;

أطرف الصور التي نشرها الآباء لأطفالهم في 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
أطرف الصور التي نشرها الآباء لأطفالهم في 2021

 كونك أبًا هو عمل شاق خاصة خلال جائحة كورونا، لحسن الحظ، فهو مليء أيضًا بالمشاعر الجيدة، وأحد الأسباب الرئيسية لكونه نوع من الكوميديا.

يمكن للأطفال ملء الغرفة بسهولة بالضحك، سواء كانوا يحاولون أم لا، إنهم مخادعون بالفطرة وحياتهم مليئة بالإبداع اللامحدود.

خلال الألبوم المرفق مجموعة من الصور التي نشرها الآباء عبر السوشيال ميديا، لأطفالهم من حول العالم وكانت من أطرف الصور التي تم توثيقها خلال 2021.

تربية الآبناء

على الجانب الآخر، توجد بعض العلامات التي تكشف عن خضوع الطفل إلى مبادئ التربية الإيجابية، من بينها أن يقوم بالحديث عن مشاكله الخاصة دون قلق للأب أو الأم، حيث يشير ذلك إلى عدم خوفه من التعرض للانتقاد أو أي من التوجيهات السلبية.

أيضا يبدو الطفل أكثر ثقة وأمانا، عندما يتمتع بالخصوصية التي يحتاجها وكأنه شخص بالغ، ما يعود بالنفع على الآباء كذلك عندما يقوم الطفل بالتعامل بالمثل بأن يحترم خصوصيتهم.

في النهاية، يبدو من الواضح أن الطفل قد نشأ وسط مبادئ التربية الإيجابية، عندما يكون له رأي مستقل، بعيدا عن رغبات وطلبات الآباء، ذلك في ظل تشجيع الوالدين له على القيام بما يحب، حتى ينضج محبا للحياة وليس العكس.

من بين العلامات التي تكشف عن تمتع الآباء بذكاء مرتفع عند تربية الأبناء، هي الاعتذار وقت الخطأ، وخاصة عند التعامل بقسوة دون قصد مع الطفل، حينها يبدو الطفل أكثر هدوءا مع الأزمة فيما يشعر بأن الاعتذار حقا من شيم الكبار.

أيضا من بين علامات التربية الإيجابية، أن يبدو الآباء مصدقين لكلمات الأطفال، حيث يزيد ذلك من ثقتهم في أنفسهم، وربما يجنبهم ذلك اللجوء إلى حيل خاطئة مثل الكذب للإفلات من العقوبة.

فوائد التربية الإيجابية للأطفال

يتمتع الأطفال الصغار الذين ينمون مع ارتباط آمن وصحي بوالديهم بفرصة أفضل لتطوير علاقات سعيدة ومرضية مع الآخرين في حياتهم.

يتعلم الطفل الذي لديه علاقة آمنة مع أحد الوالدين تنظيم عواطفه تحت الضغط وفي المواقف الصعبة.

يعزز نمو الطفل العقلي واللغوي والعاطفي.

يساعد الطفل على إظهار سلوكيات اجتماعية متفائلة وواثقة.

إن المشاركة والتدخل الصحي للوالدين في الحياة اليومية للطفل يضعان الأساس لمهارات اجتماعية وأكاديمية أفضل.

الارتباط الآمن يؤدي إلى تطور اجتماعي وعاطفي ومعرفي وتحفيزي صحي. يكتسب الأطفال أيضًا مهارات قوية في حل المشكلات عندما تكون لديهم علاقة إيجابية مع والديهم.