;

نجل حلمي بكر يفوض مرتضى منصور بوقف إجراءات دفن والده

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
نجل حلمي بكر يفوض مرتضى منصور بوقف إجراءات دفن والده

فوض هشام بكر، نجل الموسيقار المصري الراحل حلمي بكر، المستشار مرتضى منصور، بوقف إجراءات دفن والده فوراً، وإيداعه ثلاجة حفظ الموتى بأحد المستشفيات إلى حين وصوله إلى مصر.

ورحل عن عالمنا مساء أمس الجمعة، الموسيقار حلمي بكر، عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة؛ نقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وقال هشام بكر، في تسجيل صوتي من داخل طائرته المتجهة من الولايات المتحدة إلى مصر: "أـناشد المسؤولين بنقل جثمان والدي ووضعه في الثلاجة لحين وصولي إلى مصر".

وأضاف هشام في التسجيل الذي بثته عدداً من القنوات التلفزيونية: "أطالب عمي فتحي بعدم اتّخاذ أي قرار قبل الرجوع لي. أنا ابنه الوحيد".

  • اقرأ أيضاً

هل قتلت أرملة حلمي بكر زوجها؟.. مرتضى منصور يقدم بلاغا رسميا

وشهدت الساعات الماضية صراعات كبيرة بين أرملة الراحل وعائلته، حيث تصر سماح القرشي على دفنه، فيما تصر عائلته على انتظار نجله.

وكان فتحي بكر، شقيق الموسيقار الراحل حلمي بكر، قد كشف في الساعات الأولى من صباح اليوم عن تفاصيل صادمة تخص نقل جثمان الراحل من المستشفى الذي لفظ فيها أنفاسه الأخيرة مساء الجمعة عن عمر ناهز 86 عاماً.

وقال فتحي بكر في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "Mbc مصر"، إن أرملة الراحل حلمي بكر ترفض منح العائلة تصريح الدفن وشهادة الوفاة، لنقل جثمانه إلى القاهرة.

وأضاف: "قالت لنا مش هديكم حاجة، فأنا بناشد الدولة، حلمي بكر قيمة وقامة مينفعش يجي في الآخر ويتعمل فيه كده". 

وكان قسم شرطة السلام ثان تلقى بلاغاً يفيد بوجود خلاف على مكان انتظار جثمان حلمي بكر لحين حضور نجله من أمريكا، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإيداع الجثمان بمستشفى السلام لحين البت واتخاذ قرار بتسليمه لذويه، وإنهاء حالة الخلاف.

الإرث الفني لحلمي بكر

يذكر أن الموسيقار الراحل حلمي بكر هو واحد من أشهر الموسيقيين في مصر والعالم العربي، حيث لحن أكثر من 1500 أغنية لنجوم الغناء مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.

وللراحل تعاونات فنية مع كبار النجوم، مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفيروز وغيرهم.

ومن أشهر أعماله الموسيقية: “أهواك” و"قارئة الفنجان" و"الأطلال" و"الحب كله" و"سهر الليالي" و"بعيد عنك".

كما قدم عدة مسرحيات غنائية ناجحة مثل "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي". واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن لهم أغاني خالدة في الذاكرة.

  • اقرأ أيضاً

"لو روحت المستشفى هموت".. آخر كلمات حلمي بكر قبل وفاته

نجوم الفن ينعون وفاة الموسيقار حلمي بكر بعبارات مؤثرة

القصة الكاملة لاختطاف وتعذيب الموسيقار حلمي بكر على يد زوجته

انهيار حلمي بكر لحظة وصول سيارة الإسعاف: مش هموت في المستشفى

حلمي بكر ينفجر غضبا بعد جدل خطفه: بتطمنوا عليا بقلة الأدب!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه