانين في الكويت على التعبير عن مساندتهم وتضامنهم مع زميلهم الفنان جاسم عباس، كان منهم الفنان طارق العلي والفنان خالد الراشد وآخرون.

المشاهير ينعون وفاة جاسم عباس

عبر مشاهير الفن في العالم العربي عن حزنهم جراء وفاة الفنان القدير جاسم عباس، الذي وفاته المنية بعد صراع مع المرض.

وكانت الفنانة شيماء سبت من أوائل المعزين في الفنان عباس، وغردت عبر تويتر قائلة:” إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله أخونا الغالي الفنان جاسم عباس فجعنا خبر وفاتك ربي يصبر قلب أهله ومحبيه الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه يارب يجعله من أصحاب الجنة والنعيم “.

ونشر الموزع الموسيقي فهد الناصر عبر تويتر:” انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا جاسم عباس خالص عزائي لأخواني الفنانين 
 سائلًا الله عز وجل أن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان و #انا_لله_وانا_اليه_راجعون“.

ونعى الفنان طارق العلي زميله الراحل قائلاً:” انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الفنان جاسم عباس سائل المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إن لله وإنا إليه راجعون ادعوا له بالرحمة “.

أعمال الفنان جاسم عباس 

وشارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال الفنية، لا سيما الموجهة للطفل، ومن أبرز أعماله مسرحيات «الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، فيدو ديدو»، كما قدم للتلفزيون أعمال «جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم، عواطف، نادر».

وكان آخر أعمال عباس الجزء الثاني من مسلسل «محمد علي رود» الذي تصور أحداثه حاليا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه