;

هجوم إلكتروني على عملاق تجارة السيارات أرنولد كلارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
هجوم إلكتروني على عملاق تجارة السيارات أرنولد كلارك

قد يتعرض عشرات الآلاف من سائقي السيارات لخطر سرقة الهوية والاحتيال عبر الإنترنت بعد تعرض أحد أكبر تجار السيارات في بريطانيا لهجوم إلكتروني كبير. عملاء أرنولد كلارك، بما في ذلك العناوين وجوازات السفر وأرقام التأمين الوطنية، تم تسريبها على شبكة الإنترنت المظلمة من قبل عصابة إجرامية تُدعى "Play".

نشر المتسللون بالفعل ملفًا واحدًا بحجم 15 جيجا بايت وهددوا بتحميل 467 جيجا بايت أكثر ما لم يدفع أرنولد كلارك فدية بملايين الجنيهات الإسترلينية بالعملة المشفرة. كما اطلعت صحيفة The Mail on Sunday على بعض البيانات، التي تتضمن نسخًا من كشوف الحسابات المصرفية وأرقام تسجيل السيارات.

برز عدد من عمليات الاحتيال الإلكتروني العام الماضي بعد اختراق سلسلة من المواقع الحكومية في أمريكا اللاتينية. 

كما صرحت شركة، أرنولد كلارك إنه سيتم تنبيه العملاء المتأثرين بمجرد الحصول على "صورة كاملة" للبيانات المسروقة. 

يمكن أن تتعرض الشركات المتورطة في انتهاكات البيانات لغرامات كبيرة من قبل مكتب مفوض المعلومات. وغرمت شركة الخطوط الجوية البريطانية مبلغًا قياسيًا قدره 20 مليون جنيه إسترليني بعد سرقة البيانات الشخصية لأكثر من 400 ألف عميل وموظف في عام 2020.

كما تم تغريم فنادق ماريوت الدولية 18.4 مليون جنيه إسترليني في نفس العام بعد أن سرق قراصنة الملايين من سجلات الضيوف. وقال متحدث باسم مكتب المفوض الإعلامي "أعلمنا أرنولد كلارك بوقوع حادثة ونحن نجري تحقيقاً فيما حدث".

على الرغم من بيان أرنولد كلارك بإيقاف أنظمتهم كإجراء احترازي لأنهم اكتشفوا نشاطًا مشبوهًا وأنه لم يتم سرقة أي بيانات للعملاء، فقد شوهدت البيانات الخاصة بتاجر السيارات بالتجزئة على شبكة الإنترنت المظلمة. وقيل في التعليق على هذا التسريب "البيانات الخاصة والشخصية وجوازات السفر والعقود السرية والاتفاقيات وعقود التأجير والمعلومات المالية وغيرها الكثير. في الوقت الحالي، سيتم تحميل 15 غيغابايت مضغوطة منشورة جزئيًا، إذا لم يكن هناك رد فعل، فسيتم تحميل الملف كامل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه