;

المترو من هنا: أبو بكر عباس الذي سرق الأنظار في كأس العالم بهذه الجملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
المترو من هنا: أبو بكر عباس الذي سرق الأنظار في كأس العالم بهذه الجملة

"لكل مجتهد نصيب" هذه المقولة هي أصدق تعبير عن قصة الشاب الكيني الذي خطف أنظار العالم في مونديال قطر، بجملة واحدة ووظيفة قد تبدو للكثيرين مملة، سرق أبو بكر عباس ليس الأنظار فقط ولكن القلوب أيضاً وانتشرت قصته على نطاق واسع.

أبو بكر عباس

رغم غياب المنتخب الكيني عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، نجح شاب كيني في جذب الانتباه وسرقة قلوب الجماهير من شتى أنحاء العالم الذين حضروا مباريات كأس العالم في قطر.

حيث تصدر الكيني أبو بكر عباس حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تحول من مجرد عامل على مقعد بمترو الدوحة، وظيفته توجيه الناس إلى المترو، إلى أيقونة من أيقونات بطولة كأس العالم قطر 2022.

أبو بكر الذي حمل لافتة يد تشير بأصبع قائلا "المترو من هنا Metro this way"، لم يكن ليتخيل أنه سيصبح حديث الناس وأن حياته سوف تنقلب رأساً على عقب، وكل هذا بسبب إصراره على العمل ولو بوظيفة متواضعة، مع ابتسامة محببة وخفة ظل، حول الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، وظيفته التي تتضمن الجلوس لساعات وتكرار نفس الجملة لحديث الساعة.

المترو من هنا

بابتسامته المميزة التي لا تفارق شفتيه، وتنويعات على جملة "المترو من هنا" تفاعل جماهير مباريات كأس العالم مع أبو بكر عباس وأحبوه ونشروا له العديد من مقاطع الفيديو، التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول عن أبو بكر عن عمله خارج محطة مترو سوق واقف "كان المشجعون يمرون دون أي تفاعل، لذلك توصلت إلى فكرة يمكنني من خلالها مشاركة الجماهير حماسهم، وأن أكون مستمعا في نفس الوقت" وأضاف في تصريحات لوكالة أسوشيتيد برس "أنا مهووس بهذا العمل لأنه عمل ممتع وأنا أحبه".

تكريم أبو بكر عباس

اللجنة المنظمة للبطولة كرمت أبو بكر عباس لتفانيه في أداء عمله، كما تم الاحتفاء به أمام قرابة 60 ألف متفرج في ستاد "البيت" في إحدى مباريات دور المجموعات.

كما تحدث حساب الاتحاد الرسمي لكرة القدم "فيفا" عن عباس على موقع تويتر، وجاء في التغريدة المنشورة "أصبحت مقاطع رجل المترو تتمتع بشهرة كبيرة بفضل أسلوبه الجذاب في توجيه المعجبين إلى محطة المترو".

 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه