;

سرقة أكثر من 600 مليون دولار في أكبر عملية قرصنة إلكترونية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
سرقة أكثر من 600 مليون دولار في أكبر عملية قرصنة إلكترونية

"يؤسفنا أن نعلن أن شبكة بولي PolyNetwork قد تعرضت للهجوم"، هكذا غردت PolyNetwork صباح اليوم وكشفت أن المقرصنين حولوا مئات الملايين من الدولارات إلى محافظ عملات رقمية منفصلة.

قرصنة إلكترونية وسرقة أكثر من 600 مليون دولار

تُظهر عناوين محفظة العملات المشفرة التي كشفت عنها PolyNetwork، تحويلات في وقت مبكر من يوم الثلاثاء لـ 2858 من رموز الإيثر تبلغ قيمتها حوالي 267 مليون دولار و6610 عملة معدنية بقيمة أكثر من 252 مليون دولار وحوالي 85 مليون دولار من رموز USDC على شبكة Polygon.

بلغ إجمالي القيمة المجمعة للرموز المسروقة، اعتبارًا من صباح الثلاثاء، ما يقرب من 604 مليون دولار، مما يجعلها أكبر من الاختراق البالغ 460 مليون دولار في بورصة العملات المشفرة Mt. Gox التي أدت إلى إفلاس الشركة وتشديد اللوائح منذ حوالي سبع سنوات.

بعد فترة وجيزة من الاختراق، جمدت Tether، الشركة التي تقف وراء ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، ما يقرب من 33 مليون دولار من رموز USDT المرتبطة بعنوان محفظة المتسلل المزعوم، وفقًا لما ذكره كبير مسؤولي التكنولوجيا.

أصدرت شركة SlowMist الأمنية التي تتخذ من بلوكتشين مقراً لها بياناً بعد ساعات من الهجوم، قالت فيه إنها حددت البريد الإلكتروني للمهاجم وعنوان IP وبصمات أصابع الجهاز وكانت تعمل على تتبع أدلة هوية إضافية.

تحدث مشغلو تبادل العملات المشفرة بعد فترة وجيزة من الاختراق الهائل، حيث قال Changpeng Zhao، الرئيس التنفيذي الملياردير لبورصة العملات المشفرة Binance في تغريدات أن الشركة، التي تعمل كمشغل أساسي لـ blockchain التي تُبنى عليها عملات binance ، ستنسق مع شركائها الأمنيين وتفعل كل ما تستطيع للمساعدة وفي الوقت نفسه، قال جاي هاو ، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة OKEx، إن الشركة "تراقب تدفق العملات وستبذل قصارى جهدها لإدارة الموقف".

قبل أقل من أسبوع من اختراق شبكة بولي، قال رئيس مجلس إدارة SEC، جاري جينسلر، إن منصات التمويل اللامركزية المزدهرة والمعروفة أيضًا باسم DeFi، تستحق مزيدًا من التدقيق الحكومي.

تتجنب المنصات إلى حد كبير الوسطاء التقليديين مثل البنوك المركزية ومبادلات الخدمات المالية وتعتمد بدلاً من ذلك على سلاسل الكتل وغالبًا ما تكون على عملاتهم المشفرة لمعالجة المعاملات، حيث قال جينسلر إن مثل هذه الممارسات يمكن أن تورط الأوراق المالية والسلع وقوانين البنوك ودعا الكونجرس إلى تكثيف سلطته على صناعة العملات المشفرة والتي شبهها بـ "الغرب المتوحش".

في الأسبوع الماضي، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية شركة كريدي بارتنرز لإقراض العملات المشفرة واثنين من كبار المديرين التنفيذيين بجمع 30 مليون دولار من خلال عروض احتيالية مزعومة وهذه القضية هي الأولى من نوعها في هيئة الأوراق المالية والبورصات التي تتعلق بتعاملات باستخدام العملات المشفرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه