;

تقاليد غريبة: معركة رمي الحجارة في الهند تصيب 77 شخصًا في 7 دقائق

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
تقاليد غريبة: معركة رمي الحجارة في الهند تصيب 77 شخصًا في 7 دقائق

في كل عام، يخوض مئات الأشخاص من ولاية أوتارانتشال الهندية معركة "باغوال" وهي معركة وحشية برمي الحجارة غالبًا ما تترك العشرات بإصابات خطيرة تتطلب رعاية طبية.

معركة Bagwal الوحشية في الهند

تعني كلمة Bagwal حرفيًا "القتال بالحجارة"، لذا فهو اسم مناسب جدًا للاحتفال الذي يدور حول رمي الأحجار الكبيرة على الجانب الآخر، تتجمع أربع عشائر في منطقة Champawat في أوتارانتشال للمشاركة في هذا الحدث الفريد، على الرغم من خطر الإصابة بجروح خطيرة من الحجارة المتطايرة في الهواء.

في الواقع، فإن الجروح الدموية هي الهدف الأساسي والمهم من معركة باغوال حيث تقول الأسطورة أن الإله الهندوسي باراهي أبرم صفقة مع البشر لتخليصهم من الغزاة الشياطين مقابل تضحية على شكل دم.

تقول القصة أن Devidhura، المدينة التي تستضيف Bagwal كل عام، تعرضت للغزو من قبل الشياطين وبسبب عدم تمكنهم من صد التهديد بأنفسهم، صليت العشائر المحلية الأربع وهم واليك وشميال ولاماريا وجهيروال إلى باراهي لإنقاذ حياتهم ووافقت الإلهة على شرط أن يتم تقديم ذبيحة بشرية لها كل عام، لذلك تناوبت العشائر على التضحية بأحد أفرادها.

ذات عام، يدعون أنه عندما حان الوقت لإحدى العشائر للتضحية بآخر شبابها تكريماً لباراهي، صليت جدة الصبي للإلهة لتجنيبه، سمع الإله صلاتها وعرض على العشائر بديلاً: كل عام في يوم معين، يقوم أفراد العشائر الأربع برمي الحجارة الكبيرة على بعضهم البعض وسيحل الدم الذي يراق في هذه العملية محل التضحية البشرية.

من غير الواضح متى بدأ تقليد باغوال ولكن منذ عدة قرون على الأقل وما زال أحفاد العشائر الأربعة يلتزمون بتعهد أسلافهم، لدرجة أنه في عام 2013، عندما حاولت السلطات تغيير الحفل عن طريق استبدال الحجارة بالفاكهة والكرات المطاطية، لم يوافق أحد، لأن بعد كل شيء، التضحية بالدم هي الهدف الكامل للاحتفال.

في هذا العام، كان من المفترض أن تكون معركة ديفيدورا في باغوال رمي الحجارة، تتضمن أعداد قليلة هذا العام، بسبب فيروس كورونا، لكن المصلين ظهروا بأعداد كبيرة، متحمسين لرشق العشائر المعارضة بالحجارة الكبيرة ومن المثير للاهتمام، أنه تم حظر الأحجار من قبل محكمة عليا منذ سنوات، لكن المشاركين لم يهتموا كثيرًا بذلك.

استمر باغوال سبع دقائق فقط هذا العام، لكن ذلك كان كافياً لإصابة 77 من 300 من المصلين المتحمسين للحدث، بإصابات تتطلب عناية طبية لاحقة والغريب أن هذا ليس شيئًا جديدًا، حيث أنه في عام 2019، كان عدد الإصابات حوالي 100 ولكن مرة أخرى، هذا هو بيت القصيد من الاحتفال، لإراقة الدماء تكريما للإله باراهي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه