;

سر غياب نجل الفنان سمير صبري عن جنازة والده

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
سر غياب نجل الفنان سمير صبري عن جنازة والده

كشف مصطفى عبد السلام زوج شقيقة الفنان المصري الراحل سمير صبري تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الفنان وسبب غياب نجله عن جنازته.

وشيع جثمان الفنان سمير صبري إلى مثواه الأخير أمس السبت، بعد أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسط حضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وبعض الشخصيات المصرية البارزة.

وقال "عبدالسلام" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة قناة "ON" الفضائية: "معنوياته كانت مرتفعة جداً وكان متفائلاً جدا منذ خروجه من المستشفى وكان يفكر في مشروع فني جديد".

وأضاف: "بعد قرار الرئيس بعلاجه في المستشفى كان سعيدا جداً وحالته الصحية تقدمت جداً لكن قضاء الله لا يقف أمامه أحد".

وأوضح "عبدالسلام" أسباب غياب نجل الفنان سمير صبري عن جنازة والده، قائلاً: "ابنه يقيم في لندن وهو طبيب أسنان.. ووالده كانت رغبته أنه لا يخطر نجله أنه مريض ودائماً كان يؤكد على ذلك، واحترمت رغبته ولم أتحدث مع ابنه حتى الآن.. وابنه نشأ بعيد وتربي على عادات إنجليزية وهو عملي أكثر من  كونه عاطفي".

وتوفي الفنان الكبير سمير صبري، ظهر الجمعة، داخل أحد فنادق القاهرة عن عمر ناهز 86 عاماً، ليخيم -على إثر ذلك- حالة من الحزن على الوسط الفني بعد انتشار خبر رحيله.

وجاءت وفاته بعد صراع مع مرض القلب، حيث رقد الفنان الكبير سمير صبري داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضي.

وأكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة في الصمام "الميترالي"، وأجرى وقتها قسطرة في القلب.

وفاة سمير صبري

وأعلنت الإعلامية بوسي شلبي، وعدد من نجوم الوسط الفني، رحيل النجم سمير صبري؛ بعد صراع مع المرض خلال الأشهر الماضية..

مرض سمير صبري

تعرض النجم سمير صبري في أواخر أيامه إلى وعكات صحية متكررة، وهو الأمر الذي أقلق جمهوره ومحبيه خلال أيامه الأخيرة، ما دفعه إلى الخروج خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية، لطمأنة محبيه على آخر تطورات حالته الصحية.

وكشف الفنان سمير صبري حينها، أنه سيخضع لعملية جراحية "دقيقة" في القلب، وذلك بعد خضوعه للعلاج الكيميائي من مرض السرطان قرابة السنة والنصف، ما ترك انعكاسات كبيرة على وضعه الصحي.

الرئيس السيسي يتدخل لعلاج سمير صبري

وأعلن الفنان سمير صبري في فبراير الماضي، أنه بحاجة إلى مساندة الدولة له في علاجه.

وعلى الفور، أمر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعلاج الفنان سمير صبري، على نفقة الدولة، وذلك بحسب ما أعلنه حينها نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

لمحات من الإرث الفني لسمير صبري 

سمير صبري من علامات السينما المصرية في العقود الأخيرة، قدم العديد من الأفلام في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

ويبلغ رصيد سمير صبري سينمائياً 138 فيلمًا، بالإضافة لعدد من البرامج التليفزيونية الناجحة منها "النادي الدولي"، وبرنامجه الشهير "هذا المساء"، وتشكل مذكرات سمير صبري" التي صدرت بعنوان "حكايات العمر كله" إضافة ثرية للمكتبة العربية، حيث تقدم مسيرة ثرية لفنان كبير.