;

علماء الفلك: كويكب مدمر قد يصطدم بالأرض في عيد الحب عام 2046

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
علماء الفلك: كويكب مدمر قد يصطدم بالأرض في عيد الحب عام 2046

في 26 فبراير، اكتشف علماء الفلك كويكبًا جديدًا، أطلق عليه 2023 DW وهو يمثل تهديدًا محتملاً للاصطدام بالأرض. منذ ذلك الحين، تمت إضافة الكويكب إلى قائمة المخاطر وهو فهرس تحتفظ به الوكالة لتسجيل الأجسام الفضائية التي قد يكون لها نوع من التأثير على الأرض. في هذا الوقت، تم منحه درجة 1 على مقياس تورينو، مما يشير إلى أنه من المتوقع حاليًا أن لا يمثل "مستوى غير عادي من الخطر".

ووفقًا لنتائج الخبراء، يبلغ قطر 2023 DW حوالي 50 مترًا، ومع ذلك هناك عدم يقين بشأن الحجم، الذي يمكن أن يكون أكبر. نتيجة لذلك، فإن احتمال حدوث تصادم يعتبر الآن ضئيلًا للغاية  وترتيب الكويكب في قائمة المخاطر حاليًا هو رقم 1، في حين أن تصنيف المقياس لكل من الكويكبات الأخرى البالغ عددها 1448 كويكبًا في قائمة المخاطر هو 0.

اصطدام كويكب بالأرض

وفقًا لأحدث الحسابات التي أجرتها وكالة الفضاء الأوروبية، فإن الكويكب لديه احتمال واحد فقط من بين 607 تصادمًا مع الأرض، مع بقاء أقرب تأثير ممكن على بعد أكثر من عقدين. في حالة حدوث تصادم غير مرجح، من المتوقع أن يحطم الكويكب الكرة الأرضية في عيد الحب 2046. كما أن لديه القدرة على التأثير في عيد الحب في السنوات القادمة، أي من عام 2047 حتى عام 2051.

كان مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي في وكالة ناسا يراقب الكويكب وقرر أنه لا تزال هناك فرصة ضئيلة للغاية لإمكانية اصطدامه بالأرض في عام 2046. حيث قال المكتب في تغريدة أنه عندما يتم العثور على كائنات جديدة لأول مرة، فعادة ما يستغرق الأمر عدة أسابيع من البيانات لتقدير مداراتها بشكل صحيح لسنوات في المستقبل. هذا بسبب وجود العديد من أوجه عدم اليقين.

يعتقد عالم الفلك بييرو سيكولي أن هناك "احتمال واحد من كل 400" أنه سيكون هناك تأثير، مما يؤكد أن احتمالية حدوث الاصطدام منخفضة للغاية. وقال في تغريدة "بالتأكيد سيتم استبعاد هذا الاحتمال قريبًا ومع ذلك، قمت بحساب المكان الذي قد يسقط فيه الكويكب إذا حدث هذا الاحتمال".

تشير تقديراته إلى أن الكويكب يمكن أن يضرب الأرض في أي مكان بين المحيط الهندي، قبالة الطرف الجنوبي للهند ونقطة قريبة من الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ومع ذلك، نتائج هذه الحسابات يمكن أن تتغير في المستقبل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه