;

بشرى لمشجعي الكرة الخليجيين.. برنامج خاص لكم في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
بشرى لمشجعي الكرة الخليجيين.. برنامج خاص لكم في مونديال قطر 2022

سيكون لمشجعي كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي فرصة الحصول على رحلة مدتها 24 ساعة لتشجيع فريقه المفضل والعودة إلى دولته بأيسر الطرق خلال بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها دولة قطر، وذلك بفضل برنامج خاص أعدته الدوحة.

وفي التفاصيل، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر عن فتح الباب أمام الجمهور القادم إلى الدوحة، ضمن برنامج رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد خلال كأس العالم 2022 لتقديم طلباتهم للحصول على بطاقة "هيا" الإلزامية لحضور مباريات البطولة.

ويتيح البرنامج، الذي أُعلن عنه في مايو الماضي، الفرصة لمشجعي اليوم الواحد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، للسفر إلى قطر وحضور المباراة التي يختارها المشجع، ثم العودة إلى بلده أو مكان إقامته خلال 24 ساعة، وذلك في إطار اتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وعدد من شركات الطيران الخليجية، ومن بينها الخطوط الجوية العربية السعودية، والخطوط الجوية الكويتية، والطيران العماني، والعربية للطيران، وفلاي دبي.

وتستقبل بوابة "هيا" الإلكترونية، وتطبيق "هيا" على الأجهزة المتنقلة، طلبات الجمهور ضمن برنامج رحلات الطيران لمشجعي اليوم الواحد، للحصول على البطاقة، حيث يتعين عليهم تقديم المعلومات المتعلقة برحلة الطيران لإصدار بطاقة "هيا" الرقمية.

يشار إلى أن تقديم طلبات الحصول على بطاقة "هيا" إلزامي لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، بما فيهم المشجعون من سكان دولة قطر.

وعلى صعيد أخبار مونديال قطر 2022، كانت تقارير انتشرت قبل أيام عن استعداد لإقرار تعديل مهم على موعد انطلاق البطولة، حيث تم تقديم ضربة البداية يوما واحدا، على أن تكون في 20 نوفمبر بدلاً من الحادي والعشرين من الشهر نفسه، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وكانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 نوفمبر أمام الإكوادور وهو ما خلق وضعا غريبا بإقامة مباراتين أخرتين قبل الحفل.

ويقام حفل الافتتاح تقليديا قبل انطلاق أول مباراة في البطولة. وكان من المقرر إقامة مواجهة السنغال أمام هولندا في المجموعة الأولى ومباراة إنجلترا أمام إيران في المجموعة الثانية قبل حفل الافتتاح يوم الاثنين، وفق ما نقلته مجلة "ماركا" الإسبانية.

ويبدو أن مونديال قطر سيكون هو المونديال التاريخي للتعديلات، حيث كان الفيفا وافق في أواخر يونيو الماضي  على زيادة عدد اللاعبين في القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في البطولة، لتصل إلى 26 لاعبًا بحد أقصى.

ومن المقرر أن تضم قوائم المنتخبات المشاركة في المونديال القطري، ما لا يقل عن 23 لاعبًا، في حين بات من حق أي منتخب ضم 55 لاعبًا إلى القائمة المبدئية بدلاً من 35 لاعبًا بالإضافة إلى ذلك، أعلن فيفا أن من حق الأندية الاحتفاظ بلاعبيها الموجودين في القوائم النهائية لمنتخباتهم في كأس العالم حتى 13 نوفمبر المقبل

وكشف فيفا أنه تم إجراء هذا التغيير بسبب الحاجة إلى الاحتفاظ بمرونة إضافية بسبب التوقيت الفريد لنهائيات كأس العالم في قطر والسياق الأوسع للآثار المدمرة التي تسببها جائحة كوفيد - 19 على المنتخبات قبل وأثناء البطولات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه