;

ميسي: هزيمتنا من السعودية أسهمت في تأهلنا لنهائي مونديال قطر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
ميسي: هزيمتنا من السعودية أسهمت في تأهلنا لنهائي مونديال قطر

كشف الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن دور المنتخب السعودي في تصحيح مسار فريقه في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ووصل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال قطر على حساب كرواتيا بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-0، يوم الثلاثاء، في نصف النهائي.

جاء ذلك بعدما تلقت الأرجنتين خسارة مفاجئة في الجولة الافتتاحية على يد المنتخب السعودي بنتيجة 1-2، قبل أن يصحح الفريق مساره ويعود لسكة الانتصارات.

وخلال تصريحات تليفزيونية بعد المباراة، قال ميسي: "خسارتنا أمام السعودية في بداية المونديال تسببت في صدمة لنا، لا سيما بعد أن فزنا قبلها في 26 مباراة متتالية".

وتابع: "مواجهة المنتخب السعودي أسهمت في تصحيح مسارنا، إذ خسرنا تلك المباراة بسبب تفاصيل صغيرة، ولكننا استفدنا من تلك الهزيمة، وها نحن الآن في النهائي".

ونجح منتخب الأرجنتين في التأهل متصدرا للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، رغم الهزيمة في الجولة الأولى، حيث فاز على بولندا والمكسيك.

وفي دور الـ16 تجاوز التانجو المنتخب الأسترالي، ثم أقصى هولندا في دور الثمانية، ليتأهل إلى نصف النهائي ويطيح بكرواتيا حتى وصوله للنهائي.

وينتظر رفاق ميسي، الفائز من مباراة فرنسا والمغرب، اليوم الأربعاء، لملاقاته في نهائي كأس العالم 2022 باستاد لوسيل.

تحطيم الرقم القياسي

يذكر أن ميسي حطم الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا ليصبح أفضل هداف لبلاده في تاريخ البطولة، حيث سجل الآن خمسة أهداف في نسخة 2022 ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في بطولات كأس العالم برصيد 11 هدفاً.

ويرتبط اسم ميسي الآن مع المجري العظيم ساندور كوتشيس والألماني يورجن كلينسمان برصيد 11 هدفًا، على الرغم من أن الأرجنتيني لعب مباريات أكثر بكثير من الآخرين، فهذه هي مباراته الخامسة والعشرون في كأس العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه