;

البيت السعودي قطعة من المملكة تتألق في مونديال قطر.. ماذا تعرف عنه؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
البيت السعودي قطعة من المملكة تتألق في مونديال قطر.. ماذا تعرف عنه؟

ألقت وكالة الأنباء السعودية "واس" الضوء على منطقة "البيت السعودي" التفاعلية في العاصمة القطرية الدوحة، والتي اعتمدتها اللجنة المنظمة للمونديال كإحدى مناطق المونديال الرسمية، والتي تحولت إلى نقطة لالتقاء الجماهير، لا سيما الجماهير السعودية التي جاءت لتشجيع "الأخضر" في البطولة العالمية، فيما أجرى وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل زيارة لها.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، اليوم الإثنين، أن منطقة "البيت السعودي"، الموجودة على كورنيش الدوحة، تبلغ مساحتها  18 ألف متر مربع، وتحظى بإقبال كبير من جماهير المونديال السعوديين وغير السعوديين.

ويضم "البيت السعودي" 10 مناطق فرعية تقدم 21 فعالية مختلفة، بالإضافة إلى ما يُعرض على الشاشات العملاقة التي تنقل منافسات مونديال كأس العالم 2022 "قطر" مباشرةً لمتابعيها، الذين يمكنهم عيش المونديال ومنافساته في الوقت الذي يستمتعون فيه بقضاء أوقات ممتعة ولطيفة.

مقاهٍ ومطاعم وتراث

ويحتوي "البيت السعودي" على عدد من المقاهي والمطاعم التي تروج للأكلات السعودية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجماهير للتعرف على ثقافة المملكة وحضارتها وإرثها الغني والمتنوع، على مستوى الرياضة، أو باقي الشؤون، وذلك من خلال زيارة المتاحف التي تقدم للزائر كم هائل من المعلومات المدعومة بنماذج وصور وفيديوهات تتناول أهم وأبرز إنجازات المملكة، وبما حباه المولى عزوجل من طبيعة، وما تملكه من فن وإرث وحضارة ومستقبلٍ واعد، تجتمع لتشكل هوية المواطن السعودي.

وتهيمن إنجازات "الأخضر" ومراحل تطوره، وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه وصور لأبرز نجوم المنتخب، على معروضات البيت السعودي والمتاحف داخله، بجانب جملة من الحفلات الغنائية المتنوعة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد خصص أماكن عدة للأطفال تتمثل في مناطق ألعاب متنوعة، وتشهد المنطقة إقبالًا كبيرًا من جميع الشرائح العمرية، ما يعطي الجماهير تجربة ثرية تتنوع بين شغف الرياضة والبعد الثقافي، كما تحتوي المنطقة على متجر خاص بكل ما يتعلق بمقتنيات المنتخب السعودي كقمصان واللافتات التي تحمل علم المملكة، والعديد من المرفقات الموشحة بالعلم السعودي.

وزير الرياضة السعودي

واليوم الإثنين، وصل وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى منطقة "البيت السعودي"، حيث التقى بالمتطوعين العاملين به، والذين يزيد عددهم على 400 شاب وفتاة من المملكة لدى فيفا.

وعبر مواقع التواصل، احتفى كثيرون بالفعاليات التي يقدمها "البيت السعودي".

وحقق المنتخب السعودي أداء رائعا في هذه النسخة من البطولة، حيث فاز على الأرجنتين في مباراته الافتتاحية بالمونديال بهدفين مقابل هدف، في مباراة ملحمية، لكنه تلقى خسارة مفاجئة من بولندا في المباراة الثانية، بهدفين مقابل لا شيء، وهي المباراة التي شهدت أداءً عملاقًا من "الأخضر".

وتنتظر المنتخب السعودي مباراة حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين، أمام المنتخب المكسيكي، الأربعاء المقبل، وهي المباراة التي ستقرر مصير "الأخضر" في البطولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه