;

من بينها أبل وديزني: شركات كبرى توقف إعلاناتها على إكس بعد تعليق لماسك

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
من بينها أبل وديزني: شركات كبرى توقف إعلاناتها على إكس بعد تعليق لماسك

أثار تعليق لإيلون ماسك على إحدى المنشورات على منصة إكس، ردود فعل واسعة، وصلت لإيقاف كبرى الشركات مثل أبل وديزني، إعلاناتها على منصة إكس مؤقتا.

بدأت القصة، عندما أيد إيلون ماسك، مالك منصة إكس، منشور يقول إن الشعب اليهودي يحمل "الكراهية الجدلية" للأشخاص البيض التي يزعمون أنهم يريدون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم. حيث علق ماسك "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

ووصف البيت الأبيض رد ماسك بأنه "غير مقبول" ويعرض المجتمعات اليهودية للخطر. وفي الوقت نفسه، أوضح العديد من المساهمين في شركة تسلا اعتراضهم على ما قاله ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية، حيث قال البعض إنه يجب إيقافه عن منصبه.

شركات كبرى توقف إعلاناتها على منصة إكس

وأحدث تعليق ماسك صدى واسع وأدى لقرارات بوقف الإعلانات مؤقتاً من كبار المعلنين على المنصة، ومنها عملاق التكنولوجيا آبل وشركة آي بي إم وأدوبي، كما قالت المفوضية الأوروبية وشركة ليونز جيت، إنهما ستسحبان الإعلانات على إكس وقالت شركة والت ديزني إنها ستوقف الإنفاق على إكس مؤقتاً، وأعلنت شركة بارامونت غلوبال أنها ستعلق جميع الإعلانات أيضاً.

وقال متحدث باسم كومكاست إن كومكاست تبحث في أمر تعليق إعلاناتها على إكس. بينما لم تستجب أبل وأوراكل لطلبات التعليق من الصحف العالمية حول قرار تعليق الإعلانات. بينما تم نشر قرار شركة آي بي إم بالوقف، في وقت سابق من قبل صحيفة فاينانشيال تايمز.

وبعد الضجة التي أثارها تعليقه، أعاد إيلون ماسك نشر تغريدة له، وعلق عليها "كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن عبارات "إنهاء الاستعمار" و"من النهر إلى البحر" وما شابه ذلك من العبارات الملطفة تعني بالضرورة الإبادة الجماعية، إن الدعوات الواضحة للعنف الشديد تتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بنا وستؤدي إلى التعليق".

وكتب ماسك في التغريدة المشار إليها "نعم، إنهاء الاستعمار، يعني بالضرورة إبادة جماعية لليهود، وبالتالي فهو غير مقبول لأي شخص عاقل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه