;

هدف العويران في بلجيكا يحصد لقب أجمل أهداف السعودية بتاريخ المونديال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
هدف العويران في بلجيكا يحصد لقب أجمل أهداف السعودية بتاريخ المونديال

بات هدف نجم المنتخب السعودي سعيد العويران في مرمى بلجيكا ببطولة كأس العالم 1994 هو أجمل أهداف "الأخضر"، بتصويت المشاركين في استطلاع أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكان الفيفا أطلق تصويتا لاختيار أجمل أهداف المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم، واختار ثلاثة أهداف للأخضر من أهدافه الـ14 في تاريخ مشاركاته الـ 6 السابقة في المونديال.

وتفوَّق هدف العويران الذي يُعد أحد أفضل الأهداف في تاريخ المونديال على كل من هدف زميله بالمنتخب في تلك البطولة فهد الغشيان بمرمى السويد، وهدف الإنجاز التاريخي للنجم سالم الدوسري في مرمى الأرجنتين في المونديال الأخير قطر 2022.

وحصل هدف العويران على الغالبية العظمى من أصوات المصوتين الذين بلغ عددهم (51.955 صوتًا) بحلوله أولاً بعد أن تحصل على نسبة 84.2% من الأصوات، فيما جاء هدف سالم الدوسري بالمرتبة الثانية بحصوله على 14.5% من أصوات المصوتين، وذهب المركز الثالث للهدف الوحيد إلى الآن للأخضر السعودي في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم، والمسجل باسم فهد الغشيان؛ إذ حصل على 0.8%.

الفيفا يتغنى بهدف العويران

وفي يوليو 2022، استعاد الفيفا ذكريات الهدف الأسطوري الذي سجله العويران، بمناسبة مرور 26 عاما على تسجيله واحد من أجمل أهداف كأس العالم 1994، إن لم يكن أجملها.

واحتفى الحساب الرسمي لكأس العالم FIFA عبر "تويتر"، بهدف النجم سعيد العويران في شباك المنتخب البلجيكي، ضمن مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس العالم عام 1994 الذي نظمته الولايات المتحدة الأمريكية، ووصفه بأنه "هدفٌ مارادوني".

والآن.. إليك قصة هذا الهدف التاريخي:

بعد الخسارة بصعوبة من هولندا، فاز المنتخب السعودي على المغرب في المباراة التالية بهدفين مقابل هدف، حيث تمكن سامي الجابر من تسجيل أول هدف له في كأس العالم، قبل أن يضع فؤاد أنور بصمته أيضًا بهدفٍ ثانْ، ليعيد إحياء آمال الفريق في التأهل إلى ثمن النهائي إذا تمكن من تحقيق نقطة واحدة على الأقل في مباراته الأخيرة ضد بلجيكا.

كانت بلجيكا هي المنتخب الوحيد الذي حافظ على شباكه دون أن تهتز في أول مباراتين بجانب البرازيل، ولكن الصقور الخضر كانوا على قَدْر التحدّي.

ومع تبقي خمس دقائق على مرور ساعة كاملة من بدء المباراة، التقط الزئبقي سعيد العويران الكرة من منتصف ملعب فريقه، وراوغ أربعة لاعبين بلجيكيين في طريقه قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة مانحاً الأخضر التقدم في النتيجة.

اختير هدف العويران كأفضل أهداف كأس العالم 1994، وتمكنت كتيبة "الأخضر" من الفوز بهدف مقابل لا شيء ليصل المنتخب السعودي لأول مرة إلى دور الـ16.

ورغم الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام السويد، التي حصلت على الميدالية البرونزية، يبقى مونديال 1994 أفضل أداء للمنتخب السعودي في كأس العالم حتى الآن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه